علق الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، على حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني، قائلاً : "الحادث مأساوي ومسيء، لأن فُقدان الاتصال بطائرة الرئيس، يعني أن أجهزة حماية الرئيس الإيراني لا تعمل كما ينبغي،  كما أن خط سير الرئيس يجب أن يكون معروفا ومؤمن بشكل جيد".

الخارجية: مصر تتابع بقلق تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث مروع انصارالله : نأسف لما ألم بطائرة الرئيس الإيراني وقلوبنا مع الشعب الإيراني في هذه المحنة الحادث مسيء للدولة الإيرانية ولنظام الحكم في إيران

وأضاف حلمي النمنم، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن هذا الحادث يعني أن الطائرة الرئاسية الإيرانية تعاني من مشاكل كبيرة، معقباً: "في كل الأحوال، الحادث مسيء للدولة الإيرانية ولنظام الحكم في إيران".

وأشار حلمي النمنم إلى أن الأجهزة الأمنية الإيرانية، من المتوقع أن توفر بدائل، حال حدوث أي مشاكل فنية للطائرة الرئاسية، مضيفًا أنه من الوارد تدخل يد خارجية في هذا الحادث، وأن لا يكون قضاء وقدر مثلما يتحدث الإعلام الإيراني.  

ولفت إلى أن إيران عندما قامت بمهاجمة تل أبيب، قامت دولة الاحتلال بالرد على طهران من الداخل، وهذا يعني أن هناك تواجد إسرائيلي في الداخل الإيراني، كما أن اغتيال العلماء الإيرانيين حدث من الداخل أيضًا.

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تتابع بقلق بالغ الأنباء المتداولة بشأن تعرض طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، والوفد المرافق لحادث مروع.
 
وأضاف المتحدث الرسمي "نتضامن مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا الظرف الدقيق، وندعو الله أن يكتب السلامة للرئيس الإيرانى ومرافقيه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلمي النمنم الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الإيراني إيران بوابة الوفد طائرة الرئیس الإیرانی حلمی النمنم

إقرأ أيضاً:

حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية، سول، اليوم، حادثًا مروعًا تمثل في دهس سيارة لحشد من المارة أمام مبنى بلدية المدينة، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة، بحسبما ذكرته وكالة «رويترز».

حادث كوريا الجنوبية

ولا يزال الغموض يحيط بدوافع حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، حيث تواصل الشرطة عمليات البحث عن أي معلومات قد تُساعد في كشف ملابسات الواقعة.

وكشفت قناة «واي تي إن» الإخبارية الكورية الجنوبية، أن السيارة اصطدمت بسيارتين أخريين، قبل أن تنحرف عن مسارها وتصطدم بحشد من المارة على ممر المشاة أمام مبنى البلدية.

لم يقتصر مشهد الحزن والألم على حادث الدهس المروع الذي وقع أمام مبنى بلدية سول، بل برزت أيضًا لحظات إنسانية مشرقة تُظهر شجاعة رجال الشرطة وتفانيهم في إنقاذ الأرواح، فقد كان هناك ضابط شرطة يُجري عملية إنعاش قلبي رئوي لشخص مُصاب على الأرض في موقع الحادث.

مقالات مشابهة

  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"
  • وفاة 4 أشخاص في حادث مأساوي بتمنراست
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • الأمن العام يبحث عن مصور وناشر فيديو حادث دهس في ابو نصير
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • تدخل فيها الرئيس شخصيًا.. قتلى وجرحى في حادث أليم بوسط سول
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»