وقّعت مكتبة الملك فهد الوطنية ومجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية اليوم، مذكرة تفاهم بين الطرفين في عدد من مجالات التعاون التي تخدم اختصاصهما، في مجالات البرامج العلمية والدراسات والبحوث، والتبادل العلمي والثقافي.
ووقّع الاتفاقية، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن بدر أمين عام المكتبة المكلف، والأمين العام للمجمع الدكتور فهد الوهبي.


وتأتي مذكرة التفاهم التي تمتد على مدار ثلاثة أعوام اتساقاً مع تطلعات القيادة الرشيدة وانبثاقاً من رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وحرصاً على تحقيق التعاون المثمر بين مكتبة الملك فهد الوطنية ومجمع الملك عبد العزيز للمكتبات الوقفية في تحفيز البحث العلمي ودعمه للحفاظ على المكتبات الوقفية والمخطوطات القيمة وتطوير المهنيين وتفعيل دور الأطراف في تحقيق رؤية المملكة 2030. والمحافظة على الإرث الحضاري والعناية بالمخطوطات وحفظ النفائس الثقافية وتطوير المهنين، والسعي لتحقيق ذلك من خلال حزمة من المبادرات والأنشطة المختلفة لتطوير ودعم أطراف هذا التعاون المشترك وتفعيل دور تبادل الخبرات في هذا المجال
يُذكر أن الاتفاقية تأتي في إطار سعي الجهتين إلى تعزيز التعاون في مجال الأنشطة الثقافية ذات الاهتمام المشترك وتنفيذ البرامج العلمية وتبادل الخبرات والاستشارات والعناية بالمقتنيات النادرة وتشجيع البحث العلمي ودعم المشروعات والبرامج العلمية لكلا الطرفين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 

أعلنت كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن بدء إجراءات التسجيل لأول دفعة من طالباتها للعام الجامعي 1446هـ  بعد غد الاثنين، ضمن بوابة القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.

وتستهدف الكلية في دفعتها الأولى قبول 60 طالبةً في برنامج بكالوريوس العلوم في التمريض، ضمن جهود الجامعة في مواكبة رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الصحي ومعالجة الانكشاف المهني في مهنة التمريض في المملكة وتحقيقًا للأمن الصحي الوطني واستجابةً لاحتياج سوق العمل عبر شغل فرص وظيفية واعدة بكوادر سعودية مؤهلة تأهيلًا علميًا ومهنيًا، كما تعمل الكلية على تحقق استراتيجية الجامعة التي تركز على تحقيق التميز الأكاديمي وخدمة المجتمع وإثراء البحث العلمي.

وتقوم رؤية الكلية على الريادة في تعليم التمريض وأبحاثه، والشراكة المجتمعية محليًا وإقليميًا، كما تنص رسالتها على تقديم تعليم متميز لتأهيل الكوادر في مجال التمريض للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع السعودي وخدمة سوق العمل وتعزيز الشراكة المجتمعية وإثراء البحث العلمي في هذا المجال.

كلية التمريض بـ #جامعة_الإمام تفتح باب القبول لأول دفعة من طالباتها للعام 1446 .. الاثنين المقبل 25/ 12/ 1445 هـ، وذلك ضمن #القبول_الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.https://t.co/7Qboicj5Vy pic.twitter.com/NznrINzPX5

— جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (@IMSIU_edu_sa) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • المكتبة الوطنية الروسية تضم 17 مليون إصدار و800 ألف كتاب إسلامي
  • اتفاقية تعاون بين "بوشر الوقفية" و"أونك" لتسهيل التبرعات عبر القنوات الرقمية
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقيتين تجاريتين لنقل حركة الاتصالات الدولية وتعزيز البحث العلمي
  • «مدبولي» يشهد توقيع اتفاقيتين بين «المصرية للاتصالات» وميدوسا الأوروبية لتعزيز البحث العلمي
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود