شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الصحة العالمية ندرس منح مصر إشهاد المنظمة بالقضاء على فيروس سي، 11 36 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 القاهرة أ ش أ أعلنت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن عدد من .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصحة العالمية: ندرس منح مصر إشهاد المنظمة بالقضاء على فيروس "سي"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصحة العالمية: ندرس منح مصر إشهاد المنظمة بالقضاء...

11:36 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن عدد من يعانون من عدوى فيروس سي على الصعيد العالمي يبلغ 58 مليون شخص مع حدوث حوالي 1.5 مليون إصابة جديدة سنويا، مضيفة أن هناك ما يقدر بنحو 3.2 مليون مراهق وطفل مصاب بعدوى التهاب الكبد C المزمن.

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية قدرت أنه في عام 2019، توفي ما يقرب من مليونين و900 ألف شخص بسبب التهاب الكبد C، معظمهم من تليف الكبد وسرطان الخلايا الكبدية، لافتة إلى أنه في الماضي كانت مصر واحدة من الدول التي تعاني من أكبر عبء لفيروس التهاب الكبد الوبائي سي على مستوى العالم، حيث كشفت نتائج المسح الديموجرافي والصحي المصري لعام 2015 أن معدل انتشار التهاب الكبد C كان 7% بين السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 15-59 سنة.

وذكرت أنه خلال الفتـرة من 2016-2021، قادت مصر مسيرة الاستجابة للالتهاب الكبد الفيروسي فـي إقليم شرق المتوسط، لا سـيما فيمـا يتعلق بالقضـاء علـى التهاب الكبـد، نمـوذج قائـم علـى الرعايـة الصحيـة الأولية، وكان لذلك دور كبيــر فــي علاج ثلث الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد C فــي الإقليم البالغ عددهم 12 ً مليـون شـخص.

وأضافت أنه منذ بداية المرحلة الأولى للمبادرة للكشف المبكر وتوفير العلاج تم تطبيق الاستراتيجية التي كانت مبنية على تطبيق مؤسسي للخدمات الصحية والصحة العامة والقائم على نموذج الرعاية الصحية الأولية العالمية.. وكان هناك تنسيق تام، وعلى أعلى مستوى، بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

وأشارت إلى أن مصر قامت بتقديم مسودة تقرير القضاء على فيروس سي في عام 2021 ثم قامت بتقديم نسخة معدلة في عام 2023 بناء على إرشادات منظمة الصحة العالمية المؤقتة للتحقق من القضاء على التهاب الكبد، قائلة: " نعمل الآن يدا بيد مع وزارة الصحة المصرية على تحديث النسخة الثالثة من هذا الملف المهم استعدادا لعرضه على لجنة التحقق الإقليمية ومن ثم الدولية.. وحاليا نعمل سويا بشكل كامل من أجل استيفاء مصر للمعايير المطلوبة للحصول على إشهاد المنظمة بالقضاء على فيروس سي".

وجددت الدكتورة نعيمة القصير التهنئة لمصر لإحرازها تقدما نحو الأهداف العالمية للقضاء على فيروس سي كمهدد لصحة العامة من خلال تسريع وتيرة الكشف المبكر والعلاج من خلال حملة 100 مليون صحة والاستدامة في الكشف المبكر للمرض وتوفير العلاج بالمجان للمصريين وغير المصريين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصحة العالمية: ندرس منح مصر إشهاد المنظمة بالقضاء على فيروس "سي" وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منظمة الصحة العالمیة التهاب الکبد C على فیروس سی

إقرأ أيضاً:

الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان

جنيف- وام
في إطار التعاون الكبير الذي يهدف إلى معالجة الأزمة الإنسانية في السودان، خصصت دولة الإمارات 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية.
ستمول هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، المبادرات الصحية الهامة في السودان، والتي تهدف إلى التخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها الشعب السوداني الشقيق.
وقد وقع الاتفاقية، من جانب دولة الإمارات سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وعن منظمة الصحة العالمية المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وبحضور لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وذلك في مقر منظمة الصحة العالمية بجنيف.
وتعد هذه المساهمة جزءاً من التزام دولة الإمارات الأوسع تجاه الإغاثة الإنسانية العالمية والتي تدعم جهود منظمة الصحة العالمية في توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية في المناطق المتأثرة بالصراعات. وتستهدف المخصصات على وجه التحديد البنية التحتية للرعاية الصحية، وقدرات الاستجابة لحالات الطوارئ، وبرامج الوقاية من الأمراض.
وقالت لانا زكي نسيبة: «إن العمل الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية في السودان ينقذ الأرواح كل يوم، ونعتقد أنه من الضروري دعم هذه المهمة المستمرة. تتمتع دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية بشراكة طويلة الأمد، مما أفاد الشعوب في حالات الأزمات في جميع أنحاء المنطقة. نحن ملتزمون بالتضامن مع الشعب السوداني الشقيق».
من جهته، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس: «بدعم من الشركاء والجهات المانحة، ستواصل منظمة الصحة العالمية دعم الاحتياجات الصحية العاجلة لشعب السودان واللاجئين في البلدان المجاورة. نشكر دولة الإمارات على هذا التعهد السخي. يجب أن نعمل معاً لحماية حياة الأشخاص الأكثر احتياجاً».
وتعد مساهمة دولة الإمارات لمنظمة الصحة العالمية جزءاً من التزام أوسع بقيمة 70 مليون دولار مخصص لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة في السودان، من خلال وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية. ويمثل هذا التمويل جزءاً كبيراً من تعهد دولة الإمارات الذي أعلنت عنه في أبريل خلال مشاركتها في «المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة» والبالغ 100 مليون دولار. وبهذا الدعم يرتفع إجمالي المساعدات الإماراتية للسودان خلال السنوات العشر الماضية إلى أكثر من 3.5 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • تقدّم علمي.. هذه الطريقة تمنع تلف خلايا الكبد!
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار لـ«الصحة العالمية» لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • "الصحة العالمية" تطالب بنقل مرضى الحالات الحرجة خارج القطاع
  • رصد سلالة جديدة "وخطيرة للغاية" من جدري القردة
  • اكتشاف سلالة جديدة من جدري القردة
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • الصحة العالمية تناشد بتسهيل عمليات الإخلاء الطبي لمرضى غزة
  • حقن “تنحيف” قاتلة.. تحذير عاجل من منظمة الصحة العالمية