قال الدكتور حسام لطفي أستاذ الملكية الفكرية والمستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، أن خلافه الأساسي مع المنتج الذي قدم الإعلان الدعائي الذي قامت بغناؤه المطربة نانسي عجرم.

 

وقال حسام لطفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"،:"مشكلتنا مش مع نانسي عجرم أو بنهاجمها أو ضدها.

. في منتج هو اللي عمل الإعلان وده اللي هنقاضيه قضائيا بتعويض 10 مليون جنية على أنه قام بتغيير لحن وكلمات الأغنية لإعلان دون موافقة الورثة ودون موافقة الملحن".

 

وأشار حسام لطفي، إلى الإعلان لم يكن غرضه لإحياء تراث لفنان كبير، ولكن ما فعلوه تشويه للأغنية من لحن والجمهور عندما يشاهد الإعلان يستحضرون أغنية فريد الأطرش "أنا وأنت ولا حد تالتنا"، ولا يشاهدون ذلك الإعلان ولكن ما يلفت أنظارهم هو اللحن ولذلك السبب الأغاني المشهورة هي التي تتحول لإعلان ولكن يجب أن يتم بموافقة الملحن والمؤلف وجمعية المؤلفين والملحينين".

 

وأختتم حسام لطفي، حديثه أن ابنة الشاعر نزار قباني عندما عرضت عليها شركة تقوم بإعلان منتج تطالب فيها بتنازل منها للحن "زيديني عشقًا زيديني" من شعر وكلمات والدها، رفضت رفضًا قاطعًا وأوضحت أن اسم والدها لا يضع على إعلان منتج.

 

مواعيد برنامج تفاصيل 

جدير بالذكر أن برنامج تفاصيل يعرض يومي الأحد والاثنين والأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء عبر فضائية صدى البلد 2 وهو من تقديم الإعلامية نهال طايل، ويستضيف البرنامج عدد من نجوم الفن للحديث معهم عن أعمالهم الفنية وأبرز تفاصيل حياتهم كما أنه برنامج إجتماعي خدمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جمعية المؤلفين والملحنين برنامج تفاصيل المطربة نانسي عجرم حسام لطفی

إقرأ أيضاً:

زيديني عشقًا..إلا أنتي| أشهر قصائد كاظم الساهر في حفل القاهرة..صور

يواصل القيصر كاظم الساهر حفلته الغنائية في القاهرة، مع أشهر أغانيه وقصائده وسط حضور جماهيري كامل العدد من كافة الدول العربية.

 

قدّم القيصر مع فرقته الموسيقية مجموعة من أشهر قصائده في التسعينيات وبداية الألفينيات “زيديني عشقًا، هل عندكِ شك، إلا أنتي”، وسط إنصات من الجمهور والتصفيق الحاد في الفواصل الموسيقية للأغنية.

 

 

تمتاز حفلات القيصر كاظم الساهر بتواجد عدد كبيرمن أشقاؤنا في الدول العربية، وهذا ماحدث بشكل مميز في حضور حفل القاهرة، الذي اجتمع فيه عدد كبير من محبي القيصر من العراق والكويت والإمارات، الذين توجهوا إلى مصر خصيصًا لحضور الحفل 

صعد كاظم الساهر المسرح وسط حفاوة كبيرة من الحضور ودقائق من التصفيق، قدم لهم القيصر التحية ولفرقته الموسيقية، وأبدى سعادته باحتفاله بألبومه الجديد مع جمهوره في القاهرة.

 

 

 

 يعتبر الحفل هو عودة منتظرة لحفلات كاظم الساهر في مصر بعد عامين من حفل الأوبرا الذي أقامه على المسرح المكشوف في أغسطس 2022، وشهد حالة من الترحاب الكبير لجمهوره في مصر وحضور كامل العدد.

 

 

 أحيا كاظم الساهر حفله الغنائي في الإمارات، وهو الأول بعد طرح ألبوم “مع الحب”، الذي تم تخصيص جولة غنائية كبرى في عدد من الدول العربية، يضم الألبوم 13 أغنية: “يا وفية، يا قلب، بيانو، معك، تاريخ ميلادي، رقصة عمر، لا تظلميه، تراني أحبك، أعود، الليل، مررت بصدري، لا تسألي، لا ترحلوا”.

 

كان طرح كاظم الساهر حديثًا كليب “يا وفيّة”، الذي سجل أكثر من مليوني مشاهدة، عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

 

 الأغنية من كلمات الشاعر الراحل كريم العراقي، وألحان كاظم الساهر، توزيع ميشال فاضل، والكليب من إخراج: ثيري جورج فيرنير.

 

 تقول كلماتها: “الله يعلم يا وفيَّة كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ، ‏ألله يعلم يا وفيَّة كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ ‏عمري اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني عمري اعذريني سامحيني سيذوب قلبي من حنيني ألله ألله يعلم يا وفَّية كم ضاقت الدنيا عليَّ لما أضَعْتُكِ من يديَّ، ‏ ‏إني أمام الناس أُعلنها جنيت.. جنيت لا أستحي لو بين قدميك ارتميت إني أمام الناس أُعلنها جنيت.. جنيت لا أستحي لو بين قدميك ارتميت لو أنتِ سامحتِ وقلتِ لي تعال.. تعال بكى قلبي فرحًا، ودمع العين سال، بكى قلبي فرحًا ودمع العين سال، من قال لا يبكي الرجال”.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محامي سفاح التجمع يكشف تفاصيل تحرير «كريم» دعوى ضد طليقته بتهمة الزنا والاتجار في البشر
  • نانسي عجرم تشوق الجمهور لأغانيها المقبلة
  • زيديني عشقًا..إلا أنتي| أشهر قصائد كاظم الساهر في حفل القاهرة..صور
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • شرطة الموضة تغرم بذوق نانسي عجرم (تفاصيل)
  • ننشر تفاصيل زيارة الأمين المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إلى لبنان
  • نانسي عجرم تتفوق على ذوق الأتراك (صور)
  • نانسي عجرم تروج عن أحدث أعمالها الغنائية الجديدة "من نظرة"
  • بالصور.. نانسي عجرم تروج لأحدث أغانيها
  • نور النبوي يبدأ تصوير الجزء الثاني من فيلم الحريفة (فيديو)