في إعلانها عن دورتها الرمضانية، أعلنت أحد أكبر شركات المياه الغازية الدولية في مصر عن جائزة كبرى للفريق الذي يكسب دورة رمضانية هي الأكبر، حيث تتكون من 64 فريقا، برحلة إلى ألمانيا للمشاركة في دورة عالمية برعايتها يمثل فيها الهواة من جميع أنحاء العالم بلدانهم، وكعادة المصريين مع الدورات الرمضانية، قطع محمد حسام وفريقه المكون من 5 أفراد السكة من دمنهور إلى الإسكندرية، والأمل هو السفر إلى ألمانيا لتمثيل مصر، وبالفعل تمكنوا من تحقيق النتيجة، أبناء دمنهور يفوزون بالدورة الرمضانية الأكبر وفي انتظار الجائزة الكبرى.

أخبار متعلقة

300 مليون و10 حفلات معرضة للانهيار.. خسائر مبدئية لإعلان إلغاء حفل ترافيس سكوت

كم تحتاج مصر من الغاز الطبيعي والمازوت حتى لا تنقطع الكهرباء؟.. مسؤول سابق يجيب

عددهم تخطى الـ 2000.. أول تعليق من مسؤول ليبي عن المصريين المرحلين مشيًا حتى الحدود

إلا أن الصدمة واجهت حسام وأصدقاءه حسب حديثه لـ«المصري اليوم» بتعطيل سفرهم من الشركة المنظمة، حيث طلبت في البداية أوراقًا في محافظة الجيزة، وبالفعل اضطروا للسفر من جديد لمحاولة إنجاز الأوراق التي كان من المفترض أن تنجزها هي بنفسها بحسب حديثه، مشيرًا إلى أن الأوراق لم تنته بالطبع، خاصةً أن ألمانيا تحتاج إلى فيزا شينجن، وباتت الشركة المنظمة تتعنت أكثر، حيث أبلغتهم رسميًا من تخوفها لتهربهم داخل ألمانيا لأنهم مصريون.

وأضاف أنهم حاولوا أكثر من مرة التواصل مع الشركة وجميع الجهات لتقديم ما يفيد بعدم هروبهم، إلا أن الشروط كانت تعجيزية من قبل الشركة، والتي استمرت في فرض شروط لم تكن موجودة في التقديم منذ البداية، وهكذا إلى أن انتهى موعد الدورة العالمية التي تم الإعلان عنها بالفعل، وشاركت هولندا بدلا عن الفريق المصري الذي لم يتمكن من السفر.

وطالب حسام الجهات المسؤولة بالتدخل ومحاسبة الشركة، خاصةً أنها لم تلتزم بتعداتها بسفر الفريق المصري وإنهاء جميع متعلقات السفر إلى المانيا للمشاركة في بطولتها العالمية على الرغم من حصولها على جميع التسهيلات من الجهات المعنية المصرية، لتنظيم بطولة رمضانية تضم عشرات المصريين وعلى أراضٍ مصرية، وفي النهاية قالت أن السبب الوحيد لعدم سفرهم هم أنهم مصريون.

فريق مصري شركة مياه غازية شركة مياه غازية دولية شركة دولية شركة مياه المانيا شروط السفر الى المانيا شروط الفيزا الشينجن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين فريق مصري شركة مياه المانيا زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. هيئة الترفيه تعيد النظر في إنتاج فيلم أثار غضب مصريين

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أنها قررت إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام المصرية الذي يموله صندوق الأفلام التابع للهيئة.

وقال رئيس الهيئة، تركي آل الشيخ في بيان عبر موقع “فيسبوك”، الثلاثاء، إن “صندوق الأفلام(Big Time)  أسس من أجل دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي”.

وأضاف: “نظراً لسوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية، نود التأكيد على أننا قررنا إعادة النظر في إنتاج الفيلم المعني، أو العمل على تطوير السيناريو والحوار وقصة الفيلم، كما نطمح لأن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقاً طموح المشاهد العربي”.

وشدد على أن ذلك القرار  يأتي “رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام، ملتزمين بذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية”.

ويأتي قرار آل الشيخ، بعد أن كان قد أُعلن سابقا عن إنتاج فيلم كوميدي تحت مسمى “النونو” من بطولة النجم المصري أحمد حلمي، والذي يؤدي فيه شخصية “نصاب” مصري في السعودية يعمد إلى الاحتيال على الحجاح.

وأثار ذلك الإعلان غضب أوساط كبيرة في الرأي العام المصري، لاسيما النخب الثقافية والفنية، إذ قال الفنان المخضرم محمد صبحي في منشور ساخر  على مواقع التواصل الاجتماعي: “عيب، عيب، سمعت عن تصوير فيلم جديد هنا في القاهرة اسمه سوسو و(يتحدث) عن رجل سعودي يأتي إلى القاهرة في شهر رمضان الكريم، يسكر بالفنادق والكباريهات ويلعب القمار وعندما خسر كل أمواله بدأ ينصب على المصريين ويسرقهم بطريقة كوميدية”.

من جانبه، وجّه الروائي والكاتب المصري سامح عسكر، رسالة لرئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، باعتباره هو من أعلن عن إنتاج فيلم حلمي الجديد.

وقال عسكر في تدوينة على  منصة “إكس”: “بعد التحية والاحترام، هل تتفضل سيادتكم بقبول صناعة فيلم عن بطولات القائد المصري العظيم (إبراهيم باشا) ابن محمد علي في القرن 19، خصوصا وهو يُخضِع الحركة الوهابية؟”.

وتابع: “علمت أن سيادتكم يريد صناعة فيلم عن المصريين القدماء، وهذا يعني اهتمام حضرتكم بالتاريخ، فلا يوجد أهم من مؤسسي مصر الحديثة، محمد علي باشا وولده إبراهيم”.

مقالات مشابهة

  • “سنظفر بهم”.. وثائقي يروي القصة الكاملة لاحتجاز “غالاكسي ليدر”
  • ألمانيا تستأنف حركة الطيران بعد توقفها ساعتين.. ما القصة؟
  • القصة الكاملة لمباراة الـ4 ساعات بين المغرب والأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • ما هي شروط السفر لتركيا ومتطلبات الحصول على فيزا تركيا للمصريين؟
  • السعودية.. هيئة الترفيه تعيد النظر في إنتاج فيلم أثار غضب مصريين
  • القصة الكاملة لـ فتاة ضربت حماتها بوحشية في الشرقية «فيديو»
  • السعودية.. إعادة النظر في إنتاج فيلم أثار غضب مصريين
  • ماذا يحصل في نينوى؟.. شبح داعش يخيّم على الموصل من جديد (القصة الكاملة)
  • ماذا يحصل في نينوى؟.. شبح داعش يخيّم على الموصل من جديد (القصة الكاملة) - عاجل
  • القصة الكاملة لطفلة أجبرتها والدتها على الزواج عرفيا بالتبين