استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية روبيرتو إيبرت السفير التشيلى بالقاهرة وجوليو فريدمان رئيس شركة إيناب سيبترول التشيلية ودينيس أبو دينين بوتو الرئيس التنفيذي للشركة فى مصر، حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر وخططها المستقبلية فى مناطق عملياتها بالصحراوين الغربية والشرقية.


وخلال اللقاء أكد الملا على الشراكة الناجحة بين قطاع البترول والشركة فى استهداف إطلاق إمكانات موارد البترول فى مصر والتعاون القائم والذى يمثل نموذجًا للتعاون الجاد المثمر، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية المتاحة والامكانات التى تتمتع بها مصر فى مجال البترول والغاز والمجالات التى يمكن توسعة هذا التعاون بها بما يحقق أهداف الجانبين.


وأشاد الوزير برغبة الشركة فى الاستحواذ على مناطق امتياز جديدة وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الانتاج وضخ استثمارات اضافية فى قطاع البترول المصرى.


ومن جانبه أوضح رئيس الشركة أنها تعمل فى مصر منذ عام 1998 ولديها حاليًا عمليات في الصحراء الغربية في امتياز شرق رأس القطارة وفي الصحراء الشرقية في امتياز غرب عامر، مشيرًا إلى التزام الشركة بالعمل فى مصر وزيادة الإنتاج وأن خطة الشركة الاستراتيجية تهدف إلى توسعة محفظة أعمالها في مصر وتعزيز استثماراتها فى ضوء النتائج الجيدة التي حققتها.


ولفت إلى الخبرات الواسعة التى تتمتع بها الشركة والتكنولوجيا المتقدمة التى تمتلكها فى مجال البحث والاستكشاف، مشيرًا إلى رغبة الشركة فى المساهمة فى النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة وتعزيز مكانتها كشريك استراتيجي فى قطاع البترول فى مصر، وأشار إلى أنشطة المساهمة الاجتماعية للشركة فى مناطق عملها من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل لسكان المناطق المجاورة وعمليات ترميم للمدارس والمبانى السكنية فضلًا عن توفير معدات ومستلزمات طبية للمستشفيات.


يذكر أن شركة إيناب حاليًا تقوم بتشغيل امتياز شرق رأس القطارة بالصحراء الغربية بحصة مشاركة تبلغ ٥ر٥٠%  وتمتلك نسبة تبلغ ١٠٠% في منطقة غرب عامر بالصحراء الشرقية ويبلغ إجمالي استثماراتها فى مصر حتى الآن ٥٨١ مليون دولار ويبلغ اجمالى انتاجها الحالى حوالى ١٠ آلاف برميل يوميًا، وحضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار في مدينة جوبا

افتتح الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، وبال ماي دينج وزير الري بدولة جنوب السودان، مركز التنبؤ بالأمطار والتغيراتالمناخية في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان، وذلك بحضور السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوبالسودان، بالإضافة لعدد كبير من كبار المسؤولين والخبراء في مجال الموارد المائية من البلدين.

وفي كلمته خلال الافتتاح، أعرب سويلم عن سعادته الكبيرة بافتتاح هذا المركز الذي يعد احد مشروعات التعاون الهامة بين الوزارتين، ويمثل خطوة مهمة نحو تعزيز القدرات المحلية في جنوب السودان لمواجهة التغيرات المناخية والتنبؤ بالأمطار، مؤكدًا أن هذا المركز مجهز بأحدثالتقنيات والأدوات العلمية التي ستسهم في تحسين إدارة الموارد المائية وتقليل المخاطر المرتبطة بالفيضانات والجفاف بجنوب السودان.

وأكد أن افتتاح هذا المركز يأتي في إطار التعاون المثمر بين مصر وجنوب السودان، حيث تسعى مصر دائمًا لدعم الدول الشقيقة في تنفيذمشروعات تنموية تعود بالنفع على شعوبها، حيث سيسهم هذا المركز في تقديم بيانات دقيقة وتوصيات علمية لدعم متخذي القرار فى جنوبالسودان في مجال إدارة المياه والإنذار المبكر من أخطار الفيضانات.

كما أكد على أهمية استمرار التعاون بين المؤسسات البحثية والعلمية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة في مركز التنبؤ، مشيرًا إلى أن الفريق العامل في المركز يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين الذين سيعملون على تقديم أفضل الخدمات في هذاالمجال.

ومن جانبه، عبر بال ماي دينج عن تقديره العميق لجمهورية مصر العربية على هذا الدعم الهام، مشيرًا إلى أن مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية سيعزز من قدرات جنوب السودان في مواجهة التحديات المناخية، مشيرًا أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات الثنائية بينالبلدين ورغبة كل منهما في تعزيز التنمية المستدامة.

كما أشاد دينج بدقة التنبؤات التى يقوم بها المركز مقارنة بما يتم رصده على الطبيعة، وهو ما يؤكد على جودة النماذج الرياضية المستخدمة وإمتلاك المركز لأفضل الأجهزة التى ستساعد على التعامل مع التحديات المختلفة فى مجال المياه والمناخ، واستخدام بيانات المركز فى خدمة العديد من المجالات تحت إشراف وزارات الرى والزراعة والنقل.

مقالات مشابهة

  • سيريوس العالمية القابضة تستحوذ على مجموعة ديربي
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار في مدينة جوبا
  • وزير الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات «100 مليون صحة» بمشروع الجينوم المصري
  • عاجل| غدًا البترول تبت في مناقصة استيراد 2.5 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي لحل أزمة الكهرباء
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • وزير البترول يبحث مع شركة أدنوك الإماراتية التوسع في السوق المصري
  • الشرقي يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين
  • "إيثيدكو" أول شركة فى أفريقيا تحصل على شهادة ألمانية للبولى إيثيلين عالى الكثافة
  • حاكم الفجيرة يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين