شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن أول تعقيب من الرئاسة الفلسطينية على عودة الاقتحامات لنابلس وجنين، عقبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء الأول من أغسطس 2023، على عودة الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة نابلس وجنين مترافقا مع عمليات إعدام مواطنين، .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول تعقيب من الرئاسة الفلسطينية على عودة الاقتحامات لنابلس وجنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول تعقيب من الرئاسة الفلسطينية على عودة الاقتحامات...

عقبت الرئاسة الفلسطينية اليوم الثلاثاء الأول من أغسطس 2023، على عودة الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة نابلس وجنين مترافقا مع عمليات إعدام مواطنين، مؤكدة أن ذلك تصعيد خطير.

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الصمت الدولي وغياب المحاسبة هو الذي شجع الاحتلال الاسرائيلي على التمادي في ارتكاب جرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها جريمة إعدام قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، بدم بارد للطفل محمد فريد شوقي الزعارير (15 عاما) قرب بلدة السموع جنوب الخليل، والشاب مهند المزارعة شرقي القدس  .

وقال، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتحدى القانون الدولي بعمليات القتل اليومية  لابناء الشعب الفلسطيني، وتصر على المضي في عمليات القتل والإعدامات الميدانية، واقتحام المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وإنزال أشد العقوبات الجماعية بحق أبناء شعبنا، بما يتناقض مع الشرعية والقوانين الدولية الإنسانية.

ودعا أبو ردينة، المجتمع الدولي ومؤسساته وفي مقدمتها مجلس الأمن، إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، مشددا على ضرورة تدخل الإدارة الأميركية لوقف هذه البلطجة الاسرائيلية قبل فوات الأوان، لأن البديل هو جر المنطقة إلى مربع العنف وعدم الاستقرار .

وأكد الناطق الرسمي أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي والإدارة الأميركية تتحملان مسؤولية تدهور الأوضاع وانفجارها، مشيرا الى أن تحقيق الأمن والاستقرار يأتي من خلال الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطنيي بالحرية والاستقلال وليس عبر إعدام الاطفال واقتحام المدن وسياسات العقاب الجماعي.

المصدر : وكالة سوا - وفا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أول تعقيب من الرئاسة الفلسطينية على عودة الاقتحامات لنابلس وجنين وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر

سرايا - رفع شهيد فلسطيني ارتقى اليوم الجمعة، حصيلة شهداء العدوان على الضفة الغربية المحتلة والقدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 716 شهيدا بينهم 160 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

وكان مئات الأهالي في بلدة ومخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، شيعوا اليوم الجمعة، جثمان الشهيد ياسر رائد فايز مطير (20 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.


وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وصولا إلى منزل عائلته في المخيم لإلقاء نظرة الوداع عليه، قبل الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد مخيم قلنديا الكبير، ثم مواراته الثرى في مقبرة الشهداء.


وردد المشيعون الهتافات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا، والداعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية.


وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم عدة أحياء في بلدة قلنديا ومخيمها، وداهمت عدة منازل. وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي مباشرة صوب عدد من الشبان، ما أدى إلى إصابة الشاب مطير بجروح حرجة في البطن، نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، قبل أن يعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته. (وفا)


مقالات مشابهة

  • أول تعقيب لنتنياهو على اغتيال إبراهيم عقيل
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 716 شهيدا في الضفة منذ 7 أكتوبر
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”
  • فتوح يدين جريمة إعدام الشبان الثلاثة في قباطية
  • اليمن ترحب بقرار أممي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • عُمان ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية
  • إلى غزة وجنين وطولكرم.. رسالة دعم بمباراة بطولة أبطال أوروبا تشعل تفاعلا
  • الرئاسة الفلسطينية تدين وتستنكر العمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على تفجيرات لبنان
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية