أعلن مجلس المنافسة عن مشروع اقتناء 100% من رأس المال الاجتماعي Medi 1 TV SA من قبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في إطار اندماج القنوات الرسمية ضمن هولدينغ إعلامي يضم القناة الثانية وقناة ميدي 1.

وتستعد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة للولوج في مشروع عملية تركيز اقتصادي للاستحواد على 100٪ من رأس المال الاجتماعي لشركة “Medi 1 TV SA” وحقوق التصويت المرتبطة به.

وأكد بلاغ للمجلس أنه طبقًا للمادة 13 من القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة والمادة 10 من المرسوم التطبيقي رقم 2.14.652 كما تم تعديلهما وتتميمهما، وضع “ملخص العملية” رهن إشارة العموم، والذي يتضمن المعلومات المقدمة من الأطراف المعنية.

وأوضح البلاغ أن هذه المعلومات « أعدت من قبل الأطراف المبلغة التي تتحمل وحدها المسؤولية عنها، وأن أي معلومات خاطئة أو غير صحيحة قد تشتمل عليها لا تعبر بتاتا عن موقف مجلس المنافسة بشأن العملية المرتقبة ».

وأكد مجلس المنافسة أن نشر هذا البلاغ لا يعني أن ملف التبليغ يعتبر كاملًا وفقًا لأحكام المادة 9 من المرسوم رقم 2.14.652 الصادر بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة كما تم تعديله وتتميمه.

 

كلمات دلالية المغرب تلفزيون ميدي ان تيفي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب تلفزيون ميدي ان تيفي

إقرأ أيضاً:

غابيلي يطلب من باراماونت تفاصيل حول تقييم الملاهي الوطنية

قال المستثمر الملياردير ماريو جابيلي، إن شركته الاستثمارية ، تسعى للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن، تقييم أصول شركة ناشيونال ملاهي.

شركة ناشيونال ملاهي

وأضاف جابيلي، أن شركتي سكاي دانس ميديا وباراماونت جلوبال ، في الصفقة  تستلزم استحواذ Skydance على الشركة القابضة لعائلة ريدستون ، National Amusements ، التي تمتلك حصة مسيطرة في باراماونت.

 

وتابع :" أننا في صناديق جابيلي، التي تمتلك ما يقرب من 4.9 مليون سهم تصويت من الفئة الأولى في باراماونت، إلى مزيد من الشفافية حول صفقة الملاهي الوطنية". 

وقال المصدر، إن الشركة أرسلت خطابا إلى المستشار العام لشركة باراماونت،  أمس الجمعة، تطلب فيه معلومات.

 كتب جابيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة Gabelli Asset Management Company Investors البالغ من العمر 82 عاما على منصة التواصل الاجتماعي X:"عملية وعاء السمك، على الأرجح يبدأ اليوم" .

 

بينما تخطط Skydance Media، وشركاؤها في الصفقة للاستحواذ على National Amusements مقابل 2.4 مليار دولار نقدا.

 في صفقة ذات صلة ، ستندمج شركة الإعلام المستقلة بقيادة ديفيد إليسون مع باراماونت في صفقة جميع الأسهم التي تقدر قيمة Skydance بمبلغ 4.75 مليار دولار ، مما يخلق شركة بقيمة مؤسسة تبلغ 28 مليار دولار.

ورفضت الشركتان الكشف، عن مقدار الأموال التي ستدفعها شاري ريدستون مقابل أسهمها في باراماونت مقارنة بالمساهمين الآخرين.

مقدار الصفقة

تقدر صفقة Skydance لشراء شركة Redstone's National Amusements الشركة القابضة بمبلغ 37.79 دولارا لكل سهم من أسهم Paramount ، وستحصل عائلة Redstone على 27.55 دولارا لكل سهم من أسهم Paramount بسبب 650 مليون دولار من صافي الديون.

هذا لا يجرد بعض الأصول الأخرى التي تمتلكها الملاهي الوطنية إلى جانب حصتها في باراماونت ، بما في ذلك دور السينما والعقارات، تدير ناشيونال 759 شاشة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأمريكا اللاتينية.

رفض الطرفان تقديم معلومات كافية لإجراء مقارنة مباشرة مع 23 دولارا سيحصل عليها مساهمو الفئة أ لكل سهم و 15 دولارا سيحصل عليها مساهمو الفئة ب لكل سهم.

ولم ترد ناشيونال ملاهي وباراماونت على الفور على طلبات للتعليق.

وأضاف  جابيلي سرا منذ شهور، أن الصفقة قد تضر بالمستثمرين ويبدو الآن أنها تضع الأساس لاحتمال الطعن فيها في المحكمة.

في وقت سابق من هذا العام ، طلب نظام تقاعد الموظفين في رود آيلاند ، وهو مستثمر في باراماونت جلوبال، وثائق تتعلق بالمحادثات بين الشركة وسكاي دانس.

جادلت رود آيلاند بأنها تريد التأكد من أن أفضل سعر يتم التفاوض عليه لشركة باراماونت.

مقالات مشابهة

  • غابيلي يطلب من باراماونت تفاصيل حول تقييم الملاهي الوطنية
  • "حقيقة أم خيال".. التفاصيل الكاملة لوقف برنامج ميدو عبر قناة المحور
  • بمرسوم ملكي.. إتاحة تكليف الوكلاء بإدارة الجامعة عند خلو منصب رئيسها
  • شركة نيورالينك تستعد لزراعة شريحة في دماغ متطوع جديد
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإعادة تنظيم مجلس سيدات أعمال الشارقة
  • حميد بن راشد يصدر مرسوماً في شأن مركز عجمان للتحكيم
  • برمجة خاصة على إذاعات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بمناسبة عيد العرش المجيد
  • بالفيديو|ندى رضا: مهرجان العلمين وُلد كبيرًا وأصبح من أهم المهرجانات بالوطن العربي
  • جنوب السودان تستعد لانتخابات الرئاسة وسط أزمات سياسية
  • “المقريف” يناقش إدماج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية