صحيفة الخليج:
2024-07-01@22:24:03 GMT

مركز بحوث «ديوا» ينجز 221 ورقة علمية

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

مركز بحوث «ديوا» ينجز 221 ورقة علمية

دبي: «الخليج»

يوفر مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» فرصاً مهمة لصقل وتحفيز القدرات البحثية لنخبة من الكفاءات والمواهب الوطنية، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع لإيجاد حلول مستدامة بالاعتماد على ثلاثة ممكنات تتمثل في الثورة الصناعية الرابعة وتقنيات الفضاء وتحليلات أنظمة الطاقة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «ندعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتمكين الشباب والكفاءات الوطنية وتأهيلهم ليكونوا الجيل القادم من قادة الاستدامة، وتوفير كافة الأدوات والإمكانيات التي تتيح لهم إيجاد حلول ممكنة التطبيق من ناحية التكلفة والفاعلية للتحديات الحالية والمستقبلية، ومن أبرزها التكيف مع التغير المناخي، وتحسين كفاءة الطاقة، ودعم أبحاث الطاقة والمياه وأثرهما على البيئة.

ويزخر المركز بباقة من خيرة الكفاءات والمهارات الوطنية، ويضم 29 باحثاً وباحثة من حملة الدكتوراه والماجستير. ووصلت نسبة التوطين في المركز إلى 74%، فيما بلغت نسبة الموظفات الإماراتيات 40% من بينهن موظفات حاصلات على مؤهلات علمية عالية في المجالات العلمية والهندسية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ديوا هيئة كهرباء ومياه دبي

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن هناك العديد من التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة، أبرزها الملف الاقتصادي، والرعاية والحماية الاجتماعية، إضافة لوضع حلول جذرية لأزمة الطاقة، ومُواجهة ارتفاع الدين العام، ومُواجهة التضخم، ورفع مٌعدل النمو الاقتصادي، وإعطاء فرصة أكبر أمام القطاع الخاص للاستثمار.

المؤتمر: يجب اهتمام الحكومة الجديدة بتحسين معيشة المواطنين

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن مسارات تحسين معيشة المواطنين لا تتغير نحو الأفضل إلا من خلال النهوض بالملف الاقتصادي على كل المٌستويات والاتجاه نحو التصنيع، من خلال اختيار الكفاءات المٌتخصصة، إضافة لضرورة وضع سياسة مالية داعمة لوقف مٌعدلات التضخم، ومٌواجهة ارتفاع معدلات الدين العام، مؤكدا أنّ ملف الطاقة يجب أن يكون على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

لا يمكن لأي اقتصاد أن ينمو دون حلول جذرية لأزمة الطاقة

وأشار «غنيم»، في بيان له إلى أنه لا يمكن لأي اقتصاد أن ينمو دون حلول جذرية لأزمة الطاقة، مطالبا بالعمل على وضع خطة جيدة لمواجهة هذه الأزمة عبر إدارة المخاطر والأزمات، لافتا إلى أن ملف الوقود وإدارة العقود المستقبلية في منتجات الوقود أولوية قصوى أمام الحكومة الجديدة، التي ستكون مٌطالبة بالعمل للقضاء على أزمة الطاقة في مصر، في ظل جهود الدولة لبناء محطات كهرباء عملاقة، مُتابعا: «يجب أن يتم التركيز خلال الفترة المقبلة على التوسع في إنشاء وإدارة محطات الكهرباء المستدامة مثل الطاقة الشمسية وتوليد الكهرباء من الرياح، وتوفير التمويل اللازم للمشروعات من قبل البنوك».

مقالات مشابهة

  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • «مركز الشارقة للتدريب» يعرّف الطلبة باتجاهات الإعلام
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع إجازة استثمارية لاول مشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في العراق.
  • «ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»
  • حزب الجيل: «30 يونيو» علامة مضيئة في تاريخ مصر سيتوقف عندها الأجيال الجديدة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • «الإمارات للبحوث والدراسات»: 5 مؤتمرات علمية خلال عامين
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • مجمع ديوا السكني في ورسان يحمل التصنيف البلاتيني