نشرت وكالة "الأناضول" فجر اليوم الاثنين، بثا مباشرا من فوق منطقة حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تصوره مسيرة "بيرقدار أكينجي" التركية. وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أنه بناء على طلب السلطات الإيرانية تم تخصيص مسيرة ومروحية ذات قدرات رؤية ليلية للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني.



وقالت الدفاع التركية في بيان على منصة "إكس": "بناء على الطلب الذي تقدمت به السلطات الإيرانية، من خلال وزارة خارجيتنا، فقد تمّ تخصيص طائرة مسيرة من طراز "آكبنجي"، مروحية من طراز "كوغار" ذات قدرات رؤية ليلية، للمشاركة في أنشطة البحث والإنقاذ، للمروحية المفقودة، التابعة للرئيس الإيراني، والوفد المرافق له".

من جهتها، أكدت هيئة إدارة الطوارئ والكوارث التركية "آفاد" أن إيران طلبت عبر وزارة الخارجية التركية طائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ للرؤية الليلية.

وأشارت في بيان إلى أن 32 من أفراد البحث والإنقاذ من متسلقي الجبال و6 مركبات من مديريتي ڤان وأرزوروم آفاد الإقليميتين انطلقتا للوصول إلى المنطقة.

يذكر أنه بعد تدشين سد "قيز قلعة سي" بمعية الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على نهر آرس الحدودي المشترك، وفي الطريق إلى تبريز لتدشين مشروع "تحسين جودة مصفاة تبريز" ظهر الأحد تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

وكانت المروحية تقل أيضا وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية، وإمام الجمعة في تبريز.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

في حادثة غريبة ..ثعبان يلقى حتفه بـ”عضّة بشرية”!

يمانيون/ منوعات

ذكرت وسائل إعلام هندية أن رجلا في ولاية بهار تعرض للدغة ثعبان، فقام برد فعل مماثل وعض الثعبان حتى الموت، في حادثة غريبة.

ووفقا للتقارير المحلية، كان سانتوش لوهار، العامل في مشروع للسكك الحديدية في منطقة راجولي، نائما في معسكره في وقت سابق من الأسبوع الماضي، عندما وقع الحادث.
ودخل الثعبان السام إلى خيمة لوهار وقام بلدغه، فاستيقظ الشاب البالغ من العمر 35 عاما، من نومه وضرب الثعبان بقضيب حديدي ثم عضه مرات عدة مدفوعا بالخرافة القائلة بأن عض الثعبان من شأنه أن يحيد سمه، وهو ما أدى لإصابة الثعبان بجروح قاتلة ومات على الفور.

ونُقل لوهار إلى مستشفى منطقة راجاولي عقب ذلك، حيث تلقى العلاج، وتعافى بسرعة وخرج من المستشفى في اليوم التالي.

وقال: “في قريتي، هناك اعتقاد بأنه إذا عضتك أفعى، عليك أن تعضها مرتين لتحييد السم”.

وشكك العديد من السكان المحليين في أن الثعبان كان ساما.

ماذا تفعل بعد لدغة الثعبان؟

توصي منظمة الصحة العالمية بالتصرف بسرعة وطلب المساعدة الطبية التي تمنع حدوث مضاعفات وتقلل من خطر الإعاقة أو الوفاة على المدى الطويل.

ويمكن أن تتسبب لدغات الثعابين السامة في الإصابة بشلل قد يعيق التنفس، واضطرابات نزفية يمكن أن تؤدي إلى نزف مميت، وفشل كلوي يتعذر تداركه، وتلف في الأنسجة يمكنه إحداث عجز دائم وقد يسفر عن بتر الأطراف في بعض الأحيان.

#ثعبانالهند

مقالات مشابهة

  • الشرطة التركية تكشف عن ارتباطات إرهابية بـ”أحداث قيصري”
  • في حادثة غريبة ..ثعبان يلقى حتفه بـ”عضّة بشرية”!
  • توقيع عقود مشروع «أبراج بنغازي» مع شركة تركية
  • ورشة عمل متخصصة بالمركز الوطني للبحث والإنقاذ
  • المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينظم ورشة عمل متخصصة في أبوظبي
  • العثور على جثث 7 مهاجرين قبالة السواحل التركية
  • إنقاذ 19 مهاجرًا غير نظامي في إزمير وانتشال 7 جثث
  • العمّاليون يهاجمون بـطائرة مسيرة نقطة عسكرية تركية في جبل متين
  • من تبريز إلى مشهد.. كيف حصل بزشكيان على مفاتيح القصر الرئاسي الإيراني؟
  • فيتش تتوقع تسجيل الدولار 36 ليرة تركية نهاية العام