أطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار اير، على أداء وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الماضية، واطلع على خطتها للمرحلة المقبلة، بما في ذلك ترتيبات استئناف الدراسة وإجراء امتحانات المراحل التعليمية المختلفة في الوقت المحدد.

وأكد على أن الحكومة تولت اهتماماً كبيراً بالتعليم في هذه المرحلة، خاصة بعد أن تسببت الحروب في تعثر التقويم الدراسي.

وخلال لقائه وزير التربية والتعليم، الأستاذ محمود سر الختم الحوري، في مكتبه اليوم، أكد على ضرورة إجراء امتحانات الشهادة الابتدائية والمتوسطة في الوقت المحدد وفقاً للخطة المعدة من قبل الوزارة، ومعالجة قضية الطلاب العالقين داخل وخارج السودان.

كما ناقش الاجتماع مقترحات مواعيد امتحان الشهادة السودانية، وأهمية تأمين وصول الامتحانات وأرقام الجلوس للمراكز المقترحة في الولايات الآمنة، بالإضافة إلى تأمين وصولها للمراكز الخارجية.

وأكد اللقاء على أهمية الانتهاء من العام الدراسي في نوفمبر المقبل في الولايات الآمنة، ومن ثم استئناف العام الدراسي الجديد، وتوفير الكتب المدرسية لكافة الولايات.

وأعلن وزير التربية والتعليم المكلف أن امتحانات المرحلة الابتدائية للمراكز الخارجية التابعة لولاية نهر النيل ستعقد في الأول من يونيو، فيما ستعقد امتحانات المرحلة المتوسطة في السادس من يوليو من هذا العام.

وفيما يتعلق بامتحان الشهادة السودانية أكد الحوري أن الامتحان سيتم تحديد موعده بالتنسيق مع لجنة إمتحانات السودان ولجنة التأمين العليا.وأبان سيادته أن الوزارة شرعت في توزيع كتاب الصف الثالث المتوسط لكافة الولايات عدا ولاية النيل الأبيض وكسلا وسنار مشيرا الى ان الامور تسيير بصورة طيبة وفقا للخطة الموضوعة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين

منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم، الهيئة العامة للطيران المدني، شهادة الجودة السعودية “حيّاك” نظير تميزها في خدمة المستفيدين.
وتسلّم الشهادة نائب الرئيس التنفيذي للجودة وتجربة العميل المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، من نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات المهندس سعود بن راشد العسكر ، وذلك خلال زيارة وفد من “المواصفات السعودية” لمقر هيئة الطيران المدني الرئيسي بالرياض.
وجاء استحقاق ” الطيران المدني” بعد نجاحها في تطبيق معايير الشهادة الصادرة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على مختلف أنواع المراكز التي يتم فيها تقديم الخدمات للمستفيدين، وتتويجًا لجهودها في خدمة المستفيدين، فيما تواصل الهيئة جهودها في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • “قد يغير حياة ملايين البشر”.. خبراء يشيدون بدواء جديد للفصام
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين