أكّد الكاتب الصحفي بلال الدوي أنه لم يعد أمام إسرائيل خلال الفترة الماضية إلا ترويج شائعات ضد مصر، وأنه منذ 7 أكتوبر الهدف الإسرائيلي الأسمى والأوحد هو تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، موضحًا أن الجميع عرف ويعي ذلك الهدف ولذلك يقف الشعب المصري خلف القيادة السياسية المصرية الأمينة على هذا الوطن في نهجها الرافض للتهجير.

وأوضح «الدوي» خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج «الحياة اليوم»، المُذاع عبر شاشة «الحياة» أن التوترات في البحر الأحمر كانت غرضها لفت الانتباه والضغط على مصر من أجل قبول التهجير.

زيارات وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة

وأشار إلى أن زيارات وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة هدفها استكشاف الرؤية المصرية من رفض التهجير، ومدى تمسك الشعب القيادة السياسية بها، موضحًا أن مصر ترفض التهجير للشعب الفلسطيني بشكل كبير ورفض تام.

وأكد أنه رغم التطورات الإقليمية والدولية، إلا أن موقف مصر ثابت وواضح بشكل كبير من القضية الفلسطينية.

لعبة ترويج الشائعات ضد مصر

وأوضح أن إسرائيل تلعب ما يسميه بـ«لعبة ترويج الشائعات ضد مصر»، والتي بدأت بالشائعة الأولى، بأن إسرائيل تنسق مع مصر بشأن معبر رفح، ومصر نفت ذلك عن طريق مصدر رسمي، مشددًا على أن إسرائيل حاولت التنسيق مع مصر بشأن معبر رفح من خلال عرضين.

وأكد أن مصر لديها رؤية مستقبلية وتحاول أن تقود وجه النظر المضادة للهيمنة الإسرائيلية؛ لأن إسرائيل تهدف لتوسيع الصراع ومصر هي التي تتصدى لذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي بلال الدوي بلال الدوي التهجير القضية الفلسطينية وزير الخارجية الأمريكي أن إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو. 

وقالت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأردفت، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.

مقالات مشابهة

  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هو بلال حبش نائب محافظ بني سويف؟ (بروفايل)
  • حركة المحافظين الجدد 2024.. معلومات عن بلال حبش نائب محافظ بني سويف
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • السلوك الإعلامي الرسمي ، هو الذي يُوفِّر مناخاً صالحاً لظاهرة الأشباح الإسفيرية ومُروِّجي الشائعات
  • سرعة انتشار الشائعات و أثرها في معركة الكرامة الوطنية
  • بعد الهجوم على شبوة وتصدي العمالقة...هجوم حوثي كبير على محافظة جنوبية وقوات الجيش تتصدى
  • قوات الدعم السريع تمارس النهب والسلب وسرقة السيارات والمنازل بمجرد دخولها إلى المدن
  • سحب الدخان الأسود غطت سماء المنطقة.. حريقٌ كبير على أوتوستراد الدامور (فيديو)
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها