بغداد اليوم - بغداد

افاد مصدر امني، اليوم الاحد (19 ايار 2024)، باصابة 7 بين مدنيين وعناصر شرطة بينهم ضابط، فضلا عن حرق دار مواطن نتيجة اشتباكات في منطقة العبيدي بين سرايا السلام  وانصار الله الاوفياء.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "ضابطا برتبة مقدم اصيب فضلا عن اصابة مفوضين اثنين من الشرطة، و4 مواطنين مدنيين، كما تم حرق دار احد المواطنين وضربه بقاذفة ار بي جي مع استخدام الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، باشتباك احد اطرافه سرايا السلام".

وأضاف المصدر أن "الوضع متوتر لغاية الان في منطقة العبيدي، وتعزيزات من سرايا السلام وصلت الى المكان".

واشار الى ان "الدار المحترق تابع لشخص منسوب الى حركة انصار الله الاوفياء"، مبينا ان "مجاميع من سرايا السلام متواجدة حاليا امام مستشفى الشيخ زايد في محاولة لاخلاء جراحهم المعتقلين نتيجة النزاع الحاصل في العبيدي".

ويعد هذا الاشتباك لسرايا السلام هو الرابع بغضون اسبوع فقط، بعد اشتباكات مماثلة مع قوات امنية او مع عشائر او عناصر مسلحة اخرى، في البصرة والزعفرانية والشعب خلال اسبوع فقط.

وجاء هذا الاشتباك وحرق المنزل بعد تعليق "مسيء" لشخص على توجيه الصدر بمنع دخول السياسيين والفاسدين الى مرقد الشهيد الثاني، وتطور الامر الى اشتباك بالرغم من توجيه الناطق باسم الصدر صالح محمد العراقي بترك الامر للقانون والقوات الامنية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: سرایا السلام

إقرأ أيضاً:

نازحو رفح محاصرون تحت القصف

قالت مصادر فلسطينية، إن الوضع بين النازحين شمال غرب رفح صعب جدآ، والأهالي الذين لم يتمكنوا من المغادرة محاصرون تحت القصف المدفعي ونيران الآليات منذ أمس .

الجيشان الإسرائيلي والأمريكي يجريان حوارا حول الحرب في غزة والاستعدادات لإيران خبير: الانتخابات الأمريكية لن تعيق عمليات نتنياهو في غزة

وأكدت المصادر، أن معارك طاحنة ومن نقطة الصفر في شارع بغداد والزناني في حي الشجاعية، وفي حي البرازيل والشابورة في رفح .

 

أفخاخ سرايا القدس تُسقط الصهاينة في الشجاعية ورفح

أعلنت سرايا القدس، أن صباح اليوم الجمعة فجرت قواتها آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية، وخاضوا اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو الراجلة محققين في صفوفهم قتلى وجرحى في تلة المنطار ومحيطها شرق الشجاعية.

كما قصفت سرايا القدس، بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودمرت آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية، تم زرعها مسبقًا- في شارع بغداد محيط مقبرة التوانسي.

 وأوضحت القدس، أنها سيطرت على طائرة استطلاعية صهيونية من نوع "درون" خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوب قطاع غزة.


 

مقالات مشابهة

  • أبو عمر.. شهيد لسرايا القدس في جنوب لبنان
  • هرب من الحر إلى الموت.. زاب كركوك يبتلع الشاب الرابع في اقل من اسبوع
  • نازحو رفح محاصرون تحت القصف
  • الصدر يصدر توجيهًا بشأن صلاة الجمعة: اشفق على المصلين من الحر الشديد
  • توجيه من الصدر لائمة الجمعة بشأن تفادي الطقس الحار
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة .. توجيه من الصدر لائمة المساجد
  • بيت في البياع ومصيدة في أربيل .. بغداد تنتزع قاتل الشهيد الصدر وأخته من قلب الاقليم
  • اعتقال قاتل الصدر الأول وشقيقته.. تعليق غاضب لنجله وتساؤلات عن اعترافات مثيرة
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟
  • بعد عودته السياسية.. هل سيتمكن الصدر من تشكيل حكومة الأغلبية؟ - عاجل