الجديد برس:

أعرب المرشد الأعلى للثورة في إيران علي خامنئي مساء اليوم الأحد عن قلقه إزاء حادث مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له.

ووفق ما نشره المتحدث باسم الرئاسة الإيرانية علي بهادري جهرمي، قال المرشد الإيراني: “نسأل الله أن يعيد رئيس الجمهورية المحترم والوفد المرافق له إلى أحضان الشعب الإيراني”.

وأضاف خامنئي: “ندعو الجميع إلى الدعاء لهذا الجمع الخدوم”.

وأفاد المرشد الإيراني: “على الشعب الإيراني أن لا يقلق.. لن يحدث أي خلل في البلاد”، وفق ما نقله علي بهادري جهرمي.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية إنه “لا توجد أنباء جديدة عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي”.

وأفاد علي بهادري جهرمي: “نعيش ظروفاً صعبة ومعقدة.. من حق الشعب ووسائل الإعلام معرفة آخر الأخبار والتقارير حول حادثة مروحية الرئيس الإيراني، لكن نظراً لظروف مكان الحادث وسوء الأحوال الجوية يمكننا القول إنه لا يوجد أي جديد”.

وأضاف علي بهادري جهرمي: “في هذه اللحظات الصبر والدعاء والثقة في مجموعات الإغاثة هي طريقنا الوحيد”.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أفادت مساء الأحد بأن مروحية الرئیس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث “هبوط صعب” في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وذكرت أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسین أمير عبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي، وبعض المسؤولين الآخرين.

وأضافت أن مروحية الرئيس الإيراني اضطرت للهبوط لرداءة الأحوال الجوية، مبينةً أن “الظروف الجوية السيئة تعيق وصول فرق الإغاثة إلى مروحية رئيسي”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتاً بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة وظروفها الجبلية والغابات فضلاً عن الظروف الجوية السيئة وخاصة الضباب الكثيف.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: والوفد المرافق له مروحیة الرئیس إبراهیم رئیسی

إقرأ أيضاً:

إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت وزارة الداخلية الإيرانية يوم السبت إن إيران ستجري جولة ثانية في الانتخابات الرئاسية في الخامس من يوليو تموز المقبل مع عدم حصول أي مرشح على نسبة 50 بالمئة المطلوبة لحسم النتيجة.

واشتدت المنافسة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بين أحد الموالين للزعيم الأعلى الإيراني والمرشح المعتدل الوحيد. وتجرى الانتخابات لاختيار الرئيس المقبل للبلاد خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي توفي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

ووفقا لنتائج أولية أعلنتها الوزارة، قال متحدث باسم الوزارة في تصريحات أذاعها التلفزيون على الهواء إن المرشح المعتدل الوحيد مسعود بزشكيان حصل على 10 ملايين و415991 صوتا من أصل 24 مليون و535185 صوتا تم فرزها بينما حصل منافسه سعيد جليلي، وهو من غلاة المحافظين، على تسعة ملايين 473298 صوتا.

ومن غير المتوقع أن يحدث الرئيس المقبل فارقا كبيرا في سياسة إيران بشأن البرنامج النووي أو دعم الجماعات المسلحة في أنحاء الشرق الأوسط، إذ إن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي هو من يمسك بخيوط الشؤون العليا للدولة ويتخذ القرارات الخاصة بها.

إلا أن الرئيس هو من يدير المهام اليومية للحكومة ويمكن أن يكون له تأثير على نهج بلاده فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والداخلية.

مقالات مشابهة

  • نصر الله: إنجازات المقاومة وضعت أمتنا على طريق الانتصار الكبير
  • المعارضة الإيرانية تستعرض قوتها في برلين وباريس.. ورجوي تعلن: حان وقت الثورة
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون شارع رئيسي قرب صفد بسبب الأوضاع الأمنية
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي
  • إيران بين إصلاحي ومحافظ من الصقور.. توقع جولة إعادة للانتخابات الرئاسية وتسجيل نسبة مشاركة منخفضة
  • تقرير لـNational Ineterst: هل ستتعاون تركيا مع حزب الله؟
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • سباق الرئاسة الإيرانية .. منافسة حامية بين موال لخامنئي ومرشح معتدل
  • جليلي يتصدر سباق الرئاسة الإيرانية‭ ‬بعد فرز أكثر من 10 ملايين بطاقة اقتراع