الثورة نت|

أقيمت في مديرية الشعر بمحافظة إب، اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة تحت شعار “الصرخة .. سلاح وموقف”، وتدشينا للمرحلة الثانية من دورات التعبئة العامة .

وفي الفعالية التي تخللها تكريم 170 من خريجي دورات التعبئة العامة المرحلة الأولى، استعرض مدير المديرية أشرف الصلاحي، جانبا من المعاناة والتضحيات التي قُدمت في سبيل هذا المشروع وشعاره الخالد منذ أن انطلق به الشهيد القائد.

وتطرق إلى تحركات ومؤامرات الأعداء والأنظمة العميلة وحروبهم العديدة على هذا المشروع والصرخة.

وأكد أن الشهيد القائد بهذه الصرخة كسر حاجز الخوف لدى الناس بعد أن وصل الرعب والخوف من أمريكا في أوساط الأمة إلى حد كبير إبان أحداث الحادي عشر من سبتمبر بنيويورك .

إلى ذلك أقيمت في مديرية حزم العدين فعالية خطابية في ذكرى الصرخة وتكريمية لخريجي دورات التعبئة العامة ( طوفان الأقصى ) المرحلة الأولى لعدد ألف و300 خريج .

وأشار مسؤول التعبئة العامة بالمديرية عماد الشعوري إلى أن الصرخة نقلت المواجهة مع أعداء الأمة إلى مراحل متقدمة كونها سلاحا مؤثرا وموقفا عظيما تكالب عليها الأعداء واستخدموا في سبيل القضاء عليها كافة الوسائل والأساليب مسخرين لذلك إمكانياتهم وأنظمتهم العميلة .

وأعلن تدشين المرحلة الثانية من دورات التعبئة العامة التي ستشمل كافة قرى وعزل المديرية استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس

وضمن الموقف الرسمي والشعبي المناصر للشعب والمقاومة الفلسطينية .

وفي مديرية جبلة أقيمت وقفة شعبية لأبناء عزلتي الربادي والثوابي بذكرى الصرخة حضرها مدير المديرية سلطان الشاجع ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد المتوكل.

وجدد المشاركون تمسكهم بهذا الشعار الذي أصبح سلاحا قويا ومؤثرا في أعداء الأمة وإفشال مؤامراتهم لزرع الخلافات والعداوات بين أبنائها .

وأشار بيان الوقفة إلى أن اليمنيين عندما هتفوا بهذا الشعار استطاعوا مواجهة الأعداء وتحقيق الانتصارات على أعتى قوى الأرض وتحلوا بالشجاعة والقوة وصنعوا أسلحتهم المتطورة ولهذا باتوا رقما صعبا على المستوى العالمي .

ولفت إلى أن الصرخة تخطت الحدود وباتت اليوم ترفع في الكثير من البلدان والعواصم العربية والإسلامية وأصبحت شعارا للكثير من أحرار العالم ضد الهيمنة والاستكبار الأمريكي .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للصرخة دورات التعبئة العامة

إقرأ أيضاً:

فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”

الثورة نت|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والصناعة والتجارة، ومؤسسة الكهرباء ـ منطقة إب ـ اليوم فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة علي البعداني،أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومن زهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأوضح أن ما تعيشه الأمة من حالة الانهزام والانكسار وخضوعها للأعداء هو بسبب تخليها عن مبدأ الولاية .. مؤكدا حاجة الأمة العودة إلى الطريق الصحيح من خلال تعزيز ارتباطها وولائها لله ولرسوله والامام علي وأعلام الهدى بما يمكنها من مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

كما القيت كلمات من قبل مدير عام هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة مروان منصور، وعن بقية الجهات المنظمة للفعالية ألقاها متولي الجعمة،أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن سبب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني يعود لإبتعاد تلك الأنظمة عن مبدأ الولاية والتنكر لها .. مؤكدة أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة الشعب والقضية الفلسطينية يعكس أهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة حسين الشريف، وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي، ومؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس أحمد الموشكي، ومستشار المحافظة حفظ الله النجار قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • تفاصيل احتفالية «قصور الثقافة» بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو (صور)