قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن هناك تطورا لافتا في العمليات التي ينفذها حزب الله في الجنوب اللبناني باتجاه الأهداف العسكرية الإسرائيلية، حيث نفذت أمس أكثر من 13 عملية من الجنوب اللبناني باتجاه أهداف عسكرية إسرائيلية، واليوم نفذت 5 عمليات.

وأضاف «سنجاب» خلال رسالة على الهواء، أن هناك تطورا لافتا في نوعية الأسلحة ودقة الرصد والتحليل، واختيار الأهداف التي يصيبها حزب الله بعملياته -خصوصا- تلك العملية التي وقعت اليوم في موقع المالكية، حيث رصد تحرك ودخول لآلية عسكرية -تحديدا- سيارة من طراز «هامر»، أصاب هذه السيارة بدقة بصاروخ موجه، ما أدى لسقوط من كان بهذه السيارة ما بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أن الوضع في الجنوب اللبناني بات في ذروته وذروة التصعيد منذ بداية التوترات في 8 أكتوبر الماضي، وهذا الأمر يقلق إسرائيل بشكل كبير، حيث يوجد أكثر من 100 ألف مستوطن إسرائيلي تركوا مستوطناتهم على طول الحدود الجنوبية اللبنانية واتجهوا إلى العمق الإسرائيلي، رغم أن هؤلاء عودتهم إلى مستوطناتهم مستحيلة في ظل العمليات التي ينفذها حزب الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد سنجاب حزب الله موقع المالكية إيران إسرائيل الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، إن العملية التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حولا كانت من بين الأسباب التي دفعت "حزب الله" اللبناني لتنفيذ العمليات المتزامنة مؤخرًا وبهذه الكثافة.

وأوضح أن الاستهداف في حولا كان قبل تنفيذ هذه العمليات من الجنوب اللبناني، ولكن "حزب الله" تأخر في نعي أحد عناصره جراء هذه الغارة التي استهدفت بلدة حولا في الفطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

وأكد أن "حزب الله" رد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات الأكبر من نوعها ضد إسرائيل.

وأضاف سنجاب، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العمليات الإسرائيلية تركزت على مدار الساعات القليلة الماضية على القطاعين الشرقي والأوسط للجنوب اللبناني بسلسلة من الغارات العنيفة التي استهدفت عدة مناطق، وربما هناك قاعدة تم العمل بها منذ اليوم الأول بالتواترات في الجنوب اللبناني وهي التصعيد مقابل التصعيد والمدني مقابل المدني والعمق مقابل العمق.

وأكد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اتخذ منحنًا تصعيديًا على مدار الأيام القليلة الماضية رغم حالة التراجع الملحوظ من قبل حزب الله في تنفيذ العمليات من الجنوب اللبناني، وربما بلغ التصعيد ذروته باغتيال القيادي في "حزب الله" في القطاع الغربي بالجنوب اللبناني عبر مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارته بالأمس، ما أدى إلى مقتله ومقتل أحد مرافقيه في هذه الغارة.
 

مقالات مشابهة

  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • الإسعاف الإسرائيلي ينقل إصابات إلى مستشفى "رامبام" في حيفا بعد هجوم حزب الله اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صواريخ تجاه أهداف عسكرية إسرائيلية من الجنوب اللبناني
  • تصعيد ميداني في الجنوب يسابق مساعي هوكشتاين ولودريان المتجددة
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي