اعتدي طلاب الصف الثاني الثانوي بمدرسة السادات الثانوية بمحافظة الإسماعيلية علي طالبين متفوقين في نفس الصف الدراسي بسبب رفضهم الغش في واقفة مؤسفة، وتعرض فيها الطالبين للسحل والطعن باسلحة حادة.

قام الطالبين بتحرير محرضين في قسم ثان الإسماعيلية، رقم 5817، 5811.

وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية تابع، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وذلك على مستوى الـ 8 إدارات التعليمية بمحافظة الإسماعيلية من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، موجهًا على العمل بتوفير الأمن والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وتفقد محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، اللجان الامتحانية بمدرسة ٢٥ يناير الإعدادية بنين ومدرسة المستقبل الإعدادية التابعين لإدارة أبو صوير التعليمية، هذا إلى جانب تفقد اللجان الامتحانية بمدارس السلام التجريبية الرسمية لغات ومدرسة ٢٥ يناير الإعدادية التابعين لإدارة شمال التعليمية وذلك لمتابعة سير اللجان الامتحانية.

وشدَّد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، على ضرورة اتباع اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما ورد من الوزارة موجهًا بضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات بالإدارة التعليمية للتدخل الفوري وحل أي عقبات تواجه العملية الامتحانية.

كما تم التأكيد على منع استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية وضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأي شخص بدخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات من غير المختصين مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

ومن الجدير ذكره، أنه تقدم لامتحان الشهادة الإعدادية هذا العام ٢٨٠٠٠ طالب وطالبة تم توزيعهم على ١٦٧ لجنة على مستوى الإدارات التعليمية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لهذا العام والتي بدأت أمس وتستمر حتى ٢٣ مايو الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية مدرسة السادات امتحانات الأسلحة البيضاء

إقرأ أيضاً:

غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في شمال سيناء، اليوم السبت، غياب 9 طلاب عن أداء امتحان مادة الأحياء.

وأكد غرفة متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي، أن عدد الطلاب الحاضرين بلغ 215 من أصل 224 مسجلين، مما يعني غياب 9 طلاب.

واستمرت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم السبت في شمال سيناء بسلاسة تامة دون تلقي أي شكاوى، وفقًا لغرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية بالعريش.

وقال الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إن الامتحانات تُجرى في 6 لجان بالمحافظة، وأن الأجواء كانت هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات بسهولة، موضحا أن جميع سبل الراحة والهدوء قد تم توفيرها للطلاب داخل اللجان.

وأضاف العريف أنه تم تعيين طبيب أو زائرة صحية في المعاهد الأزهرية التي تحتوي على لجان امتحانات، وتواجدت سيارة إسعاف بالقرب من اللجان، وأكد أنه تم تنفيذ كافة الضوابط والتعليمات لمنع الغش.

وأشار العريف إلى أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية في المحافظة يبلغ 573 طالبًا وطالبة، موزعين على 6 لجان في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى

من جانبه، أكد محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أنه تم توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى. 

وأضاف أن المعاهد الأزهرية والمناطق المحيطة بها قد استعدت مسبقًا لأداء الامتحانات بتوفير الإنارة المناسبة والمولدات الكهربائية الاحتياطية بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء، فضلاً عن تواجد سيارة إسعاف وتوفير طبيب وزائرة صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأشار عبد العظيم إلى جاهزية غرفة العمليات بالمنطقة، والتواصل الفوري مع رؤساء اللجان لتذليل أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • غضب واستياء من امتحان الفيزياء بالإسماعيلية
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء