تعد مبادرة طريق مكة التي تخدم ضيوف الرحمن، مفهوم أكثر شمولية للتفاني في توفير أرقى سبل العون للمسلمين من قاصدي المملكة للحج.
كما أنها وسام تميز لشرف الخدمات الميسرة والمسهلة، حتى أضحت المبادرة حديث الحجيج في مد يد العون لهم.تسهيل قدوم الحجاجوبرزت المبادرة فيها حفاوة أبناء المملكة العاملين في استقبال ضيوف الرحمن بمطارات الدول الأخرى، حتى أصبحت ذات مفهوم تحمل أبعادًا تبرهن على أن الإجراءات لضيوف الرحمن وتسهيل قدومهم للحج، ليست مجرد إجراءات خدمية بل تحمل دقة الإبداع والهمة العالية، امتزجت مع كرم الاستقبال وطيب الكلام.


أخبار متعلقة الأمير سعود بن نهار يرعى حفل إطلاق الاستراتيجية الجديدة لغرفة الطائفوزير الخارجية يناقش فرص تطوير العلاقات مع نظيره الباكستانيوتستشعر مبادرة طريق مكة عظمة هذا الركن، وإزالة مشقة الرحلة التي يقوم بها الحاج إلى مكة المكرمة، بما تمتلكه من تنوع جليّ في خدماتها ومساراتها، لتوفير كل ما يلزم من أجل راحة حجاج بيت الله الحرام منذ لحظة انطلاقهم ومغادرة أرضهم الأم إلى وصولهم إلى أرض المملكة، والوقوف عن قرب، من نقطة البداية في تكوين الانطباع الأول عن المملكة.
وتقول عائلة الحاج زهير رود دين إن ما تقدمه مبادرة طريق مكة من تسهيلات جعلنا نعزم هذا العام أداء مناسك الحج، لما سمعنا ورأينا على أرض الواقع من سلاسة ويسر وتجهيز أماكن الانتظار المخصصة والخدمات المقدمة بالإضافة إلى ضيافة الكلمة والمعنى، إذ أسهمت المبادرة في تقليل الإجراءات ونظمت العمل بشكل دقيق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مفهوم للتفاني في توفير أرقى سبل العون لضيوف الرحمن - واس مبادرة طريق مكةوأوضحت: نتعجب من عظمة المتابعة المتميزة، التي نقلها لنا أقاربنا في الحج الماضي في نقل أمتعة الحجاج إلى مساكنهم سواءً في مكة المكرمة أو المدينة المنورة ومعرفة جميع المعلومات المتعلقة بالأمتعة المنقولة.
وأضافت، أن أقاربهم أوضحوا أن المبادرة تضمن تسليم الأمتعة إلى سكنهم؛ والأكثر عجبًا هو عدم فقدان هذه الأمتعة نظرا لترميزها إلكترونياً، حيث يجدون أن هذه الخدمات هي دليل على كرم المملكة وخدماتها الإنسانية ومد يد العون والمساعدة لهم، وعلى مدار الساعة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مفهوم للتفاني في توفير أرقى سبل العون لضيوف الرحمن - واسخدمة حجاج بيت الله الحراموتواصل: بالإضافة إلى تفقد أحوالهم طوال فترة تواجدهم في مطارات البلاد والاطمئنان على الإجراءات بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات بعد التحقق من توافر الاشتراطات ومن بينها الصحية.
هذا إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة، حتى تخصيص المسارات دون الشعور بالتعب والمشقة، مؤكدين إلى أن الضيافة السعودية تتسع للجميع وخدماتهم المتميزة هي بحد ذاتها تعبيرًا عن الترحاب في خدمة حجاج بيت الله الحرام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس إسلام آباد مبادرة طريق مكة مبادرة طريق مكة لضيوف الرحمن مبادرة طریق مکة لضیوف الرحمن article img ratio

إقرأ أيضاً:

عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ

أعلنت المديرية العامة للجوازات جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسك العمرة لعام 1446هـ عبر منافذ المملكة الدولية، بدءًا من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

وأوضحت الجوازات أنه تم دعم جميع الصالات في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة.

وأهابت المديرية العامة للجوازات لأهمية التزام ضيوف الرحمن من المعتمرين بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة حتى المغادرة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة فتح طريق (الكمب) تعز ..تعقيدات بالجملة تمارسها مليشيات العدوان للإبقاء على معاناة الناس
  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 64 شخصًا في انقلاب أتوبيس على طريق سيدي عبد الرحمن بمطروح
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • جهتي العيون و الداخلة تتصدران جهات المملكة في توفير عقار الإستثمار
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة