شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن كل ما تريد معرفته عن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، مع ظهور نتيجة الثانوية العامة وبدء مرحلة تنسيق الكليات فإن هناك العديد من الكليات التي تعتبر حلماً للعديد من الطلاب كونها كليات قمة ولها مستقبل .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كل ما تريد معرفته عن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كل ما تريد معرفته عن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا...

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة وبدء مرحلة تنسيق الكليات فإن هناك العديد من الكليات التي تعتبر حلماً للعديد من الطلاب كونها كليات قمة ولها مستقبل رائع وإحدى هذه الكليات هي كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء في جامعة بني سويف.

تعتبر كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء من كليات القمة الممستحدثة التي تعمل من خلال لائحة فريدة ومبتكرة تهدف إلى مواكبة التطور الذي يشهده العالم في علوم الفضاء، إذ إن طلابها من أقوى طلاب الجمهورية لملائمة سوق العمل.

كما تعد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف، هي الأولي من نوعها في هذا التخصص بمصر بل والشرق الأوسط في مجالات الملاحة الفضائية، ومن خلال السطور التالية نشرح لكم نظام الدراسة المعمول به فيها بجانب الأقسام الموجودة بها بالإضافة إلى مجالات العمل المتوفرة من خلالها.

نظام الدراسة بكلية علوم الملاحة وتكنلوجيا الفضاء

تقدر مدة الدراسة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء 5 سنوات وذلك من خلال نظام الساعات المعتمدة، فلكي يحصل الطالب علي درجة البكالوريوس فى علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء يجب عليه أولاً أن يتخطى خمسة مستويات دراسية حيث يشتمل المستوى الواحد على فصلين دراسيين عاديين.

كما يحتاج الطالب في هذه الكلية إلى 164 ساعة معتمدة على الأقل وذلك لنيل درجة البكالوريوس فالحد الأقصى للعبء الدراسي هو 18 ساعة معتمدة للفصل الدراسي الواحد، كما يمكن أن يرفع الحد الأعلى إلى 20 ساعة معتمدة ولكن بشرط موافقة مجلس الكلية.

كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف برامج كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

الجامعة تقدم برنامجين وهما البرنامج العام الذي يتمثل في الملاحة الفضائية، والبرنامج الخاص ويكون ذالك بمصروفات وهو علوم الفضاء التطبيقية والملاحة.

كما تعتبر الكلية دمج لدراسة العلوم الأساسية والعلوم الهندسية الخاصة بتكنولوجيا الفضاء والصناعات المرتبطة به.

أقسام الكلية

- قسم علوم الفضاء وهو قسم يهتم بتدريس علوم الفضاء الأساسية، حيث يضم مجموعة كبيرة من التخصصات ذات الصلة بالفضاء مثل الأرصاد الجوية والفيزياء الفلكية.

- قسم الملاحة الفضائية ويهتم بتحديد وتصميم مدارات المهام الفضائية بكل ما فيها من أقمار صناعية أو رحلات للقمر أو لاستكشاف المريخ أو تلسكوبات فضائية.

- قسم اتصالات الفضاء ويهتم بإنترنت الفضاء، حيث إن الفترة المقبلة ستشهد قفزة جديدة نحو الاتصالات، وبالتبعية الاتصالات الفضائية، لينتهي زمن الكابلات والأبراج.

مجالات العمل في الكلية

- برنامج الفضاء المصري - وكالة الفضاء المصرية - المحطات الأرضية للأقمار الصناعية (تحكم- استقبال- تتبع) - جميع شركات المحمول - وزارة الاتصالات - وزارة البترول - المركز القومي للبحوث- شركات البترول- مصانع الإلكترونيات - الطيران المدني والمطارات- الهيئة العامة للأرصاد الجوية - هيئة الاستشعار من بعد وعلوم الفضاء - وزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والبحث العلمي - الملاحة البحرية والجوية - هيئة الطيران المدني - الجامعات ومراكز البحث العلمي - المطارات.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كل ما تريد معرفته عن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس علوم الفضاء

إقرأ أيضاً:

قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. تعرف على مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات بمجلس الشيوخ

نظمت اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، اختصاصات ومهام اللجان النوعية بالمجلس، وفقًا لما نصت عليه المادة (45) من اللائحة بأن تتولى كل لجنة من اللجان النوعية دراسة أي موضوع من الموضوعات التي تحال إليها أو الواردة فى المادتين(3 و4) من هذه اللائحة، واقتراح ما تراه في شأنها، وفقا للاختصاصات المبينة في هذا الفرع.

 


مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات

 

نصت اللائحة الداخلية على أن تختص لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يأتي:

 

- التعليم قبل الجامعي بجميع أنواعه ومراحله.

 

- شئون البحث العلمي.


- تطوير التعليم الجامعي بجميع أنواعه.


- تشجيع التعليم الفني والتقني وتطويره.


- الجامعات والمعاهد العليا ومراكز البحث العلمي.


- المجامع العلمية واللغوية.

 

- السياسة التعليمية وجودة التعليم، ورعاية الحقوق المادية والأدبية للمعلمين وأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم، وتنمية كفاياتهم العلمية، ومهاراتهم المهنية.

 

- الجوانب المتعلقة بالملكية الفكرية فى البحث العلمي.

 

- محو الأمية وتعليم الكبار.


- التشريعات الخاصة بالتعليم والبحث العلمي.


- الاتصالات السلكية واللاسلكية.


- تكنولوجيا المعلومات والأنشطة المعلوماتية.


- البريد.
 

- أمن الفضاء المعلوماتي.

 

- التشريعات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


- السياسة العامة للدولة فى شأن التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة التى تتولى شئون التعليم والجامعات والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن حسن نصرالله
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة
  • مصروفات كلية علوم جامعة المنوفية والأوراق المطلوبة للتقديم
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. تعرف على مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات بمجلس الشيوخ
  • كل ما تريد معرفته عن مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
  • بعد تعرضها للقصف العنيف.. كل ما تريد معرفته عن منطقة السعديات بلبنان
  • «وتقابل حبيب» لـ ياسمين عبد العزيز.. كل ما تريد معرفته عن المسلسل
  • كل ما تريد معرفته عن ظهور قمر ثانٍ في السماء خلال ساعات.. وسيلة وحيدة لرؤيته
  • كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي