شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن جدل في تونس إثر إصدار بطاقة إيداع الشاعر سامي الذيبي السجن بسبب تدوينة على فيسبوك، APتونس أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم الاثنين بطاقة إيداع بالسجن في حق الشاعر والأستاذ الجامعي .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جدل في تونس إثر إصدار بطاقة إيداع الشاعر سامي الذيبي السجن بسبب تدوينة على "فيسبوك"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جدل في تونس إثر إصدار بطاقة إيداع الشاعر سامي الذيبي...

AP

تونس

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس يوم الاثنين بطاقة إيداع بالسجن في حق الشاعر والأستاذ الجامعي بالمعهد الأعلى للتنشيط الثقافي والشبابي ببئر الباي، سامي الذيبي.

وتقدمت وزارة الثقافة بشكاية جزائية ضد الذيبي على خلفية تدوينة "فيسبوكية" نشرها على صفحته الرسمية، وفق ما نقلت إذاعة "موزاييك".  

وتقرر الاحتفاظ بالمعني إثر سماعه الجمعة الماضي من طرف أعوان الفرقة الأولى بالإدارة الفرعية لمكافحة الاجرام للحرس الوطني ببن عروس.   

وأحيل الذيبي على أنظار النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس التي أصدرت في حقه بطاقة إيداع بالسجن وإحالته على المجلس الجناحي الصيفي لمحاكمته من أجل الإساءة إلى الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفق المصدر ذاته.

وأثار صدور بطاقة إيداع بالسجن في حق الشاعر التونسي سامي الذيبي على خلفية شكاية تقدمت بها وزيرة الثقافة في حقه من أجل تدوينة على "فيسبوك"، جدلا في تونس.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري، في تدوينة على "فيسبوك" إن "وزيرة شؤون ثقافة السجون والقضايا الكيدية ومجالس التأديب التي أنهت المسألة الثقافية في المحاكم والتي في عصرها انحدرت الثقافة إلى الأسفل الشاهق، تقدم شكاية ضد الدكتور والشاعر والنقابي سامي الذيبي أحد إطارات وزارتها من أجل تدوينة فيسبوكية فيعرض أمام المحكمة في حالة تقديم ثم يتم إيداعه السجن".

وأضاف الطاهري: "هذه واحدة من الوزراء الذين لا شغل لهم ولا مشغل إلا فبركة القضايا ضد منظوريهم وخاصة إذا كانوا نقابيين"، حسب تعبيره.

سامي الذيبي الذي أعرفه

لا أصدق أن يسجن شاعر جميل مرهف الحس، وأين في تونس التي قامت ضد الظلم والسجن والتعذيب. عرفت سامي الذيبي في معهد بئر الباي للتنشيط الثقافي وجلسنا كثيرا يحدثني عن الشعراء والشعرالحرية لسامي الذيبي pic.twitter.com/LESiTv8mDz

— ܡܚܡܕ (@alshahri_mohmed) July 31, 2023

السلطات التونسية تدخل اليوم منعطفاً آخر بإعتقالها للشاعر سامي الذيبي بسبب تدوينه أنتقد فيها وزيرة الثقافة التونسية..تونس بداية الإستبداد الفكري وتكميم الافواه وبذلك تتجلى خيبيات الأمل فيما يسمى بالديمقراطية في الخيال العربي pic.twitter.com/pCJoawtoPG

— Amer Almbrok (@AmerAlmbrok) August 1, 2023

المصدر: وسائل إعلام تونسية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جدل في تونس إثر إصدار بطاقة إيداع الشاعر سامي الذيبي السجن بسبب تدوينة على "فيسبوك" وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا.. اليوم

كتب- محمد شاكر:

تستضيف دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ضمن نشاطها الثقافى والفكرى لقاء سلسلة "أرواح فى المدينة" تقديم الكاتب الصحفى محمود التميمى.

ويأتى اللقاء بعنوان "ليلة فى حب الشاعر الكبير سيد حجاب"، في إطار مشروعه الثقافي "القاهرة عنواني".

وذلك في السابعة مساء اليوم الأحد ١٥ سبتمبر على المسرح الصغير.

يشهد اللقاء بحثا وتأملات فى أرشيف الإبداع المصرى نستعيد من خلالها ذكريات وتفاصيل هامة ومؤثرة فى مسيرة الشاعر الكبير سيد حجاب.

يذكر أن سلسلة "أرواح في المدينة"، هو مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين أطلقه مشروع "القاهرة عنواني" الثقافي قبل عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة آخرها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية.

ومن المعروف أن سيد حجاب يعد أحد أعمدة الشعر العامى المصرى، ولد عام ١٩٤٠ في محافظة الدقهلية وهو الشقيق الأكبر للمخرج والشاعر شوقي حجاب، ورث موهبة الكتابة عن والده، تعاون مع كبار الملحنين كما تغنى بكلماته اشهر المطربين، عرف بكتابة الأشعار الغنائية لتترات عدد ضخم من الاعمال الدرامية التليفزيونية أبرزها ليالى الحلمية، المال والبنون، بوابة الحلوانى والوسية، برع فى الكتابة للأطفال كما كتب أيضا أغنيات لأفلام مصرية ووضع كلمات بعض من أوبريتات المناسبات الوطنية، نال العديد من الجوائز منها جائزة كفافيس الدولية عام ٢٠٠٥ وجائزة الدولة التقديرية فى الآداب عام ٢٠١٢، رحل عن عالمنا فى يناير ٢٠١٧ تاركا إرثاً فنياً خالداً.

مقالات مشابهة

  • الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • جلالةُ السُّلطان يُصدر عفوًا ساميًا خاصًّا عن عدد من نزلاء السّجن
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • الليلة.. إحياء ذكرى سيد حجاب في الأوبرا
  • الشاعر العماني " زاهر الغافري " يرقد في أحد مستشفيات مالمو السويدية
  • ليلة حب الشاعر الكبير سيد حجاب بالأوبرا.. اليوم
  • مهانة المهنة ... الشاعر في سوق العمل
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • سامي الجميّل: يفقدون صوابهم بمجرّد سماع اسم بشير الجميّل