بغداد اليوم- بغداد

أوضحت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، (19 ايار 2024)، حادثة منطقة العبيدي شرقي العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "في الساعة 1700 من اليوم الأحد، حصل تجمع وحركة أشخاص بعضهم مسلحين وعجلات ضمن منطقة العبيدي شرقي العاصمة بغداد، الأمر الذي واجهته القوات الأمنية بحزم، وقد حصل إطلاق نار مما أدى الى إصابة عدد من المواطنين وكذلك القوات الأمنية، الأمر الذي استدعى تعزيز محل الحادث بقطعات إضافية لغرض إلقاء القبض على كل من يعبث بالأمن ويتجاوز على القوانين والقطعات الأمنية".

وأضاف، إن "الأجهزة الأمنية والاستخبارية شخصت وستلاحق المسؤولين عن هذه الأعمال التي تهدد السلم المجتمعي وتعرض المواطنين للخطر وتشغل القطعات الأمنية عن قيامها بواجباتها المهمة لمجابهة التحديات".

وأشار البيان الى، إن "القانون وقطعاتنا الأمنية بمختلف عناوينها مسؤولة عن التعامل بحزم واتخاذ الإجراءات القانونية بحق العناصر التي تسيء وتتجاوز باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الأخرى لخلق الفتن وتهديد السلم المجتمعي وتجاوز القوانين".

ونوه الى ان "القوات الأمنية ستتعامل بحزم وفق القوانين وما تمليه عليها المسؤوليات القانونية والوظيفية وشرف واجب حماية الدستور وحماية الشعب والممتلكات العامة والخاصة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السعودية.. فيديو مطاردة أمنية لسيارة يثير تفاعلا والداخلية توضح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمطاردة دوريات أمن في السعودية لسيارة "بيك اب" في منطقة الجوف الأمر الذي أثار تفاعلا.

ونشرت وزارة الداخلية السعودية مقاطع فيديو "مموهة" من عملية المطاردة على صفحتها بمنصة سناب شات مؤكدة إلقاء القبض على السائق وشخص آخر كان يرافقه ناشرة صورة للشخصين (من الظهر)

وقالت الداخلية في بيانها: "قبضت شرطة منطقة الجوف على قائد مركبة ومرافقه ظهرا في محتوى مرئي يرتكبان مخالفة التفحيط وتعريض حياة الآخرين للخطر ومحاولة الهروب من الموقع بمحافظة القريات.."

وتابعت الداخلية في بيانها أن الأمر "استدعى التعامل معهما بما يقتضيه الموقف، وجرى ايقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة". 

مقالات مشابهة

  • خبير امني: ما حصل في سجن التسفيرات بالسليمانية خلل وتقصير من الجهات الأمنية
  • الإعلام الأمني: استهداف عجلة ووكر لداعش في كركوك وديالى
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • مصدر حكومي كردي:وزارة المالية الاتحادية ستصرف رواتب القوات الأمنية في الإقليم بعد تدقيق”الكودات”
  • كشف تفاصيل صرف رواتب القوات الأمنية في إقليم كردستان
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • حظك اليوم برج الأسد الأحد 30-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • إعلام فلسطيني: آليات الاحتلال تقتحم قرية قصرة بمدينة نابلس
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك
  • السعودية.. فيديو مطاردة أمنية لسيارة يثير تفاعلا والداخلية توضح