هن، في ذكرى وفاة يوسف إدريس ماذا قالت أرملته عن علاقتهما قبل رحيلها؟،علاقات و مجتمع كان بيحب يكتب وأنا جنبه، عشان كدا فضلّت إني .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى وفاة يوسف إدريس.. ماذا قالت أرملته عن علاقتهما قبل رحيلها؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى وفاة يوسف إدريس.. ماذا قالت أرملته عن...

علاقات و مجتمع

«كان بيحب يكتب وأنا جنبه، عشان كدا فضلّت إني أقعد مشتغلش علشان ميأثرش دا على نجاحه»، بهذه الكلمات عبرت رجاء الرفاعي عن حبها الكبير لبطلها يوسف إدريس، وهو السر وراء تألق رائد القصة القصيرة، ورغم سنها الصغير عندما تزوجها إلا أن حبها له دفعها للبحث والمعرفة ثم الالتحاق بالجامعة، لكن مع النجاح الكبير لزوجها تفهمت حياته وحافظت على بيتها، وهو ما تحدثت عنه خلال لقاء سابق مع الإعلامية سامية الإتربي، وتوضحه السطور التالية في ذكرى وفاة رائد قصة الطفل يوسف إدريس. 

كيف حافظت رجاء الرفاعي على بيتها؟

كان يوسف إدريس برغم شهرته يستلهم كتاباته بجانب حبيبته التي فضلّت التخلي عن العمل وتحقيق الذات في سبيل نجاحه وتألقه، «بعد ما ثقفت نفسي وخضت رحلتي مع التعليم، حسيت إني بعرف اكتب نقد وهكون سعيدة جدا إني بشتغل، بس جيت حسبتها حسيت إن شغلي هيضر يوسف جدًا، لأنه بيكتب في البيت، وبيحب لما يكتب أكون موجودة جنبه، وحسيت إني مهما حققت ذاتي مش هيكون زي الإبداع اللي هيطلعه وأنا جنبه، وبحسبة بسيطة حسيت إن العملية هتكون مؤذية ليوسف، مترددتش إني مشتغلش».

[embedded content]

كانت «الرفاعي» تدرك أهمية دورها كزوجة لكاتب كبير، تهتم بتفاصيله واحتياجاته: «كنت بلعب أدوار كتير، منها فهم هو بيعمل إيه، أعمله تهيئة للجو وأساعده لأنه كان بيكتب في البيت، وفي بعض الأحيان لازم أبقى أم وأب، بيحتاج مني كتير أكون أم ليه مش بس زوجة».

كيف تعاملت زوجة يوسف إدريس مع معجباته؟

كانت زوجة الكاتب يوسف إدريس لا تعطي أهمية لمعجباته، تتركه حرًا في مواعيده، لا تسأله عما يفعله عندما يتأخر، «مع الوقت حسيت إن فنان متمرد زي يوسف لو أنا منعت عنه الحركة اللي بيتحركها أو تواصل المعجبات هخنقه، وباقتناع شديد جدًا عمري ما غيرت من معجبة، عمري ما قولت اسهر أو متسهرش، كنت سايبة الجزء دا حر فيه، كنت حاسة ديمًا أنه بيحبني جدًا، وفي علاقة قوية بينا تحتمل يكون في معجبات، بالإضافة إلى إني عمري ما بصيت له أنه موظف فلازم يلتزم».

أما عن دور يوسف إدريس كأب فقالت عنه: «كان بيشارك في تربية الأولاد أكتر من أي حد تاني، حاسس بمشاكلهم ويقعد معاهم، ويتناقشوا فيها، أما الحاجات اللي أي أم تقدر تعملها زي اجتماع مجلس الأباء والدروس الخصوصية وغيرها من الحاجات البسيطة، كنت بعملها عشان حرام يبدد وقته فيها».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ذكرى وفاة يوسف إدريس.. ماذا قالت أرملته عن علاقتهما قبل رحيلها؟ وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن المواجهة التي خاضها مقاتلو "حزب الله" ضد جنود الجيش الإسرائيلي عند الحدود بين لبنان وإسرائيل، شهدت إطلاق نار كثيف بالإضافة إلى إطلاق صواريخ مضادة للدروع. وأوضحت الصحيفة في تقريرٍ ترجمه "لبنان24" أن الظروف الجوية كانت صعبة بسبب الضباب الكثيف والصقيع المطلق، مشيرة إلى أن سلاح الجو ألقى قنابل وصواريخ على الطرق القريبة والمناطق المجاورة من منطقة الإشتباك بما في ذلك أحد المساجد الذي فر إليه بعض عناصر "حزب الله" قبل أن يتم تدميره وقتل من دخل إليه، وفق مزاعم "يديعوت". وزعمت الصحيفة أنه تم القضاء على عشرات مقاتلي "حزب الله" الذين اشتبكوا مع قوات إسرائيلية عند الحدود مع لبنان، كاشفة أن الجيش الإسرائيلي ما زال يُدرك أن "قوة الرضوان" تتمركز قرب الحدود وبحوزتها قاذفات ومقرّات تحت الأرض. بدورها، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن إسرائيل اتخذت قرار "الهجوم البري" على لبنان كنوع من الضربة الإستباقية لصدّ عناصر "حزب الله" والقضاء على بنيته التحتية قبل أن يقرر تنفيذ مخطط احتلال الجليل الذي خططت قوة "الرضوان" لتنفيذه.  وتحدثت الصحيفة عن "ترحيب سكان شمال إسرائيل" بالعملية البرية في لبنان، مشيرة إلى أن الكثير من السكان انتظروا طويلاً دخول الجيش الإسرائيلي برياً، وهي خطوة يعتقدون أنها ضرورية لضمان أمنهم واستعادة السلام في المنطقة. المصدر: ترجمة "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • قالت إن حماس حولتها إلى مركز قيادة..إسرائيل تقصف مدرسة في غزة
  • الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي
  • طفلة غزة كتبت وصيتها قبل رحيلها.. رسائل بريئة تختصر أوجاع الحصار
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة سلامة حجازي
  • «فيتش سليوشنز» تكشف أثر الحرب على اقتصاد لبنان
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • ليلى عبداللطيف تتوقع عودة شخصية سياسية بعد اغتيالها
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • ثقب مائي بسد إدريس الأول لتزويد فاس مكناس بالماء