صحافة العرب:
2024-09-18@06:01:23 GMT

حصيلة حوادث السير خلال أسبوع واحد

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

حصيلة حوادث السير خلال أسبوع واحد

شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن حصيلة حوادث السير خلال أسبوع واحد، لقي 11 شخصا مصرعهم، وأصيب 2389 آخرون بجروح، إصابات 96 منهم بليغة، في 1771 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 يوليوز .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حصيلة حوادث السير خلال أسبوع واحد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حصيلة حوادث السير خلال أسبوع واحد
لقي 11 شخصا مصرعهم، وأصيب 2389 آخرون بجروح، إصابات 96 منهم بليغة، في 1771 حادثة سير داخل المناطق الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 24 إلى 30 يوليوز المنصرم.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 37 ألفا و643 مخالفة، وإنجاز 6 آلاف و180 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 31 ألفا و463 غرامة صلحية.

وذكر المصدر ذاته، أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 7 ملايين و13 ألفا و125 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و840 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 6 آلاف و180 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 249 مركبة.

حصيلة حوادث السير خلال أسبوع واحد أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حصيلة حوادث السير خلال أسبوع واحد وتم نقلها من المغرب 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة

توفي وأصيب 156 شخصا جراء الحوادث المرورية بالمحافظات المحررة خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري.

 

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، إن حوادث السير التي شهدتها عموم المناطق والمحافظات المحررة خلال النصف الأول من سبتمبر الجاري أودت بحياة 30 شخصا من مختلف الفئات العمرية، كما اسفرت عن اصابة 126 آخرين.

 

وأضاف أن من بين الضحايا المصابين 70 شخصا وصفت حالتهم بالبليغة، فيما بلغت خسائرها المادية 280 مليون ريال.

 

وأوضحت أن خسائر حوادث السير خلال الفترة الماضية من الشهر الجاري تقارب خسائر الشهر الماضي كامل بالنسبة للوفيات ولا تنقص عنها سوى بحالتي وفاة.

 

وأشارت الإحصائية الأمنية، إلى وقوع 164 حادثة مرورية خلال الفترة نفسها توزعت بين 112 حادثة صدام مركبات، 34 حادثة دهس مشاة، و 14 حادثة انقلاب آليات، و 4 حوادث سقوط من على مركبة. 

 

وأرجعت أسباب حوادث السير إلى مخالفة قواعد وقوانين المرور من قبل سائقي المركبات بتجاوز السرعة للمعايير المحددة وخاصة مع وجود حفر ومطبات، بالإضافة الى وعورة الطرقات في المناطق الوعرة والجبلية، والتجاوزات الخاطئة والخطرة، والانشغال بغير القيادة، وعدم التقيد بوضع المسافات البينية، ومخالفة إرشادات رجال المرور، وإهمال الصيانة وتفقد الصلاحية الفنية.


مقالات مشابهة

  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • 16 قتيلا و2587 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 156 شخصاً في حوادث سير بالمناطق اليمنية المحررة خلال 15 يوماً
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • الاتحاد الإفريقي: حصيلة 26 ألفا و544 حالة إصابة بجدري القردة تدعو إلى الحذر أكثر من القلق
  • المغرب معني بهما.. الوطن العربي يستعد لمشاهدة ظاهرتين فلكيتين مثيرتين في آن واحد هذا الأسبوع
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و252 شهيدا
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • بنكيران: طلبت من العثماني الاستقالة وعدم التوقيع على اتفاق التطبيع مع الاحتلال (شاهد)
  • بين حوادث المرور والغرق..2402 تدخل للحماية خلال 24 ساعة