ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، مع سفير المملكة العربية السعودية لدى ليبيا أحمد الشهري، أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وبحث اللقاء الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، عودة الخطوط السعودية لتنفيذ الرحلات الجوية من خلال عدد من المطارات الليبية، بالإضافة إلى متابعة مذكرات التعاون المبرمة بين عدد من المؤسسات الليبية والسعودية.

وأكد السفير السعودي حرص بلاده على تفعيل العلاقات بين البلدين ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق قوانين عادلة، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بحكومة الوحدة الوطنية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الخطوط الجوية السعودية الدبيبة السعودية السفارة السعودية حكومة الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، السيد كيموكو دياكيتي، سفير جمهورية السنغال لدى القاهرة، اليوم الخميس؛ لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وذلك بديوان وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة سبل التعاون الفترة المقبلة نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب

وفي مستهل الاجتماع، أعرب الجانبان عن مدى عمق وترابط العلاقات التاريخية  بين مصر والسنغال، مما يؤكد أهمية العمل على قدم وساق بين البلدين لتعزيز أواصر التعاون بمختلف المجالات لاسيما المجال الصحي.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول الموقف الحالي للتعاون بين مصر والسنغال في مجال الرعاية الصحية، وفرص التعاون المستقبلي بين البلدين في ملف الصناعات الدوائية، ومجالات التدريب المشتركة.

وأوضح "عبدالغفار"  أن الوزير أكد أهمية تبادل الخبرات بين الفرق الطبية بمصر والسنغال من خلال الزيارات الميدانية المتبادلة، كما وجه الوزير بمشاركة خبرات مصر في التخصصات الطبية المختلفة وعلى رأسها جراحات القلب والأوعية الدموية،  بالإضافة لمجالات الرعاية الصحية في مجال الطب الوقائي والرعاية الأولية، والتعاون في مجال الرصد الوبائي والأمراض المعدية،  مشيرا ً إلي دعوة السفير السنغالي لحضور النسخة الثانية من مؤتمر السكان والتنمية في شهر أكتوبر 2024.

من جانبه، هنأ  السفير  السنغالي، الدكتور خالد عبدالغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزيراً للصحة والسكان، معربا ًعن تطلعه للتوسع فى تنفيذ خطط مشتركة فى شتى المجالات الصحية في مصر،   منوها ً إلى دعمه للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

حضر الاجتماع، الدكتورة بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية بوزارة الصحة والسكان، والدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأساسية وتنمية الأسرة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.
 

مقالات مشابهة

  • ليبيا تنضم إلى اتفاقية أممية للحصانة من الولاية القضائية
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • وزارة تجارة الدبيبة: ندرس تعويض الشركات الصينية في ليبيا
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل الصين لتعزيز أوجه التعاون
  • نورلاند وهاريس يبحثان مع الباعور مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • خارجية الدبيبة: الباعور ناقش مع وزير خارجية عدداً من الموضوعات
  • وزير التموين يجتمع برئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون