أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حرص الهيئة على خروج انتخابات عضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية، بصورة مشرفة، تليق بمكانة وقيمة هذه المؤسسات العريقة.

انتخابات المؤسسات القومية

أشار الشوربجي خلال جولاته التفقدية اليوم، إلى الإقبال الكبير الذي شهدته الانتخابات من جميع الزملاء سواء صحفيين أو إداريين أو عمال، الأمر الذي يؤكد الوعي الكامل بمتطلبات المرحلة في اختيار عناصر قادرة على تحمل المسؤولية، وتسهم في مواجهة التحديات بطرح رؤى وأفكار جديدة.

ولفت إلى المتابعة المستمرة من الهيئة لملف استثمار الأصول المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية، واستغلالها بشكل أمثل يعظم من مردودها، ويسهم في تحسين أوضاع المؤسسات.

جاء ذلك خلال تفقده عدد من اللجان الانتخابية بمؤسستي دار التحرير للطبع والنشر -الجمهورية- وروزاليوسف اليوم الأحد الموافق 2024/5/19، حيث تجري عمليات التصويت على عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وأشاد رئيس الهيئة، بحرص الزملاء على الحضور والمشاركة والإقبال الذي شهدته اللجان، وحرص على الاستماع لعدد من الزملاء ومقترحاتهم للتطوير، مؤكدا أن الفترة المقبلة، تحتاج العمل الجاد من الجميع ومضاعفة الجهود كل في مكانه وموقعه، للارتقاء أكثر بأوضاع المؤسسات.

وأوضح أن المؤسسات بالتعاون والتنسيق مع الهيئة، قطعت شوطا كبيرا في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة.

رافق رئيس الهيئة خلال الجولة، المستشار عادل بريك، المستشار القانوني للهيئة، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، وليد عبد العزيز، أسامة أبو باشا، عضوا الهيئة، مروة السيسي الأمين العام للهيئة، والمستشار مدحت لاشين المستشار القانوني لرئيس الهيئة.

انتخابات عضوية مجلس الإدارة

يشار إلى أن انتخابات عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية لمؤسستي دار التحرير وروزاليوسف، انطلقت صباح اليوم، في ثالث أيام الماراثون الانتخابي للمؤسسات الصحفية القومية، الذي يختتم فعالياته الأربعاء المقبل، وفقا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، ومن المقرر إعلان النتيجة النهائية يوم الأحد المقبل.

وجرى فتح باب التصويت أمام الناخبين في تمام الساعة التاسعة صباحا، وشهدت اللجان إقبالا من الزملاء، وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية مجلس إدارة دار التحرير عن الصحفيين 9 مرشحين، الإداريين 13 مرشحا والعمال 7 مرشحين، وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية الجمعية العمومية للمؤسسة عن الصحفيين 7 مرشحين، الإداريين 6 مرشحين والعمال 8 مرشحين.بينما بلغ إجمالي المرشحين لعضوية مجلس إدارة روزاليوسف عن الصحفيين 4 مرشحين، الإداريين 8 مرشحين والعمال 6 مرشحين، وبلغ إجمالي المرشحين لعضوية الجمعية العمومية للمؤسسة عن الصحفيين 3 مرشحين، الإداريين 6 مرشحين و العمال 4 مرشحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للصحافة الشوربجي المؤسسات الصحفية القومية روزاليوسف إجمالی المرشحین لعضویة عن الصحفیین عضویة مجلس

إقرأ أيضاً:

قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي

ليبيا – قال عضو مجلس الدولة أبوالقاسم قزيط،إنه في حال التمسك باللوائح فتمرير الاتفاق على حل أزمة مصرف ليبيا المركزي بحاجة لجلسة مكتملة النصاب للتصويت بالنصف زايد واحد.

قزيط وفي تصريحات خاصة لشبكة “لام”، أكد أن هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي.

 

مقالات مشابهة

  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات الإداريين بمعاهد كفر الشيخ على الحاسب الآلي
  • مجلسي النواب والشيوخ يعلنان الأجندة التشريعية ومواعيد انتخابات اللجان النوعية.. الأربعاء
  • المريسل: حزين على بعض الزملاء الذين يرفعون طموحات الجماهير بشكل غير واقعي
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • لقجع يؤكد أمام المؤسسات المالية الدولية التزام المغرب بتحسين أداء وشفافية منظومة المالية العمومية
  • قزيط: حكم محكمة طرابلس المفاجئ بشأن انتخابات مجلس الدولة لا قوة قانونية له لأن المحكمة غير مختصة