الوطن|متابعات

عقد معالي وزير الصحة بالحكومة الليبيةعثمان عبد الجليل، اجتماعاً مع رئيس غرفة الطوارئ بمدينة الكفرة إدريس عبد الناصر، وأعضاء الغرفة، بحضور رئيس غرفة الطوارئ بالوزارة إسماعيل العيضة، ومدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة،  سعيد الدرسي. تناول الاجتماع تقديم تقرير عن الأسبوع الثاني من حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين من دولة السودان الشقيقة بمدينة الكفرة، بالإضافة إلى مناقشة الاحتياجات الطبية العاجلة والدعم اللوجستي الذي تحتاجه غرفة الطوارئ لاستكمال عملها.

اطلع معالي الوزير خلال الاجتماع على آلية عمل الغرفة وتنسيق العمل مع المنظمات الأجنبية بالتعاون مع مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة، كما بحث الاجتماع حلحلة المعوقات والصعوبات لاستكمال الحملة التعزيزية، وأكد الوزير على أهمية تعزيز التعاون الدولي لتقديم أفضل الخدمات الصحية للنازحين.

وأثنى عثمان عبد الجليل على الجهود التي تقوم بها غرفة الطوارئ، مشيداً بدور الفرق وجميع الأعضاء القائمين على تنفيذ الخطة الصحية التي وضعتها وزارة الصحة في مدينة الكفرة. وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة لتحسين الأوضاع الصحية للنازحين، مؤكداً على التزام الوزارة بدعم هذه الجهود بكل ما يتطلبه الأمر.

وأكد معالي الوزير على مساعي وزارة الصحة في توفير كافة احتياجات المرافق الصحية في مدينة الكفرة، بالإضافة إلى احتياجات النازحين. كما شدد على دعم المستشفيات الميدانية وتوفير الأدوية العاجلة والتخصصية لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة للجميع.

الوسومالدعم الطبي الكفرة النازحين حملة التطعيمات وزارة الصحة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الدعم الطبي الكفرة النازحين حملة التطعيمات وزارة الصحة غرفة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بتشكيل لجنة لتحديد أولويات العمل خلال الفترة الحالية، كما وجه رؤساء الهيئات والقطاعات كافة بتحديث قوائم العمليات المهمة والعاجلة وبمراجعة عدد العمليات في كل قطاع وهيئة، وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار.

تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص خلال مشاجرة

وأكد وزير الصحة على زيادة ودعم المستلزمات الطبية الضرورية وأدوية الطوارئ والعمليات، والأمراض المزمنة، ووجه كافة رؤساء القطاعات والهيئات، ببذل المزيد من الجهد لتخفيف العبء عن المواطنيين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده الوزير مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات والقطاعات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة والوقوف على التحديات والمعوقات والعمل على تذليلها، لضمان استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وأكد الوزير على مراجعة كافة أعداد الحضانات الخاصة بالأطفال علي مستوى محافظات الجمهورية، وبيان مدى مطابقتها للمعايير والاشتراطات الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشأت المخالفة، موجهًا بتشكيل لجنة تضم ( متخصصين في طب الأطفال، وممثلين لقطاع الطب الوقائي، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، والعلاج الحر) للمرور على كافة المستشفيات، مشيرا إلى أن ميكنة منظومة المواليد والوفيات والتطعيمات ساهم في بناء  قاعدة بيانات متكاملة ومدققة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع استعرض آخر المستجدات والتطورات بشأن نشاط البعثة الطبية للحج، والتي قامت بمناظرة   30 ألف حاج من خلال   ٢٣ عيادة طبية تابعة للبعثة بمكة المكرمة والمدينة المنورة ، بالإضافة إلى المرور الدوري  لفرق الطب الوقائي على مقرات إقامة الحجاج المصريين، وبلغ عدد المحولين إلي طوارئ المستشفيات 1589 مريضا، مشيرا إلى تقديم 1537 ندوة توعوية، بإحمالي 39220 مستفيد، كما تم التنسيق لمرضي الغسيل الكلوي لإجراء جلسات الغسيل بمستشفيات المملكة العربية السعودية، موجه الشكر للسلطات السعودية على تعاونها مع البعثة الطبية المصرية لتقديم الخدمات الصحية للمرضي المنومين بالمستشفيات.

وأوضح عبدالغفار، أن الاجتماع استعرض إنجازات الرعاية العاجلة وغرفة الأزمات  خلال فترة عيد الأضحى، حيث تم رصد 1214 حادث سير بمختلف أنواعها،، وفقًا لبيانات مركز التحكم الرئيسي خلال الفترة من 14 إلى 22 يونيو ، بالإضافة إلى استعراض هيكل منظومة الأزمات داخل وزارة الصحة والسكان، والذي ينقسم إلى المجموعة المركزية بالوزارة، والمجموعة الفرعية بالمحافظات، وكذلك أسلوب إدارة منظومة البلاغات.

وتابع المتحدث الرسمي للوزارة ، أن إحصائيات العرض أوصت بوضع خطة لزيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة  في محافظتي بني سويف والمنيا، ومراجعة موقف خدمات الحروق وخاصة أسرة الرعاية المركزة للحروق بمحافظات ( القاهرة ، الدقهلية، المنيا، الأقصر، مطروح، قنا، البحر الأحمر)، بالإضافة لاستكمال  أعمال ربط غرف الأزمات المركزية والفرعية إلكترونيا ولاسلكيا.

واختتم وزير الصحة والسكان، الاجتماع بتكريم كل من الدكتور محمد شوقي مدير مديرية الصحة  بمحافظة القاهرة، والدكتور هشام مسعود مدير مديرية الصحة بمحافظة الشرقية،  تقديرا لجهودهم في خدمة المنظومة الصحية، طوال فترة عملهم، وذلك عقب انتهاء فترة عملهم كوكلاء لوزارة الصحة، مشيدًا بما قدموه، خلال الفترة الماضية وتفانيهم في أداء مهام عملهم، مضيفا أن التكريم والتقدير يستحقه كل من أجاد وأعطي لخدمة الوطن والمواطنين، مشيدا بمدى استجابتهم لحل المشكلات وتذليل العقبات وسرعة التواصل والإنجاز في كافة الملفات التي وكلت إليهم، مؤكدا أن المسؤول الناجح هو من يبني كوادر جديدة تقود المسيرة وتستكمل الإنجازات، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح فيما هو قادم.

مقالات مشابهة

  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يستقبل غادة والي.. وتوجيه لدراسة فتح مراكز نفسية للنازحين
  • ورشه تدريبية على نظام الترصد المرضي لمحليتي الدندر والسوكي
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • افتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للرعاية الصحية
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يشارك اليوم في اجتماع تابع للمنتدى الاقتصادي العالمي بالصين
  • إطلاق الدليل الإرشادي الوطني للتعقيم الطبي والجراحي.. وتكريم الفئات الطبية المشاركة في الإعداد
  • وزير الاقتصاد يشارك غدًا في الاجتماع السنوي للأبطال الجدد 2024
  • حملة توعية صحية في مدينة نخل بوسط سيناء حول أهمية التطعيمات