صحيفة البلاد:
2024-10-01@23:16:09 GMT

5.9 % إسهام القطاع العقاري في الناتج المحلي

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

5.9 % إسهام القطاع العقاري في الناتج المحلي

البلاد – الرياض

أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للعقار تيسير بن محمد المفرج، أن القطاع يسهم في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5.9 % وفق إحصاءات الربع الرابع من العام المنصرم 2023م، كما بلغت مساهمة الأنشطة العقارية في الأنشطة غير النفطية منه 12.1 %.

جاء ذلك خلال فعاليات المعرض السعودي للتطوير والتمليك العقاري” سيريدو” 2024م، الذي أقيم مؤخرًا بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، مؤكدًا أن التشريعات العقارية في المملكة، واللوائح التنفيذية تعكس الاهتمام الحكومي بهذا القطاع؛ كونه أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جهته، قدّم المشرف العام على قطاع التطوير العقاري “بالهيئة” عبدالله بن سعود الدحيم، والمدير التنفيذي لتمكين التطوير العقاري والدكتور محمد بن عبدالعزيز القرناس شرحًا مفصلًا عن نظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة ولائحته التنفيذية الجديدة، مؤكدين أهمية الامتثال للتنظيمات والتشريعات، التي من شأنها حوكمة القطاع وتقديم خدمات نوعية تعزز من الموثوقية، وترفع من الشفافية وتحفظ حقوق جميع المتعاملين به.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات التعليم والقطاع العقاري ودبي اللانقدية

اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، "استراتيجية التعليم 2033"، و"استراتيجية القطاع العقاري 2033"، و"استراتيجية دبي اللانقدية"، لدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر إكس: "اعتمدنا اليوم خلال اجتماع المجلس التنفيذي "استراتيجية التعليم 2033" لدعم تحقيق أجندة دبي الاجتماعية 33، والتي نهدف من خلالها إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم، فهي استثمار في مستقبل دبي من أجل تمكين الأجيال.. فنحن نبني من خلالها تعليماً قائماً على مبدأ التعلم مدى الحياة.. تعليماً يستبق التحولات وينمّي المواهب والكفاءات.. تعليماً مستقبلياً يُشرك المعلمين والمتعلمين في مسار مستمر للإبداع والنمو نحو المستقبل الواعد".

وأضاف "كما اعتمدنا عدداً من الاستراتيجيات لدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33، فمن خلال "استراتيجية القطاع العقاري 2033" سنرفع التعاملات العقارية في دبي إلى تريليون درهم ونضاعف القيمة المضافة للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة لتبلغ 73 مليار درهم.. وستساهم "استراتيجية دبي اللانقدية" في جعل دبي ضمن أفضل 5 مدن لانقدية في العالم، مع زيادة عوائد اقتصاد دبي بأكثر من 8 مليار درهم عبر التحول للدفع اللانقدي".

اعتمدنا اليوم خلال اجتماع المجلس التنفيذي "استراتيجية التعليم 2033" لدعم تحقيق أجندة دبي الاجتماعية 33، والتي نهدف من خلالها إحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم، فهي استثمار في مستقبل دبي من أجل تمكين الأجيال.. فنحن نبني من خلالها تعليماً قائماً على مبدأ التعلم مدى الحياة..… pic.twitter.com/04BfPQBcRZ

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • 297 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي
  • نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات التعليم والقطاع العقاري ودبي اللانقدية
  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات «التعليم» و«القطاع العقاري» و«دبي اللانقدية»
  • أبوظبي.. 6.6% نمو الناتج المحلي غير النفطي في الربع الثاني
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يكشف عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 4.1% في الربع الثاني من 2024
  • وزارة المالية تتوقع عجز ميزانية السعودية في 2025 بنسبة 2.3 من الناتج المحلي
  • الصين تحفز القطاع العقاري وسط استمرار انكماش التصنيع
  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • الصين تقر إجراءات لتحفيز القطاع العقاري