شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ضياء رشوان لـ إكسترا نيوز إجماع فى الحوار الوطنى على تطوير الإدارة المحلية، ‏قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن قانون الإدارة المحلية لم يشهد اتفاقا كبيرا في الحوار الوطني، ولكن هناك اتفاق على .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضياء رشوان لـ"إكسترا نيوز": إجماع فى الحوار الوطنى على تطوير الإدارة المحلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضياء رشوان لـ"إكسترا نيوز": إجماع فى الحوار الوطنى...

‏قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن قانون الإدارة المحلية لم يشهد اتفاقا كبيرا في الحوار الوطني، ولكن هناك اتفاق على الملامح العامة بخصوص ضرورة تطبيق اللامركزية، وأهمية الإسراع في تطوير الإدارة المحلية.

وأضاف "رشوان" ‏في حواره مع الإعلامية "ريهام السهلي"، في برنامج "حديث الأخبار"، المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن الدستور لم يستبعد فكرة انتخاب المحافظين، لكنه في الوقت ذاته لم يحدد لها تاريخ، بخصوص توقيت انتخاب المحافظ أو تعيينه.

وتابع المنسق العام للحوار الوطني أن هناك إجماعا في الحوار الوطني على تطوير الإدارة المحلية، وأن هناك ضرورة قصوى لتطوير نظام الإدارة المحلية في مصر، مشيرًا إلى وجود اختلافات حول شكل الإدارة المحلية إذا ما تمت الانتخابات، وهناك البعض يتخوف من أن الانتخابات قد تأتي بنتائج غير سليمة على المحافظات والمحليات. 

وأكد أن الكل يشكو منذ زمن طويل من تكلس الوضع الفعلي للإدارة المحلية، لافتًا إلى أن تقسيم المحافظات يحتاج إلى معايير، بالإضافة إلى ميزانيات المحافظات، وبالتالي، فإن هناك اتجاه يتبناه البعض بمنح قدر من الموارد الذاتية للمحافظات مع بقاء مخصصات من موازنة الدولة، بحيث تجتهد كل محافظة في إيجاد موارد خاصة بها وفقا للقانون.

45.195.74.202



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ضياء رشوان لـ"إكسترا نيوز": إجماع فى الحوار الوطنى على تطوير الإدارة المحلية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ضیاء رشوان لـ إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الأسماء التي طرحت لتولي مناصب وزارية في الحكومة الجديدة، من الذين اكتسبوا خبرات دولية، لن تنفعهم فقط في أداء وظائفهم الوزارية، لكن أيضا الأوضاع التي كانوا بها في بعض المناصب الدولية، التي تغنيهم تماما عن أي منصب في مصر، سواء ماديا أو معنويا، إلا أنهم آثروا بأن يقوموا بالخدمة العامة.

وأضاف «رشوان» خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن الانطباع العام، انتظارا للكشف النهائي، أن متوسط السن العام للوزراء انخفض، مردفا: «السن ليس عيبا أو جريمة، لكن في النهاية السن المبكرة تعطي قدرة أكبر على العطاء وطريقة تفكير مختلفة».

وتابع: «التشكيل الوزاري يضم نجوما، لكن عدد النجوم أقل مما كان يظن، بمعنى أن الاختيار لم يتم من على مسرح، إلا أنه تم في أماكن أخرى، يبحث فيها عن كفاءات ومعايير أخرى لتولي المنصب الوزاري، وتعويض ربما أشياء رأت السلطات العليا في البلاد، أنها كان يجب أن تكون في الحكومة المنصرفة، فبحثت عنها في مكان آخر».

مقالات مشابهة

  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • مصدر حكومي مطلع: منال عوض للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني