الجديد برس:

أعرب رئيس المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء مهدي المشاط مساء اليوم الأحد عن قلقه إزاء حادث مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له في محافظة أذربيجان شرقي إيران.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء عن المشاط قوله، إن “اليمن قيادة وشعباً يقف إلى جانب الشعب الإيراني وقيادته في الظروف الصعبة التي يعيشها”.

وأضاف المشاط: “نتابع بقلق شديد الحادثة التي أصابت الطائرة التي تقل فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد من المسؤولين الإيرانيين”.

وتابع قائلاً: “ابتهل إلى المولى جلّت قدرته أن يعيد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقه سالمين وألا يري الشعب الإيراني وقيادته أي مكروه”.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إنه “لا توجد أنباء جديدة عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي”.

وأفاد علي بهادري جهرمي: “نعيش ظروفاً صعبة ومعقدة.. من حق الشعب ووسائل الإعلام معرفة آخر الأخبار والتقارير حول حادثة مروحية الرئيس الإيراني، لكن نظراً لظروف مكان الحادث وسوء الأحوال الجوية يمكننا القول إنه لا يوجد أي جديد”.

وأضاف علي بهادري جهرمي: “في هذه اللحظات الصبر والدعاء والثقة في مجموعات الإغاثة هي طريقنا الوحيد”.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أفادت مساء الأحد بأن مروحية الرئیس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث “هبوط صعب” في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وذكرت أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسین أمير عبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي، وبعض المسؤولين الآخرين.

وأضافت أن مروحية الرئيس الإيراني اضطرت للهبوط لرداءة الأحوال الجوية، مبينةً أن “الظروف الجوية السيئة تعيق وصول فرق الإغاثة إلى مروحية رئيسي”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتاً بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات فضلاً عن الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی مروحیة الرئیس

إقرأ أيضاً:

يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟

أصبح مسعود بزشكيان الرئيس التاسع لإيران بموجب الانتخابات الأخيرة التي أعقبت وفاة سلفه إبراهيم رئيسي بحادث تحطم طائرة.

حصل بزشكيان المعروف على بميله إلى التيار الإصلاحي بذلك على تفويض من الناخبين؛ أملا في حسم ملفات البطالة والاقتصاد، فضلا عن ميله إلى التهدئة بشأن الملفات الخاصة بالعلاقات الإيرانية الخارجية.

يعمل بزشيكان المولود عام 1954  في الأصل طبيا ويحمل أصولا أذرية، وظل عضوا بالبرلمان الإيراني منذ عام 2008 م وسبق له أن عمل وزيرا للصحة في ولاية الرئيس الأسبق محمد خاتمي.

ولدى الرئيس الإيراني الجديد قناعة بشأن تهدئة العلاقات مع الغرب والولايات المتحدة، كذلك يحمل الولاء التام للمؤسسة الدينية الحاكمة، ويؤمن بالتعددية والتحرر الاجتماعي والإصلاح الاقتصادي.

 برغم ولاء الرئيس الإيراني الجديد للمؤسسة الدينية، إلا أنه طالب بالعدالة بشأن قضية الشابة مهسا أميني، التي قضت أثناء احتجازها لعدم التزامها بقواعد الزي.

مقالات مشابهة

  • يدعو لعلاقات مع أمريكا ويدين بالولاء لرجال الدين.. من هو رئيس إيران الجديد؟
  • من هو الرئيس الإيراني المنتخب الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • حفل زفاف إبنة كلينت إيستوود ينتهي بصدمة أصابت الجميع بذهول
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة رئيس مكون الحراك الجنوبي المناضل خالد باراس