يمانيون – متابعات
لا تزال عمليات البحث عن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين مستمرة حتى ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد، وذلك في ظل ظروف مناخية صعبة تعيق عمليات البحث وتزيد من تعقيدها.

وأفادت وسائل إعلام في إيران أن فرق الإنقاذ تواجه صعوبات كبيرة في عمليات البحث بسبب وعورة المنطقة الجبلية التي وقع فيها الحادث، مما يجعل من عبور المركبات مستحيلاً، مما اضطر فرق الإنقاذ للبحث سيراً على الأقدام.

وأعلنت هيئة الأركان الإيرانية عن توظيف جميع الطاقات والمعدات المتاحة للمساعدة في عمليات البحث عن المروحية.

ووفقًا لتسنيم، فإن سوء الأحوال الجوية يمنع استخدام الطائرات بدون طيار والمروحيات في عمليات البحث، مما يزيد من صعوبة المهمة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية أن الظروف الجوية المعقدة والإحداثيات غير الواضحة للمروحية تجعل من الصعب تحديد أي معلومات جديدة حول مصير المروحية والركاب.

من جانبها، حذرت الأرصاد الجوية الإيرانية من استمرار هطول الأمطار في منطقة الحادث حتى الغد، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الليل، مما قد يزيد من صعوبة عمليات البحث.

وفي سياق متصل، أكدت وكالة مهر أن جهاز المخابرات الإيراني قد أعلن عن خبر سقوط مروحية الرئيس، وطالب من المواطنين متابعة الأخبار من المصادر الرسمية فقط.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: عملیات البحث

إقرأ أيضاً:

القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه القنصل العام الإيراني في جدة، حسن زرنكار، شكره للمملكة العربية السعودية على تعاونها وتقديم المساعدة للناخبين الإيرانيين المتواجدين بها خلال إجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14 فيها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأعرب حسن زرنكار في رسالته "عن شكره وتقديره للسلطات السعودية، بعد إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، الجمعة، الموافق 28 يونيو/حزيران 2024، والتي شارك فيها الإيرانيون المقيمون بالمملكة العربية السعودية والحجاج المتواجدون بها"، طبقا لما أوردت وكالة "إرنا".

وجاء في رسالة الشكر، أن "القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في جدة  يتقدم بالتقدير والشكر لسلطات المملكة العربية السعودية الصديقة والشقيقة، على تقديم المساعدة والتعاون اللازم لإجراء الانتخابات الرئاسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية  يوم الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024".

وقال القنصل حسن زرنكار في رسالته: "إنه ولحسن الحظ، فإن التعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية، يشير إلى تحسين العلاقات الثنائية وتوطيد العلاقات الوثيقة بين البلدين"، حسبما أفادت الوكالة الإيرانية.

والجمعة الماضية، توجه الناخبون الإيرانيون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد، خلفا للرئيس السابق إبراهيم رئيسي، الذي مات في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي.

وحصل مسعود بيزشكيان، النائب الإصلاحي ووزير الصحة السابق، على 10,415,991 صوتًا، بينما حصل سعيد جليلي، المستشار الأمني ​​المتشدد والمفاوض النووي السابق، على 9,473,298 صوتًا، ليتواجه المرشحان في الجولة الثانية والحاسمة من السباق والمقررة في 5 يوليو/تموز الجاري.

مقالات مشابهة

  • غرق في كفرعبيدا.. أعمال البحث عن أحمد مستمرة
  • القنصل الإيراني في جدة يوجه رسالة شكر وتقدير للسلطات السعودية لهذا السبب
  • إحباط 20 عملا تخريبيا وعدة هجمات إلكترونية خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة إعادة الجمعة
  • رئاسيات إيران.. بعد انتقالهما للجولة الثانية.. من هما بزشكيان وجليلي؟
  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم على جليلي في انتخابات الرئاسة بعد فرز 12 مليون صوت
  • التلفزيون الإيراني: تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • إيران.. بزشكيان في الصدارة بعد فرز 5.8 مليون صوت في انتخابات الرئاسة يليه جليلي
  • إيران.. نتائج الفرز الأولية تشير إلى وجود جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي
  • الانتخابات الإيرانية.. إنهاء عمليات التصويت عقب تمديدها ثلاث مرات