الوطن:
2024-06-26@19:40:39 GMT

«جمعة».. حصل على برونزية بطولة العالم في فرنسا

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

«جمعة».. حصل على برونزية بطولة العالم في فرنسا

لحظات صعبة عاشتها أسرة جمعة عبدالحميد، من محافظة المنوفية، لاعب المنتخب الوطنى لألعاب القوى البارالمبية، بعدما علموا أن طفلهم يعانى إعاقة حركية، وعلى الرغم من صدمتهم فى بداية الأمر، فإنهم جاهدوا فى سبيل إيجاد حل لهذه الإعاقة التى ربما تصاحبه طوال حياته، لكن كل محاولات الأطباء فشلت.

وهنا ارتضت الأسرة الأمر وتقبلته بصدر رحب، وقررت أن تجعل منه أسطورة وبطلاً يتحاكى به الجميع بعد أن يحقق إنجازات يصعب على بعض الأصحاء تحقيقها على المستوى التعليمى وكذلك الرياضى.

كبر «جمعة» والتحق بكلية الآداب، وخلال حياته لم يشعر يوماً بأنه مختلف عن ذويه، بل كان يرى دائماً أنه قادر على تحقيق إنجازات يعجز عن تحقيقها بعض الأسوياء، الشعور بالرضا كان هو المسيطر على الفتى طوال حياته بفضل دعم والديه: «أصروا على إنى أكمل تعليمى، اهتموا بيا فى كل المراحل رغم المعاناة اللى واجهتهم لحد ما التحقت بكلية الآداب قسم تاريخ، من كتر ما كانوا مهتمين بيا بقيت أحس إنى زى باقى الأطفال».

خلال المرحلة الجامعية تعرف «جمعة» على لاعب رفع أثقال بارالمبى، عرض عليه أن يتدرب معه، ووافق صديقه ورحب بالفكرة، لتبدأ أولى خطواته الرياضية.

بدأ «جمعة» ممارسة رفع الأثقال، ولكن بعد فترة اتجه إلى ألعاب القوى، التى وجد نفسه فيها، كأنه ولد ليكون لاعب ألعاب قوى بارالمبية، ليحقق نتائج مميزة، وهنا بدأت تنهال عليه العروض، ولكنه وافق على الذهاب إلى اتحاد الشرطة الرياضى.

تمكن «جمعة» من الحصول على ميداليتين ذهبيتين فى البطولات المحلية كل عام، حتى جاء يوم صعب فى حياته الرياضية، حينما تمت تصفية الفريق، ليذهب بعدها إلى نادى السلام ببنها: «بدأت أمارس قذف القرص، واهتم بى كباتن الفريق وتوقعوا إنى أكون من الأبطال، ولما رئيس مجلس الإدارة عرف بالإنجازات اللى حققتها والميداليات الذهبية اللى حصلت عليها، ذلل جميع المعوقات أمامى، ومن هنا ربنا كرمنى بالانضمام للمنتخب الوطنى».

على مستوى المنتخب الوطنى شارك «جمعة» فى بطولة فزاع الدولية فى الإمارات 2023 وحصل على الميدالية البرونزية، ليحصل على نفس الميدالية فى بطولة إيطاليا المفتوحة فى نفس العام: «أخذت برونزية بطولة العالم بفرنسا وفضية مراكش الدولية وباحلم بالذهب البارالمبى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألعاب القوى المنافسات الدولية تأهيل اللاعبين

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة يوسف حيدر يفوز بفضية العالم للقفز بالمظلات في سلوفينيا الإمارات تؤكد أمام مجلس الأمن أهمية السلوك المسؤول في الفضاء السيبراني


يتطلع فريق الإمارات للدراجات، إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا» الذي يقام من 29 يونيو الجاري إلى 21 يوليو المقبل، ويهدف إلى تأكيد مكانة الدولة الرائدة على الصعيد العالمي في الدراجات الهوائية، وما وصلت إليه من إنجازات ومساهمات تتصدر المشهد الدولي.
ويتسلح «فريق الإمارات» بخبرة السنوات المتراكمة، منذ تأسيسه عام 2017، وهو وكان حديث العالم في نسخة العام الماضي من أكبر وأهم طواف في العالم، عندما قدم نجومه أروع المستويات، قبل أن يقفوا على منصة التتويج النهائية.
واحتل تادي بوجاتشار المركز الثاني في الترتيب العام، إلى جانب نيله «القميص الأبيض» لأفضل متسابق شاب، كما احتل زميله آدم ييتس المركز الثالث في الترتيب العام، ليحتل «فريق الإمارات» إجمالاً وصافة الترتيب العام للفرق، بفارق 7 دقائق، و13 ثانية فقط عن البطل.
ويقود السلوفيني تادي بوجاتشار الفريق الذي يضم نخبة من العدائين أصحاب التخصصات المتنوعة التي تناسب هذا النوع من السباقات المتنوعة في التضاريس والطرق الجبلية والوعرة، إذ ستكون الآمال كبيرة على الدراج الفائز بطواف إيطاليا في مايو الماضي، إلى جانب 7 دراجين آخرين، وهم وخوان أيوسو «إسبانيا»، وبافيل سيفاكوف «فرنسا»، ومارك سولير «إسبانيا»، ونيلز بوليت «ألمانيا»، وآدم ييتس «بريطانيا»، وجواو ألميدا «البرتغال»، وتيم ويلينز «بلجيكا».
ويقود الفريق المدير الرياضي، جوكسيان ماتشين فرنانديز «إسبانيا»، إلى جانب مديري الرياضة أندريه هاوبتمان «سلوفينيا»، وسيمون بيدرازيني «سويسرا» وفابريزيو جويدي «إيطاليا».
وعشاق الدراجات الهوائية عموماً، ومتابعي فريق الإمارات على وجه التحديد، على الموعد مع تغطية خاصة والبث المباشر من قلب الحدث لتفاصيل السباق من «قنوات أبوظبي الرياضية»، التي ترصد التحديات على طول المسار الذي يبلغ 3492 كم، ويبدأ في فلورنسا الإيطالية بمرحلة على طريق لمسافة 206 كم إلى ريميني، قبل أن يتحرك غرباً نحو فرنسا عبر جبال الألب، بعد المرور عبر مدن مثل بولونيا وتورينو، وينتهي السباق في نيس 21 يوليو المقبل، حيث تم تغيير الطواف عن النهاية التقليدية في باريس.
يذكر أن قصة فريق الإمارات بدأت في أوائل عام 2017، مع إطلاق الفريق الذي يسعى إلى تمثيل الدولة، والترويج لنمط الحياة الصحية المرتبطة بركوب الدرجات، والسعي لتحقيق الإنجازات الدولية.
استقطب فريق الإمارات عدداً متزايداً من الدراجين العالميين والرعاة المتميزين موسماً بعد آخر، وتمكن من الوصول إلى آفاق جديدة، وحصد الفوز في أكبر السباقات في العالم، وتجلى هذا النمو والنجاح بانتصارات بوجاتشار في طواف فرنسا عامي 2020 و2021، وبحصول فريق الإمارات على لقب أفضل فريق في طواف العالم للاتحاد الدولي للدراجات في عام 2023، وخلال ذلك شهد عام 2022 المزيد من النمو والتطور لفريق الإمارات، حيث حصد الفريق أكبر عدد من الانتصارات له، بعد حصد 47 فوزاً خلال الموسم في ذلك الوقت، لم تكن هذه الانتصارات رائعة من حيث عددها فحسب، بل من حيث حجمها أيضاً، وفاز الفريق بسباق إيل لومبارديا وسترادي بيانكي وجي بي مونتريال وتيرينو-أدرياتيكو وطواف الإمارات، بالإضافة إلى الفوز بمراحل في ثلاث طوافات كبرى.
وحقق الفريق إنجازاً جديداً عام 2023، عندما احتل المركز الأول في تصنيفات فرق طواف العالم للاتحاد الدولي للدراجات، وسجل 57 فوزاً، لتكون الحصيلة الأكبر على الإطلاق. 

مقالات مشابهة

  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يحقق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يححق برونزية القفز بالزانة
  • أيقونة في سن الـ60.. معلومات عن أكبر لاعب كرة قدم بعد انضمامه لفريق جديد
  • بطولة أمم أوربا 2024.. شاهد مباراة فرنسا وبولندا اليوم الثلاثاء 25 يونيو "بث مباشر"
  • فرنسا وبولندا.. شاهد بالبث المباشر مباراة فرنسا ضد بولندا في بطولة اليورو 2024
  • «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»
  • أكبر لاعب كرة قدم في العالم ينتقل لنادٍ جديد
  • أحمد خالد يحصد برونزية بطولة أفريقيا للمصارعة الشاطئية بالسنغال
  • منتخب ألمانيا يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب بعد تصدر مجموعته في بطولة أمم أوروبا
  • فان دايك: الانتقادات ليست مزعجة!