تفقد الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور عبد الوهاب الشرقاوي رئيس الكنترول المركزي بالجامعة، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة، والدكتور محمد الزيات، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث؛ لجان امتحانات الدراسات العليا لقطاع كليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود الفريق البحثي المصري المتعاون مع منظمة الصحة العالمية

وخلال الجولة شدد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على الالتزام بالضوابط المنظمة لسير الامتحانات، وطالب بتوفير المناخ المناسب لاداء الامتحانات، واطمأن فضيلته على مستوى الأسئلة في جميع التخصصات في وجود رؤساء الأقسام وأساتذة المواد، بجانب ذلك تأكد فضيلته من وجود الإشراف الطبي على مدار فترة الامتحانات.

نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات فرع البنات بمدينة نصر

على صعيد متصل تفقد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات فرع البنات بمدينة نصر.

شملت الجولة تفقد لجان امتحانات كليات: الدراسات الإسلامية والعربية، والتربية، والدراسات الإنسانية، والصيدلة، والهندسة.

وخلال الجولة التفقدية شدد نائب رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وأكد على ضرورة وجود أستاذ المادة؛ للرد على أي استفسار يرد من الطالبات، كما شدد  علي أن تكون الأعداد معقولة حسب مساحة المكان لعدم التكدس واحكام السيطرة علي اللجان وكذلك الورقة الامتحانية طبقا لمتطلبات الجودة بعد حصول كليات الفرع علي شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة.

وتابع أيضًا وجود الإشراف الطبي على مدار فترات الامتحانات بالتنسيق مع الإدارة الطبية، وذلك في حضور عمداء ووكلاء كليات الفرع بمدينة نصر.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود الفريق البحثي المصري المتعاون مع منظمة الصحة العالمية

أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود الفريق البحثي المشترك من الجامعات المصرية العاملين في مجالات البحث العلمي حول فاعلية لقاح كوفيد 19، وأوضح أن هذا الفريق حظي بدعم كبير من الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف؛ جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها جامعة الأزهر لإعلان نتائج  المشروع البحثي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمركز القومي للبحوث عن دراسة بين العاملين الصحيين في خمس مستشفيات تابعة لجامعة الأزهر.

حضر الاحتفالية الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات،والدكتورة نهلة الصعيدي مستشار فضيلة الإمام الاكبر شيخ الازهر ،وعمداء ووكلاء كليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط.

ورحب رئيس الجامعة بالمشاركين في المشروع البحثي من مختلف الجامعات المصرية في رحاب جامعة الأزهر كعبة العام وقبلة العلماء، وأشاد بالتعاون القائم بين جامعة الأزهر والمركز القومي للبحوث ومنظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن الجامعة ترحب بالتعاون مع جميع المؤسسات من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

المشروع البحثي الذي تم إسناده إلى جامعة الأزهر من منظمة الصحة العالمية يعزز مكانة الجامعة على مستوى العالم

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا المشروع البحثي الذي تم إسناده إلى جامعة الأزهر من منظمة الصحة العالمية يعزز مكانة الجامعة على مستوى العالم، ويؤكد الحاجة الماسة إلى جهود العلماء، لافتًا إلى أن الطواقم الطبية هي حائط الصد في مواجهة التحديات الصحية، وكان في مقدمتها جائحة كورونا التي أوقفت الحياة في العالم، ومنعت الطواف حول الكعبة، وأغلقت بسببه دور العبادة  مما عكس الحاجة الماسة إلى أهمية العلم والبحث العلمي.

ووجه الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الشكر والتقدير للدكتورة زينب نبيل، منسقة هذا المشروع البحثي المشترك بين الجامعة ومنظمة الصحة العالمية والمركز القومي للبحوث، وأكد صديق على أن هذا المشروع البحثي المشترك يعكس اهتمام الجامعة بالبحث العلمي، ويؤكد على إيمانها ودعمها الكبير لجهود الدولة المصرية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

وأشاد صديق بجهود الجيش الأبيض في ظل جائحة كورونا التي ضربت العالم شمالًا وجنوبًا شرقًا وغربًا.

ووجه الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الشكر والتقدير لجهود الباحثين في كليات الطب بالجامعة والجامعات المصرية، مثمنًا الجهود الكبيرة التي قامت عليها الدكتورة زينب نبيل في هذا المشروع البحثي المشترك الذي يسهم في نهضة وتقدم الخدمات الصحية بفضل تضافر جهود كبيرة من الباحثين في جامعة الأزهر والجامعات المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر رئيس جامعة الأزهر محمود صديق المستشفيات الجامعية للدراسات العلیا والبحوث نائب رئیس جامعة الأزهر منظمة الصحة العالمیة نائب رئیس الجامعة البحثی المشترک لجان امتحانات الدکتور محمد کلیات الطب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي للتهنئة بتوليه محافظاً

استقبل اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط،بمكتبه بديوان عام المحافظة ،الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والوفد المرافق له من عمداء بعض الكليات بفرع الجامعة ،لتقديم التهنئة بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للاقليم ومناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة وفرع جامعة الأزهر بأسيوط ... جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب محافظ أسيوط والمحاسب عدلى أبوعقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة .


حيث قدم فضيلة الدكتور محمد عبد المالك مصطفى نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي ،خالص التهاني والتبريكات متمنياً له مزيداً من التقدم والتوفيق والنجاح في مهام منصبه الجديد والارتقاء بالمحافظة وتحقيق التنمية المستدامة التي تعمل الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تحقيقها ،مؤكداً على تسخير كافة الإمكانات المتاحة لدى فرع جامعة الأزهر بأسيوط لخدمة المجتمع الأسيوطي في القطاعات المختلفة كتقديم خدمة صحية لمرضى الصعيد والعمل على المساهمة في وضع حلول للقضايا المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع المحافظة لافتاً إلى مشاركة المستشفيات الجامعية في إنهاء قوائم الانتظار وعلاج القدم السكري فضلاً عن تطوير مستشفى جامعة الأزهر وقرب افتتاحها بالإضافة إلى استعراض إمكانات فرع الجامعة بأسيوط من مركز ريادة الأعمال ووحدات انتاجية مختلفة وما تقدمه من خدمات. 


وأشاد محافظ أسيوط؛ بمكانة جامعة الازهر الشريف بمختلف فروعها على مستوى الجمهورية والتى تعد قبلة للعلماء والباحثين وطلاب العلم،عى المستوى الإقليمي والدولي مبدياً سعادته بهذه الزيارة وتقديم التهنئة مؤكداً على أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة لتقديم خدمات أفضل لكافة فئات المجتمع الأسيوطي والمساهمة في مجهودات تنمية وتطوير المحافظة التي خرجت قامات علمية ووطنية كبيرة في مختلفة المجالات لذا سوف نعمل خلال الفترة القادمة على كافة الأصعدة لتحقيق الإنجازات للمجتمع الأسيوطي واستكمال منظومة التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • المعارضة تستغرب جهل الوزير ميراوي بطلبات التحدث في ملف كليات الطب
  • المعارضة تنسحب من أشغال مجلس النواب بسبب ملف طلبة الطب والصيدلة
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي للتهنئة بتوليه محافظاً
  • المركز الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم
  • المستشار الثقافي الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال
  • أبو النصر يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي للتهنئة بتوليه محافظا لأسيوط
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي لبحث سبل التعاون
  • محافظ أسيوط يلتقي نائب رئيس جامعة الأزهر لمناقشة سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع لجان التميز والتكريم وجائزة أفضل رسالة علمية