صحافة العرب:
2024-09-30@15:39:30 GMT

لماذا سامحت فتاة أخاها على قتله والدهما؟

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

لماذا سامحت فتاة أخاها على قتله والدهما؟

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن لماذا سامحت فتاة أخاها على قتله والدهما؟، ربطت علاقة وثيقة بين آدم ميريت ووالده روب، الذي كان يرعاه ويعتني به بعد أن تم تشخيص إصابته بالفصام في سن المراهقة. لكن في يونيو حزيران من العام .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لماذا سامحت فتاة أخاها على قتله والدهما؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لماذا سامحت فتاة أخاها على قتله والدهما؟

ربطت علاقة وثيقة بين آدم ميريت ووالده روب، الذي كان يرعاه ويعتني به بعد أن تم تشخيص إصابته بالفصام في سن المراهقة. لكن في يونيو/ حزيران من العام الماضي، اتصل آدم بخدمة الطوارئ ليعترف بأنه قتل أباه.

تقول سارة أخت آدم إنها تحاول المضي قدما وتجاوز المأساة التي حدثت، ولكن سؤالا ملحا يدور في خلدها، ألا وهو: هل يمكن فعل المزيد لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مماثلة لتلك التي يعاني منها شقيقها؟

تتذكر سارة ميريت أنها كانت تتحدث إلى والدها كل يوم، وكانت في بعض الأحيان ترسل له صورا عائلية، كتلك الصورة أثناء قضائهم وقتا لطيفا في حمام السباحة، وتقول إنه رد معلقا على تلك الصورة بكلمة “رائعة”.

للأسف كانت تلك آخر رسالة يبعثها الأب لابنته. في صباح اليوم التالي، أفاقت سارة على صوت قرع على بابها، وتلقت الخبر الذي كان “أسوأ خبر سمعته في حياتي”. لقد طعن شقيقها آدم والدهما 16 طعنة في المنزل الذي كانا يعيشان فيه في بيتربرا في إنجلترا.

تقول سارة عن علاقة والدها بشقيقها آدم: “لقد اعتنى به منذ يوم ولادته، ولم يتوقف يوما عن الاهتمام به ورعايته”. كان آدم في أواخر سن المراهقة عندما بدأت تظهر عليه مؤشرات مشاكل في الصحة العقلية وتم تشخيصه بالفصام في عام 2008.

وقد أودع المستشفى الخاص بعلاج الأمراض العقلية في ذلك الوقت تقريبا، لكنه تمكن من الهروب أكثر من مرة، تاركا عائلته في حالة من الخوف والتوجس مما قد يحمله المستقبل. تقول سارة: “عندها قال والدي؛ سأفعل هذا بمفردي وسأعتني به بنفسي”، مضيفة “أنه بذلك يمكنه على الأقل أن يكون هناك معه ويعتني به”. ورغم أن آدم ووالده ربطتهما علاقة وثيقة، إلا أن سارة قالت إن والدها لم يتلق أي تدريب، كما أنه لم يكن على دراية بكيفية التعامل مع حالة مثل حالة ابنه.

“لقد شعر أنه يتفهم حالة آدم وأنه قادر على فهمه والعناية به، لكنني أعتقد أن حالة آدم كانت معقدة ومتقلبة وشهدت الكثير من التغيرات على مر السنين”. وتضيف: “في نهاية المطاف بدأ والدي يعاني هو نفسه من الأمراض بسبب شدة الضغط النفسي الذي تعرض له نتيجة التعامل مع حالة شقيقي الصعبة، لدرجة أنه انتهى به الأمر إلى اللجوء للأطباء لمعالجته من الاكتئاب والقلق”. تقول سارة إن والدها “لم يتخل” عن ابنه مطلقا ولم ييأس مطلقا من إمكانية مساعدته.

كان آدم معروفا لدى خدمة الصحة العقلية التابعة لخدمة الرعاية الصحية الوطنية (NHS) في كامبريدجشير، ومؤسسة بيتربرا لتمويل الرعاية الصحية، ولكن لم يكن معروفا لدى هيئة الخدمات الاجتماعية للبالغين.

وقد كانت هيئة الخدمات الاجتماعية على دراية بأن روب كان يرعى ابنه آدام من دون أجر، حيث كان يتلقى دفعة مباشرة يحصل عليها عادة كل من يقدم خدمات الرعاية الصحية، تتم مراجعتها سنويا.

كانت سارة قلقة بشأن مدى جودة الخدمات التي يحصل عليها شقيقها من ناحية الرعاية ومتابعة تطور حالته الصحية.

وهي تشعر أن شقيقها “تعرض للخذلان” لأنه “لم يتلق أي تقييم متخصص، ولم يحصل على زيارات دورية أو منتظمة من قبل متخصصين لفحصه وتقييم تطور حالته ومتابعة تلقيه للعلاج والدواء”.

وترى سارة أنه لو حصل شقيقها على العناية والرعاية المطلوبة لكان من الممكن تفادي وفاة والدها.

وتقول: “لو حصل آدم على المساعدة من المتخصصين، لربما كان بإمكانه التحدث إليهم، وإطلاعهم على ما يجول في خاطره وما يمكن أن يفعله، ولربما كان بإمكانهم مساعدته”.

وُجهت تهمة القتل لآدم في البداية، لكن تقرر بعد ذلك أنه ليس أهلا للمحاكمة.

وقد علمت هيئة المحلفين أن آدم توقف عن تناول دوائه المضاد للذهان قبل أسبوعين من وقوع الجريمة، لكنه تناول جرعة من الدواء في اليوم السابق لها.

كان آدم وروب يخططان للانتقال إلى مقاطعة كامبريا في ذلك الوقت. ويعتقد شريك حياة سارة، جيمس نايت، أن فكرة الانتقال أصابت آدم بالتوتر.

“أعتقد أن الأمر ربما أثار بعض القلق في نفس آدم، خاصة وأنه لم يكن يتلقى مساعدة من قبل خدمة الرعاية الصحية، والتي لم يتلق أي مساعدة منها طوال تلك السنوات، أعتقد أن كل ذلك أسهم في وقوع تلك الحادثة المؤسفة”.

كما يضيف جيمس: “أشعر أنه بسبب ما حدث بات آدام يحصل الآن على المساعدة التي كان ينبغي أن يحصل عليها منذ سنوات”.

ما تزال سارة قريبة من شقيقها ولا تلومه على ما حدث. تقول: “أنا لست ضده على الإطلاق… أنا لست غاضبة منه… أشعر بالأسف عليه”.

وعندما سئلت سارة عما إذا كانت قد سامحت آدم، أجابت على الفور: “نعم ، لقد سامحته”.

وتعتقد سارة أن شقيقها ما كان ليقصد مطلقا إلحاق الأذى بوالدهما “لو كان في كامل قواه العقلية”.

وتضيف: “لم يقصد أن يفعل ذلك وأنا متأكدة من أنه سيقول الشيء نفسه… متأكدة أنه يشعر

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لماذا سامحت فتاة أخاها على قتله والدهما؟ وتم نقلها من النيلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرعایة الصحیة الذی کان

إقرأ أيضاً:

يتساءلون: لمَ لا تستجاب الدعوات لمَ لا يحصل النصر

يتساءلون: لمَ لا تستجاب الدعوات لمَ لا يحصل النصر

د. #عبدالله_البركات

هذه الاسئله تأتي من المشاهدين للتلفزيون بعد الغداء الدسم والفاكة المستوردة والحلوى اللذيذة وليس من المجاهدين في غزة.
من انتم حتى تستحقون #النصر من نحن ومن انتم حتى يتنزل علينا وعليكم الفتح.
يتسألون : إلا يوجد في هذه الامة من شرقها الى غربها من هو مستجاب الدعوة؟
نعم هناك الالاف بل ربما الملايين ممن تستجاب دعواتهم كل يوم. ولكن اية دعوات. تستجاب الدعوات التي استوفت شروط استجابتها. فالدعوات نوعان فردية وجماعية. دعوات في حاجات الفرد ودعوات في حاجات الامة. الدعوات الفردية شروطها فردية والدعوات الجماعية شروطها جماعية. ان يشفي الله مريضا او ان يرزق فقيرا او ان يعيد غائبا هي دعوات فردية شروطها إطابة المطعم وحسن الخلق واعطاء الناس حقوقها. ومع ذلك قد يستجيب الله بعضها وقد لا يستجيب بعضها لحكمة هو يعلمها وربما لصالح الداعي. فكم دعاء حمدنا الله انه لم يستجب بعدما تبين حسن عاقبة منع الاستجابة. فكم سفر فاتنا فكان خيرا لنا وكم زواج لم يتم رأينا لطف الله في عدم حصوله وكم صفقة فاتت فكان فواتها هو الربح.
اما الدعوات بالنصر فهي دعوات للامة فشروطها مختلفة. لا يحققها صلاح فرد ولا صلاة ليله ولا صيام نهاره ولا طيب مطعمه. بل تحتاج إلى صلاح أمة وتضحياتها واستقامتها وإعدادها ما استطاعت وبُعدها عن مخالفة شرعه وان يأطر الرعاة على الحق أطرا.
بعد تحقيق شروط استجابة الدعاء للامة بالنصر يمكن أن نسأل متى نصر الله.

مقالات ذات صلة لا فضل لأحدكم على اخر .. فكلكم احياء في بحر ملحه اجاج 2024/09/27

مقالات مشابهة

  • زمان المرجفين لمن تقول ليهم في فرق بين الانتشار والسيطرة كان بستهتروا
  • نجلا السيستاني يقيمان مجلس عزاء لنصر الله بكربلاء نيابة عن والدهما (شاهد)
  • يتساءلون: لمَ لا تستجاب الدعوات لمَ لا يحصل النصر
  • وزير الأوقاف يعزي أميني الفتوى بدار الإفتاء المصرية في وفاة والدهما
  • كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان
  • نجم مغربي يحصل على قميص رونالدو.. فيديو
  • قنابل الهجوم على الضاحية.. ماذا تقول عن مصير نصر الله؟
  • فصائل عراقية مسلحة تقول إنها نفذت "هجمات بالمسيرات في إسرائيل"
  • "الفجر" تهنئ الزميلة إسراء عرفان بمناسبة خطوبة شقيقها زين على الآنسة روان حمدي
  • عاجل: إسرائيل تقول إنها استهدفت نصر الله ومصادر تكشف عن مصيره