صحافة العرب:
2024-10-05@09:44:22 GMT

المنحة السعودية تدفع الريال اليمني إلى التحسن

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

المنحة السعودية تدفع الريال اليمني إلى التحسن

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المنحة السعودية تدفع الريال اليمني إلى التحسن، يمن مونيتور عدن خاص أفادت مصادر مصرفية، مساء الثلاثاء، بأن تحسناً ملحوظاً في قيمة الريال اليمني بعد إعلان السعودية تقديم منحة مالية .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المنحة السعودية تدفع الريال اليمني إلى التحسن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المنحة السعودية تدفع الريال اليمني إلى التحسن

يمن مونيتور/ عدن / خاص

أفادت مصادر مصرفية، مساء الثلاثاء، بأن تحسناً ملحوظاً في قيمة الريال اليمني بعد إعلان السعودية تقديم منحة مالية لليمن بقيمة 1.2 مليار دولار بهدف سد عجز موازنة الحكومة اليمنية.

وقالت صيارفة في عدن ومأرب لـ”يمن مونيتور”، إن العملات الأجنبية أمام الريال اليمني هبطت بشكل خفيف بعد الإعلان رسميا عن دعم سعودي قادم للبنك المركزي اليمني”.

ووفقاً للمصرفيين فإن سعر الدولار الأمريكي هبط أمام الريال اليمني مساء الثلاثاء من 1402، إلى 1342 ريالاً، في حين هبط سعر صرف الريال السعودي من 380 إلى 350 ريالا خلال الساعات القليلة الماضية.

وعلى إثر ذلك، أعلن البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، عن تأجيل مزاد لبيع الدولار، تزامنا مع تحسن العملة الوطنية.

وأوضح البنك المركزي، في بلاغ صحفي، أنه تقرر تأجيل عقد مزاد بيع العملة الأجنبية رقم “28-2023” بتاريخ اليوم، حتى الأسبوع القادم.

ومن المتوقع أن يشهد الريال اليمني تحسن أفضل خلال الأيام والأشهر القادمة، وسيتأثر تحسن صرف الريال اليمني على مناطق سيطرة الحوثيين التي تحتكر العملة الورقية القديمة لتحافظ على سعر الصرف، في حين أن ذلك لم يؤثر بأي حال على السلع الأساسية التي يتم اعتمادها من البنك المركزي في عدن بسعر أقل بكثير من الأسعار الموجود في مناطق نفوذ الحوثيين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المنحة السعودية تدفع الريال اليمني إلى التحسن وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

ممثل إيران بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة

أكد ممثل إيران بمجلس الأمن، أن إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة الهاوية، موضحًا أن السبيل الوحيد لمنع التصعيد هو وقف الحرب على غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وشدد على أن إسرائيل تدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة، معقبًا: «نحذر من شن إسرائيل أي عدوان آخر ضدنا».

مقالات مشابهة

  • تغيّر جديد في أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية
  • ليونيل ميسي.. باريس تدفع الثمن والفرق الامريكية تتألق
  • غوغل تدفع لمنشئي المحتوى بالدرهم في المغرب
  • أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم الجمعة 4-10-2024
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية
  • الريال اليمني يختتم تعاملات الأسبوع بسعر صرف جديد في صنعاء وعدن.. السعر الآن
  • مع فتح محلات الصرافة.. أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية
  • ممثل إيران بمجلس الأمن: إسرائيل تدفع المنطقة إلى كارثة غير مسبوقة