أكد سيد معوض نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن الزمالك كان يحتاج لتحقيق لقب الكونفدرالية في ظل الأزمات الأخيرة، مشيرا إلى أن فوز الفريق الأبيض باللقب شئ جيد، متمنيًا أن يكون السوبر الإفريقي بين القطبين بعد تتويج الأهلي بدوري الابطال يوم السبت المقبل.

فاروق جعفر : الكونفدرالية جاءت في توقيت مثالي ودكة الزمالك ضعيفة

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كان من الصعب أن يخسر الزمالك لقب الكونفدرالية في ظل الفرق الموجودة، والفريق كان يحتاج للقب، والجمهور كان رائعًا وهذه هي كرة القدم دائما للجماهير".

وأضاف: "تتويج الزمالك بالكونفدرالية نتيجة الهدف الذي سجله سيف الجزيري في المغرب، والفريق خاض عشر دقائق رائعة خلال الشوط الثاني ذهابا وهو ما ساهم في تحقيق اللقب، ولابد أن يبني الزمالك على اللقب".

وواصل: "أحمد حمدي من العناصر الجيدة، ولو لعب في مركز صانع الالعاب سيفرق كثيرا مع الزمالك، لانه قادر على التمرير والتحرك بشكل جيد بين الخطوط، ولقاء اليوم بداية للاعبين كثيرين مثل محمد شحاتة أيضا، ومعظم اللاعبين ظهروا بمستوى جيد في ظل الحماس الجماهيري والتشجيع القوي، ولابد أن يبني الزمالك على هذه البطولة لكن الفريق في حاجة لتدعيم أقوى".

وأكمل: "أحمد فتوح يعاني من نقطة سلبية وهي عدم الاستمرارية في تقديم المستوى القوي، حتى داخل المباراة نفسها، وأحمد فتوح في امم افريقيا 2021 كان من افضل على مستوى البطولة، وكان سبب في الوصول للنهائي، لكن بعدها تراجع مستواه ولا اتذكر له 3 مباريات جيدة خاضها مع المنتخب او الزمالك في السنوات الاخيرة".

وأكد: "حسام عبدالمجيد نجاحه في وجود حمزة المثلوثي لأن الأخير لاعب سريع، وبمقارنة الاستمرارية الفنية والتألق بين زيزو وفتوح على سبيل المثال، يتفوق زيزو بشكل واضح لكن فتوح لا يمتلك نفس الاستمرارية ومستواه متذبذب".

وأتم: "لا استطيع تقييم جوميز سوى بالعشر دقائق في الشوط الثاني خلال لقاء الذهاب خلال نهضة بركان، والتركيبة الخاصة بقائمة الزمالك يجب أن يتم تعديلها هناك لاعبين كثيرين في مراكز الوسط، بينما هناك أزمات في الدفاع والظهير الأيسر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك الكونفدرالية أخبار الرياضة بوابة الوفد سيد معوض

إقرأ أيضاً:

الونش: الزمالك تأثر سلبيًا لهذا السبب.. والصفقات الجديدة ساعدت في حصد الكونفدرالية

 

 

تحدث محمود حمدي الونش، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ومنتخب مصر، عن أسباب تراجع مستوى القلعة البيضاء في بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.


وقال محمود حمدي الونش مدافع نادي الزمالك خلال حواره عبر برنامج الكورة مع فايق علي MBC MASR 2: " الزمالك تأثر من تغيير المدربين بشكل سلبي هذا الموسم".


وتابع: "أسوريو مدرب كويس، بس مكنش بيعتمد أي خصوم قدامه".

وأضاف: "جوميز مدرب شاطر يدرس خصومه بشكل جيد، وأتواصل معه دائما رغم الإصابة".

الونش يكشف موقفه من اللحاق بمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي مشادة على الهواء بين حتحوت ودعبس.. إتهامات وهروب ومفاجأة غير متوقعة


وأردف: "الصفقات الجديدة صنعت الفارق، وساعدتنا على حصد لقب الكونفدرالية، بجانب دعم الجمهور".


واستطرد: "دعمت اللاعبين أنا وشيكابالا في نهائي الكونفدرالية، وركزنا على استغلال ضغط الدقائق الأولى".


واختتم الونش حديثه قائلًا: "إنكار الذات من كل الناس هو سبب التتويج بالكونفدرالية بجانب ضغط الجماهير على السوشيال ميديا".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تعرف على منافسي الزمالك والمصري في الكونفدرالية
  • عاجل.. تعرف على منافس الزمالك في دور 32 الكونفدرالية
  • من هو منافس المصري البورسعيدي في كأس الكونفدرالية الأفريقية؟
  • بعد إعفائه من الدور التمهيدي.. مَن هو منافس الزمالك في كأس الكونفدرالية؟
  • كاف يعفي الزمالك والمصري من المشاركة في تمهيدي الكونفدرالية
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف موقف أحمد فتوح من اللحاق بمباراة طلائع الجيش
  • أحمد فتوح ينضم لتدريبات الزمالك بعد تعافيه من الإصابة
  • فتوح ينتظم في تدريبات الزمالك استعدادًا لمواجهة الطلائع بالدوري
  • أحمد فتوح ينتظم في تدريبات الزمالك بعد تعافيه من إصابة الكاحل
  • الونش: الزمالك تأثر سلبيًا لهذا السبب.. والصفقات الجديدة ساعدت في حصد الكونفدرالية