أكد الإعلام الإسرائيلي نقلا عن مسؤولين إسرائيليين بأنه لا علاقة لتل أبيب بتحطم مروحية الرئيس الإيراني، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
 

تعليق مهم لـ نقيب الصحفيين بشأن قرار الأوقاف بشأن تغطية الجنازات البيت الأبيض: "بايدن" قطع إجازته وعاد لإحاطة عاجلة بشأن حادث مروحية الرئيس الإيراني استمرار البحث عن الرئيس الإيراني 

قال مسعود الفك، المتخصص في الشأن الإيراني، إن المرشد الإيراني علي خامئني عقد اجتماعًا طارئًا عقب سقوط مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأضاف "الفك" في تصريحات على فضائية "العربية" مساء اليوم الأحد، "الدعاء في المراقد الدينية للرئيس الإيراني تنبئ بصورة غير إيجابية رئيسي توفيّ أو في حالة حرجة".

وفي وقت سابق أعلن وزير الصحة الإيراني من موقع حادث طائرة رئيسي، "نواجه صعوبة في عملية البحث". فيما أشار الهلال الأحمر الإيراني، إلى أن مجموعة من فرق الإنقاذ اقتربت من موقع سقوط الطائرة.

وذكر إعلام إيراني، أنه لا تقارير عن سماع دوي انفجار أو حريق في موقع حادث طائرة الرئيس، حيث عرضت لقطات تظهر استمرار فرق الإنقاذ في البحث عن الرئيس الإيراني وفريقه المرافق بعد تحطم طائرته ضمن الحدود الأذربيجانية الإيرانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الايراني مروحية الرئيس الإيراني مسؤولين إسرائيليين الإعلام الإسرائيلي القاهرة الإخبارية مروحیة الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

التسوية قبل الانتخابات الايرانية؟

عبّر مصدر ديبلوماسي عن ان هناك رغبة جدية بالوصول الى تسوية ما بشأن الجبهة اللبنانية، اقله حسم مسألة عدم توسع المعارك الى حرب واسعة وشاملة، قبل وصول الرئيس الايراني الجديد بعد الانتخابات المقبلة التي ستحصل عقب وفاة الرئيس ابراهيم رئيسي.
وبحسب المصدر فإن هناك قناعة كبيرة لدى الغرب بأن الجناح المتطرف في ايران سيفوز بالرئاسة، وهذه المرة لن يكون هناك رئيس ديبلوماسي كما كان ابراهيم رئيسي والذي كان يعتبر "عملة نادرة" من بين المحافظين .
ويرى المصدر ان الموقف الذي ستتخذه ايران في حال كان الرئيس فيها راديكاليا واصوليا، سيؤثر على المنطقة ككل خصوصا في حال اندلعت حرب شاملة وواسعة بين اسرائيل من جهة و"حزب الله" من جهة أخرى.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • مسؤولون إسرائيليون سابقون تولوا مناصب رفيعة يطالبون الكونغرس بإلغاء دعوة نتنياهو لإلقاء خطابه
  • كتاب إسرائيليون يقيّمون قرار المحكمة العليا بشأن تجنيد الحريديم
  • ‏الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني يدعو إلى التصويت لصالح المرشح مسعود بزشكيان
  • مسؤولون إسرائيليون سابقون: نتنياهو لا يمثلنا وندعو الكونغرس لسحب دعوته
  • التسوية قبل الانتخابات الايرانية؟
  • مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون: تصريحات نتنياهو بعثت رسالة لحماس بأن إسرائيل لا تنوي تنفيذ كل الاتفاق
  • واشنطن: استمرار العمل العسكري في غزة يضعف تل أبيب
  • مسئولون إسرائيليون أبلغوا نظراءهم الأمريكيين التزام تل أبيب بخطة الرئيس جو بايدن
  • تونس: مقتل جندي وإصابة آخر بسقوط مروحية وتحطمها