صحيفة البلاد:
2024-09-30@19:11:52 GMT

تفوق واستحقاق

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

تفوق واستحقاق

تحظى الثروة البشرية الوطنية برعاية واهتمام بالغين من القيادة الرشيدة- حفظها الله- ويتجلى ذلك في مكانة ودور هذه الثروة الأهم والأغلى؛ كركيزة لمستهدفات وإنجازات رؤية المملكة 2030، والثقة الكاملة بقدراتها وتفوقها؛ علمًا وعملًا وابتكارًا، وقد أكد شباب وشابات الوطن ذلك في كافة المجالات، وتوثقها مكتسبات الموهوبين والموهوبات السعوديين من جوائز مرموقة في المسابقات العالمية الكبرى.

فقد سجل حصاد الرعاية والدعم الكريمين، أرقامًا مهمة لجوائز عالمية بلغت أكثر من 100 ميدالية ذهبية وفضية وجوائز كبرى وخاصة، في فضاء” آيسف 2024″ و” آيتكس 2024″ كأكبر مسابقتين عالميتين للعلوم والهندسة والاختراع والابتكار، وتمثيل المملكة في أحسن صورة على منصات التتويج العالمية.

هذه الإنجازات النوعية، أكد عليها معالي وزير التعليم، نحو المزيد من القدرات والطموح لمكتسبات المنظومة السعودية الطموحة، المتمثلة في التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وأكاديمية طويق ومدارس مسك، وتعظيم الفرص في كافة مناطق الوطن، لمزيد من التفوق؛ علمًا وإنجازًا وسباقًا مع تطورات العصر تحت الراية الخفاقة، لتواصل المملكة هذه الإنجازات المتتالية، لحاضر زاهر واستشراف طموح لمستقبل واعد؛ عنوانه التميّز السعودي المتجدد في ميادين التنمية السعودية الحديثة، وخارطة التنافسية عالميًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024

«عُمان»: احتفلت مطارات عُمان بتحقيق إنجاز وطني كبير، حيث تم تكريم مطار مسقط الدولي ومطار صلالة في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024، التي جمعت قطاع المطارات حول العالم تحت مظله واحدة في مدينة أتلانتا الأمريكية.

جاء هذا التكريم نتيجة حصول المطارين على عدة جوائز عالمية في مجال تجربة الزبائن لعام 2023، وهو اعتراف دولي بالجهود الكبيرة المبذولة في سلطنة عُمان لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

وقد حاز مطار مسقط الدولي على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط عن فئة المطارات التي تخدم 5 إلى 15 مليون مسافر سنويًا، وجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط من حيث جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى حصوله على تقدير عالمي رفيع بعد تحقيقه إنجازًا غير مسبوق بفوزه على مدار خمس سنوات متتالية بجوائز عديدة ضمن برنامج قياس خدمة الزبائن (ASQ)، لينضم إلى مطارات النخبة العالمية الحائزة على هذا التكريم الشرفي المرموق.

كما تم تكريم مطار صلالة بجائزة أفضل مطار على مستوى الشرق الأوسط في فئة المطارات ذات مليوني مسافر، وجائزة أفضل موظفي المطارات تفانيا في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات بالشرق الأوسط، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، وجائزة افضل المطارات في مستوى النظافة في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وتم تسليم الجوائز خلال حفل أقيم على هامش القمة العالمية لخدمة الزبائن التي استضافتها مدينة اتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

وأكدت مطارات عُمان أن الحصول على هذا التقدير العالمي لمطاراتها يأتي تعزيزًا لالتزام سلطنة عُمان بتحقيق التميز والريادة في مجال تجربة الزبائن. كما يضع هذا التكريم مطارات سلطنة عُمان في مصاف أفضل المطارات العالمية ويؤكد دورها الريادي في تعزيز تجربة السفر على المستويين الإقليمي والدولي.

كما يأتي هذا الإنجاز المميز ليعكس مساعي مطارات عُمان في العمل وفق ممكنات «رؤية عمان 2040»، التي تركز على الابتكار والاستدامة في جميع القطاعات، بما في ذلك قطاع الطيران.

وتسعى مطارات عُمان إلى تعزيز مكانتها العالمية من خلال تقديم خدمات تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وهو ما يساهم في تحقيق التطلعات في استثمار المركز الاستراتيجي المهم الذي تتمتع به سلطنة عُمان على خارطة الطيران العالمية.

مقالات مشابهة

  • السوبر الإفريقى زمالكاوى
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • رابطة العالم الإسلامي تُشِيدُ بتقديم المملكة مُساعدات طبِّيَّة وإغاثيّة للشَّعب اللبناني
  • فهد الحقباني يتصدر غلاف مجلة HCM العالمية
  • الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية – أبوظبي 2024 تعقد فعالياتها في الإمارة
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024