بحث رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السعودية الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع، في مقر قيادة القوات المشتركة بالعاصمة الرياض، أوجه التعاون في المجال العسكري والجهود المنسقة في سبيل تعزيز الأمن البحري ومكافحة الإرهاب.



وجرى خلال اللقاء تناول التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التنسيق الدائم والدعم المستمر الذي تقدمه قيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية، في الجوانب العملياتية واللوجستية والفنية والمجالات التدريبية والتأهيلية.

كما تطرّق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع الميدانية على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية، في ظل استمرار الاعمال العدائية لتنظيم جماعة الحوثي الارهابية وداعمتها إيران، وما ترتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني، وعملياتها الارهابية في البحر الاحمر وخليج عدن، وتهديداتها الاجرامية للأمن القومي والاقليمي وأمن الملاحة البحرية العالمية حسب ماذكر موقع الجيش سبتمبر نت.

ونوه رئيس هيئة الاركان بمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن وقيادته الشرعية، ووقفتهم الأخوية الصادقة إلى جانب الشعب اليمني، في مختلف المراحل والمنعطفات ومختلف المجالات والمستويات.

مجددا التقدير والشكر لما تقدمه المملكة وقيادة القوات المشتركة من دعم لتطوير قدرات القوات المسلحة اليمنية وتعزيز جاهزيتها بما يؤهلها للقيام بواجباتها الدستورية والعروبية في معركة استعادة الدولة وتحقيق استقرار اليمن وأمنه وسيادته، وان تكون شريكا فاعلا في جهود محاربة الارهاب والتهريب والتصدي للتهديدات المشتركة.

حضر اللقاء قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، ورئيس خلية التنسيق والارتباط اليمنية في قيادة القوات المشتركة اللواء الركن سمير الصبري.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية

يمانيون/ صنعاء

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن القوات المسلحة ستصدر بياناً مهماً في تمام الساعة 08:20 مساءً بتوقيت العاصمة صنعاء.

# القوات المسلحة اليمنية#المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية#بيان‎#صنعاءالعميد يحيى سريع

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • كاريكاتير.. العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية ضد العدو
  • مساعد معتمد اللاجئين في دارفور: القوات المسلّحة والمشتركة كبدوا الدعم السريع خسائر كبيرة جدًا
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • يكشف عنه لأول مرة.. القوات المسلحة تزيح الستار عن صاروخ “حاطم2” الباليستي الفرط صوتي (تفاصيل+فيديو)
  • ناطق القوات المشتركة يتحدث تورط أطراف في الشرعية في تسليم طيران اليمنية للحوثيين.. ويكشف السر غير المعلن
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • قائد البحرية السلطانية وقائد سلاح الجو السلطاني بالإنابة يستقبلان قائد القوات البحرية الأمريكية
  • هيئة الأزياء تنظم اليوم لقاءً عن ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات