صحافة العرب:
2024-09-19@03:50:26 GMT

ارتفاع ملحوظ في الحرارة والرطوبة خلال أغسطس

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

ارتفاع ملحوظ في الحرارة والرطوبة خلال أغسطس

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ارتفاع ملحوظ في الحرارة والرطوبة خلال أغسطس، ت + ت الحجم الطبيعي يستمر تأثر الدولة، خلال شهر أغسطس، بامتداد المنخفض الموسمي الهندي، وكذلك المنخفضات الحرارية من الجنوب الغربي، والتي .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع ملحوظ في الحرارة والرطوبة خلال أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع ملحوظ في الحرارة والرطوبة خلال أغسطس

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستمر تأثر الدولة، خلال شهر أغسطس، بامتداد المنخفض الموسمي الهندي، وكذلك المنخفضات الحرارية من الجنوب الغربي، والتي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، حيث يعد أغسطس امتداداً لشهر يوليو من حيث ارتفاع درجة الحرارة.

ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد تتكون ـ خلال الشهرـ السحب الركامية على المناطق الشرقية من الدولة، بسبب تدفق الكتل الهوائية الرطبة من الشرق، ومع وجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة تتطور السحب الركامية الممطرة في فترات ما بعد الظهر، ثم تتحرك باتجاه المناطق الداخلية.

وتلعب دورة نسيم البر والبحر دوراً مهماً خلال هذا الشهر، حيث تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلاً وصباحاً، وبرياح شمالية نهاراً، وكذلك تتأثر الدولة أحياناً برياح جنوبية نشطة خصوصاً خلال فترة الصباح قد تثير الغبار، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً.

كما تزداد نسبة الرطوبة في الهواء قليلاً، خلال هذا الشهر مقارنة بشهر يوليو خصوصاً في النصف الثاني منه، ويبلغ متوسط الرطوبة النسبية 47 % مع زيادة الإحساس بها في فترة الصباح، وفترة المساء بوجه عام.

وتشير الإحصاءات المناخية إلى أن متوسط درجة الحرارة خلال شهر أغسطس يتراوح ما بين 34 و37 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين و 41 و44 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى بين 29 و 31 درجة مئوية.

وقد سجلت أعلى درجة على الدولة خلال هذا الشهر بواقع 51.4 درجة مئوية في مزيرعة عام 2017، فيما سجلت أقل درجة على جبل مبرح في عام 2013، وبلغت 16.1 درجة مئوية.

وبلغ متوسط الرطوبة النسبية العظمى في أغسطس ما بين 63 % إلى 80 %، وبلغ متوسط الرطوبة النسبية الصغرى ما بين 17 % إلى 32 %.

وسُجلت أعلى كمية أمطار خلال هذا الشهر بواقع 100.4 ملم على حميم في عام 2013.

طقس اليومويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم «الأربعاء» صحواً بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، قد تصل سرعتها إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج نهاراً في الخليج العربي، وفي بحر عمان.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيو

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ارتفاع ملحوظ في الحرارة والرطوبة خلال أغسطس وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق.. وارتفاع الحرارة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة، على بعض المناطق في جنوب سيناء خلال الساعات المقبلة، مع احتمالية نشاطها على جميع أنحاء البلاد على فترات متقطعة.

رياح مثيرة على هذه المناطق

وقالت «الأرصاد» في بيان، إنّه من المتوقع أن تضرب رياح مثيرة للرمال والأتربة، غدًا الثلاثاء، مناطق من جنوب سيناء، كما تنشط الرياح المتوسطة على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

ارتفاع زائد في الحرارة 

وأشارت إلى أنّ المناطق الجنوبية من شبه جزيرة سيناء، تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة يفوق القيم السائدة على معظم الأنحاء، باستثناء جنوب الصعيد، لتكون العظمى على جنوب سيناء 36 درجة مئوية، وتصل الدرجة المحسوسة إلى 38 درجة مئوية؛ بفعل ارتفاع نسب الرطوبة التي تصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • هل صيف 2024 الأعلى حرارة؟
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع جديد في درجات الحرارة
  • تحسن ملحوظ.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • «الأرصاد»: رياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق.. وارتفاع الحرارة
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • توقعات ارتفاع درجات الحرارة في مصر: تفاصيل الموجة الحارة وأثرها على الطقس