شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الجزائر . وفاة 8 أشخاص من عائلة واحدة اختناقا داخل بئر، ونقلت صحيفة الشروق، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصالح الحماية المدنية الجزائرية، أنه تم انتشال جثث 7 من الضحايا إلى جانب شخص آخر فاقد للوعي، توفي .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجزائر.

.. وفاة 8 أشخاص من عائلة واحدة اختناقا داخل بئر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجزائر... وفاة 8 أشخاص من عائلة واحدة اختناقا داخل بئر
ونقلت صحيفة الشروق، مساء اليوم الثلاثاء، عن مصالح الحماية المدنية الجزائرية، أنه تم انتشال جثث 7 من الضحايا إلى جانب شخص آخر فاقد للوعي، توفي لاحقا، بعد أن قامت قوات الحماية المدنية بتجهيز الغطّاسين، وشاحنات التدخل السريع وسيارات الإسعاف.وأكدت مصادر محلية جزائرية أن الضحايا الثماني من عائلة واحدة، وتتراوح أعمارهم ما بين 23 سنة و57 سنة، مرجحة أن سبب الوفاة يعود لـ"استنشاق الضحايا غازات الاحتراق السامة المنبعثة من مضخة الماء ذات المحرك الحراري الموضوع في قعر البئر بعمق نحو 15مترا".وأشارت الصحيفة إلى أن أعمال انتشال الضحايا تم بحضور مدير الحماية المدنية في ولاية سطيف، والعشرات من قوات الحماية، بالتعاون مع مصالح الدرك الوطني ومصالح الصحة والسلطات المحلية.وفي السياق نفسه، قام وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في الجزائر، إبراهيم مراد، بتقديم واجب العزاء لعائلة الضحايا، مؤكدا تضامن جميع الجزائريين مع عائلة ضحايا الحادث الأليم ومواساتهم في محنتهم.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجزائر... وفاة 8 أشخاص من عائلة واحدة اختناقا داخل بئر وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

أسانسير الزمن الجميل وانقطاع الكهرباء.. عندما يبدع الأجداد في الصناعة بدلا من الموت اختناقا داخل صندوق مظلم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصبح ركوب الأسانسير، مغامرة محفوفة بالمخاطر، تبدأ وتنتهي بنطق الشهادتين مع الخروج منه قبل انقطاع الكهرباء وفقًا لخطة تخفيف الأحمال، خاصة في ظل عدم الإلتزام بالساعة المحددة لـ قطع الكهرباء في بعض المناطق.

وتزايدت حالة الرعب من ركوب الأسانسير، مع تداول أخبار حالات الوفاة اختناقًا أو سقوطًا في بئر الأسانسير حال محاولة الخروج من هذه الصناديق المعدنية المغلقة، في محاولة لاستنشاق الهواء.

لقطة من فيلم الباب المفتوح  وأسناسير زمان

انتبهت أثناء مشاهدة فيلم “الباب المفتوح”، لتصميم أسانسير الزمن الجميل، فهو مصنوع من الخشب ومفتوح في كل اتجاه، تحسبًا لحالات قطع الكهرباء أو حدوث غارة مثلا في ذلك التوقيت، حيث يمكن لمن داخل الأسانسير التنفس بسهولة أو القفز منه إلى الخارج.

هذا الأسانسير البسيط سوف تجده ما زال صامدًا في بعض العمارات الفخمة القديمة بمنطقة وسط البلد والزمالك ومصر الجديدة وجاردن سيتي وأيضًا بورسعيد والإسكندرية، ورغم الخوف من ركوبه أحيانًا، إلا أنه من الواضح أن الأجداد كانوا يصنعون كل شيء بطريقة صحيحة ويعملون حسابًا لكافة الاحتمالات، خاصة أن المصعد أو الأسانسير تاريخيًا تعود إلى الحضارة الفرعونية القديمة، حيث تم تصميم وسائل لنقل الأحجار إلى قمم الأهرامات.

هل يمكن طرح فكرة إعادة هذا التصميم للأسانسير في ظل أزمة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، تلافيًا لفقد أرواح أخرى داخل هذه الصندوق المعدني الخانق؟

قال بعض الأهالي من الزمن الجميل: “الأسانسير الكابينة عبارة عن معدن قديم من الستينات وعلشان العمارة 12 دور فهو مقفل ولكن به فتحتين شبكة للتهوية، كما أن الباب الخارجى حديد وبه شُراعة بطول الباب زجاج سهل الكسر، وأيضا الباب الداخلى ضرفتين نصهم زجاج، ولذلك عند قطع الكهرباء ممكن فتح الباب الداخلى لزيادة التهوية”.

وأضافوا: “زمان كان فيه براح في السلم، لكن دلوقتي المباني بيستغلوا اي مساحة، والأسانسير زي علبة السردين الناس تتحشر فيه”.

ويمكن تنفيذ هذه الفكرة حاليًا عن طريق ما يسمى “بانوراما” مثل التي في المولات الكبرى، فيما يقول متخصص، إنها مكلفة جدًا، كما أن الكود المصري للمصاعد وهو “الأوروبي” يعتبرها غير آمنة، لأن الأسانسير يكون في بئر السلم.

اسانسير زمان وانقطاع الكهرباء 

 

معلمة كفر الشيخ وعازف الساكسفون وأزمة قطع الكهرباء 

قبل ساعات، لقيت معلمة من محافظة كفر الشيخ تدعى همت مصطفى مصرعها، أثناء محاولة إخراجها من الأسانسير المتعطل بسبب انقطاع الكهرباء، حيث سقطت بين الطابقين الثاني والثالث، ما أدى لإصابتها بجروح أودت بحياتها.

ومن الوقائع الشهيرة أيضًا نتيجة انقطاع الكهرباء، مصرع عازف الساكسفون السكندري محمد علي نصر، إثر سقوطه في بئر الأسانسير، بعد موقف بطولي تمثل في إنقاذ أم وطفليها.

 

الحكومة تتعهد بإنهاء أزمة قطع الكهرباء نهاية 2024

وقدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الثلاثاء الماضي، اعتذار الحكومة للشعب المصري عن انقطاع الكهرباء، وأكد أن الأزمة الحالية ليست في توليد أو نقل الطاقة، بل في تدبير الوقود، ووعد بأن يتم حل أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن خطة الحكومة لتخفيف أزمة انقطاع الكهرباء تشمل إنفاق مليار دولار على تحسين شبكات الكهرباء، بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت تبلغ 300 ألف طن بتكلفة 180 مليون دولار، والتي ستصل هذا الأسبوع.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، ما أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء إلى حوالي 36 جيجاوات في اليوم، كما أوضح أن مصر توقفت عن تصدير الكهرباء منذ 3 سنوات بسبب زيادة حجم الاستهلاك المحلي.

 

 

اسانسير من الزمن الجميل في الإسكندرية

 

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق داخل مول شهير بالشيخ زايد
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل بالبدرشين
  • مصرع 3 أشخاص من عائلة واحدة في حادثة سير مروعة بإقليم زاكورة
  • السيطرة على حريق داخل مخبز فى قرية بالحوامدية دون إصابات
  • بينهم 5 من عائلة واحدة.. مقتل 9 أشخاص إثر انهيارات أرضية في نيبال
  • دون إصابات.. الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل بأوسيم
  • تسمم 12 شخصا بالغاز في سطيف
  • أسانسير الزمن الجميل وانقطاع الكهرباء.. عندما يبدع الأجداد في الصناعة بدلا من الموت اختناقا داخل صندوق مظلم
  • باتنة.. وفاة عجوز في حادث مرور بالقصبات
  • الحماية المدنية تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في العجوزة