شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إجراء نادر الإمارات تسمح لنشطاء المناخ بالتظاهر السلمي خلال كوب 28، في إجراء نادر، تعهدت الإمارات بالسماح لنشطاء المناخ بالتظاهر السلمي خلال أعمال مؤتمر الأمم المتحدة المقبل بشأن المناخ المعروف باسم .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إجراء نادر.

. الإمارات تسمح لنشطاء المناخ بالتظاهر السلمي خلال كوب 28، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إجراء نادر.. الإمارات تسمح لنشطاء المناخ بالتظاهر...

في إجراء نادر، تعهدت الإمارات بالسماح لنشطاء المناخ بالتظاهر السلمي خلال أعمال مؤتمر الأمم المتحدة المقبل بشأن المناخ المعروف باسم "كوب-28".

جاء ذلك، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، بعد توقيع الدولة الخليجية اتفاقية مع الأمم المتحدة في أبوظبي.

ووقّع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورئيس كوب28 سلطان الجابر، والأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ سيمون ستيل، نيابة عن المنظمة الأممية.

وقالت الإمارات التي تحظر قانونا بشكل فعلي كافة أشكال التظاهرات والتجمعات: "سيكون هناك مساحة متاحة لنشطاء المناخ للتجمع السلمي وإيصال أصواتهم".

وتستضيف الإمارات كوب 28 في الفترة من نوفمبر/ تشرين أول إلى ديسمبر/ كانون أول من هذا العام في "مدينة إكسبو" في دبي.

وأثار اختيار الإمارات لاستضافة الحدث المناخي انتقادات من جماعات حماية البيئة التي حذّرت من أنّ قيادة دولة نفطية للنقاشات يمكن أن تبطئ التقدم في مكافحة الاحتباس الحراري.

لكن الاختيار لاقى في المقابل ترحيب العديد من المسؤولين حول العالم ممن شدّدوا على ضرورة إشراك قطاع النفط في المحادثات.

وخلال مؤتمر "كوب-27" في شرم الشيخ في مصر، واجهت القاهرة انتقادات بسبب القيود التي فرضتها على حركة الاحتجاج، إذ كان يتوجب على النشطاء طلب الاعتماد قبل 36 ساعة، وتقديم معلومات مثل أسماء منظمي الاحتجاج وتفاصيل المسيرة المقترحة.

ولم يُسمح بالتظاهرات التي تمت الموافقة عليها إلا خلال ساعات معينة وفي منطقة محددة لهذا الغرض في ظل وجود أمني كثيف، في تناقض مع اجتماعات جلاسكو كوب-26 حيث تظاهر عشرات الآلاف.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إجراء نادر.. الإمارات تسمح لنشطاء المناخ بالتظاهر السلمي خلال كوب 28 وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام

تستضيف وزارة الداخلية ورشة عمل أداء شرطة الأمم المتحدة الثالثة لرؤساء عناصر الشرطة، التي تقام للمرة الثالثة خارج مقر الأمم المتحدة، وتبحث إدارة الأداء لقادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الأزمات والحروب.
وتستضيف الإمارات هذه الورشة، بحضور دولي واسع، تأكيداً لثوابت الإمارات ومبادئها الراسخة في دعم الشرطة الدولية لتحقيق أهدافها في تعزيز السلم المجتمعي حول العالم.
بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من وزارة الداخلية بالمشاركين، وأكدت دور الإمارات الرئيسي في تعزيز العمل والتنسيق الدولي المشترك في سبيل مجتمعات أكثر أمناً.
ويبحث قادة الشرطة عدداً من الموضوعات التي تعزز الأمن والسلام العالميين. وشهد التجمع مشاركة قادة الشرطة حول العالم، بحضور ضباط من دولة الإمارات.
وستنظم وزارة الداخلية جلسة على هامش الورشة، تتناول عملية «العدالة الخضراء».
وتستمر النقاشات حتى غداً الجمعة، والمتوقع الخروج بتوصيات يستفاد منها في تطوير الخدمات الشرطية، والارتقاء بالعمل وفق أفضل الممارسات للتغلب على جميع التحديات الحالية والمستقبلية. (وام)

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: نستهدف تقليل انبعاثات الكربون بنسبة 20%؜ في 2026
  • الإمارات تجدد مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة
  • الجامعة البريطانية والأمم المتحدة ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29 بالتعاون مع جامعة ADA
  • الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29
  • ريم الهاشمي تؤكد الحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • ريم الهاشمي: الإمارات ملتزمة بتعزيز رفاهية الأطفال وتنميتهم للعيش في حياة صحية وآمنة
  • مناقشة أداء شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة