عيد الأضحى 2024: قيم التضحية والإيمان وتفاصيل الموعد المنتظر.. عيد الأضحى المبارك، الذي يعتبر من أبرز الأعياد في الإسلام، يبرز قيم الإيمان والتضحية، ويوحد المسلمين من مختلف أنحاء العالم في احتفالاته المتنوعة. يتجلى العيد في الصلوات الجماعية وتبادل التهاني والهدايا بين الأهل والأصدقاء، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويعكس روح المجتمع الإسلامي.

يُعد موعد عيد الأضحى محور اهتمام كبير للملايين في مصر والعالم العربي، حيث يترقب الجميع معرفة توقيت هذا اليوم المميز. يأتي عيد الأضحى عقب انتهاء موسم الحج، وهو الركن الخامس من أركان الإسلام، الذي يؤديه المسلمون في بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

عيد الأضحى 2024: قيم التضحية والإيمان وتفاصيل الموعد المنتظر

في هذا اليوم المبارك، يعبر المسلمون عن شكرهم لله وتقديرهم لعظمته من خلال أداء الأضحية. يتم ذبح الأنعام كرمز للانتماء والتضحية، مما يعزز قيم التضامن والتكافل بين أفراد المجتمع.

وفي إطار البحث عن موعد عيد الأضحى، نقدم لكم من خلال موقع "الفجر" التفاصيل الكاملة حول هذا الحدث المهم في السطور التالية، لتكونوا على اطلاع بكل ما يتعلق بهذا العيد المبارك.


ميعاد يوم وقفة عرفات 2024

تقع وقفة عرفات في يوم التاسع من شهر ذي الحجة، وفي العام 2024 من المتوقع أن يكون يوم السبت، الموافق 15 يونيو 2024.

اجازة عيد الاضحى المبارك 2024

تصل مدة الإجازة إلى نحو 9 أيام متواصلة، مما يعطي فرصة كبيرة للراحة والاسترخاء والاحتفال بالعيد.

تشمل الإجازة يومي الجمعة والسبت كعطلة أسبوعية، بالإضافة إلى يوم الأحد كأول يوم لعيد الأضحى.

يُعتبر يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 وقفة عرفات، حيث يتم ترحيل يوم العطلة الأسبوعية من يوم الجمعة إلى الخميس 20 يونيو 2024.

يتبع يوم السبت الموافق 20 يونيو 2024 عطلة أسبوعية بدلًا من يوم السبت المعتاد، الذي يوافق وقفة عرفات، مما يزيد من مدة الاسترخاء والراحة.

والاجازات الرسمية لعيد الاضحى المبارك مدفوعه الاجر لموظفى الدولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى عيد الأضحي ٢٠٢٤ متي عيد الاضحي وقفة عرفات عید الأضحى یوم السبت یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

"بيت العنكبوت".. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟

ينتظر عُشاق الدراما الخليجية، عرض أولى حلقات مُسلسل "بيت العنكبوت"، غداً الإثنين، بعد أسابيع من التشويق والترويج للعمل.

وشوقت قناة "MBC"، للعمل مُجدداً قبل ساعات قليلة من عرضه، الأحد، بنشر فيديو مصور للفنان تركي الكريديس، خلال ترويجه للعمل، حيث قال: "طولنا عليكم الانتظار.. غداً تبدأ الحكاية، وعد راح تعجبكم.. لا تفوتوا بيت العنكبوت".

      View this post on Instagram      

A post shared by MBC1 (@mbc1)

تدور أحداث المسلسل في فترة تاريخية مهمة، حيث تحكي عن المشكلات الاجتماعية المختلفة التي عانى منها الشعب في ذلك الوقت، وتشمل مشكلات الجوع، وكافة الصعوبات التي واجهتها البلاد في عامي 1868 و1871، وكيف تغلبت عليها.
وفي هذه الأجواء يعمل الشقيقان راشد وفيصل مع والدهما في تجارة الذهب، لكن طمعهما في المال والسلطة يزرع بذور عداوة بينهما، ستحرص زوجة أبيهما نورا على تغذية نارها بمهارة.
وتؤدي الفنانة أصايل محمد شخصية "رحمة"، في العمل المكون من 30 حلقة، بينما يؤدي فايز بن جريس شخصية "أمير".
بدورها، قالت الفنانة السعودية لبنى عبدالعزيز، إن شخصيتها (نورة) تُحرك الأحداث بشكل كبير، حيث تلامس الواقع، لافتةً إلى أن الدور يشكل إضافة نوعية في مسيرتها الفنية.
وأبدت لبنى سعادتها بالعمل، خلال تصريحات تلفزيونية، قائلةً: "متحمسة للغاية لهذا العمل ولا أخفي شعوري أيضاً ببعض القلق والخوف، لأن شخصية نورة تختلف عن شخصيتي الحقيقية اختلافاً جوهرياً، رغم وجود بعض القواسم المشتركة".


يجمع مُسلسل "بيت العنكبوت" بين الدراما والتاريخ، وهو نسخة من المسلسل العراقي الشهير "خان الذهب"، الذي حصد مشاهدات عالية داخل العراق والوطن العربي، وهو ما دفع المخرج محمد الطوالة، بالتعاون مع المؤلف مشاري حمود العميري، إلى اقتباس العمل الجديد من المسلسل العراقي بجزئيه الأول والثاني.
ويُعتبر العمل من المسلسلات السعودية الجديدة، التي كان مُقرراً عرضها في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي 2024، إلا أنه تقرر تأجيلها للعرض في موسم "الأوف سيزون".

نجوم العمل

يُشارك في العمل، نُخبة من النجوم السعوديين، هم: أصايل محمد، وفايز بن جريس، وهيلدا ياسين، ومحمد شامان، وفاطمة الشريف، وتركي الكريديس، ولبنى عبدالعزيز، وغادة الملا، وفتون جار الله، وميرال مصطفى، والعنود عبدالكريم، وهشام العشيوان، وسعد الكلثم، وهو من تأليف مشاري حمود العميري، وإخراج محمد الطوالة.

مقالات مشابهة

  • الموعد الرسمي لبدء الدراسة بالمدارس 2024 - 2025
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 وتفاصيل إضافية
  • تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 وتفاصيل صرف المعاشات
  • فاروق القدومي: مناضل فلسطيني من زمن آخر
  • "بيت العنكبوت".. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • صرف معاشات شهر أكتوبر 2024.. الموعد والأماكن وخطوات الاستعلام
  • الإحصاء: انخفاض العجز التجاري خلال يونيو 2024 لـ 2.87 مليار دولار 
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي