تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت مكتبة مصر العامة بدمنهور صباح اليوم أولى فعاليات ومحاضرات الحاسب الآلي للأطفال المقامة خلال فترة الإجازة الصيفية لرفع كفاءة الأطفال في مجال الحاسب الآلي، فى إطار رؤية الدولة وخطتها الرامية إلى إعداد أجيال متسلحة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وتأسيس الأطفال في مجالات الحاسب الآلي والبرمجة والذكاء الاصطناعي، وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة.

تفاصيل دورة الحاسب الآلي بمكتبة دمنهور

وتستهدف هذه الدورة الأطفال من سن 8 سنوات حتى 15 سنة لتعليم مبادئ إستخدام حزمة برامج مايكروسوفت اوفيس (Word - Excel - PowerPoint) وذلك في كورس مكثف خلال شهر واحد بواقع 3 محاضرات أسبوعياً. 

وينقسم التدريب إلي محاضرات نظرية وتطبيقات عملية بمعامل الحاسب الآلي بالمكتبة.

ومن المزمع تحديد مواعيد ومجموعات عديدة لهذه الدورة نظراً للاقبال الشديد من الأطفال وأولياء الأمور للالتحاق بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الذكاء الاصطناعي الحاسب الآلي مكتبة مصر العامة بدمنهور محافظ البحيرة نائب محافظ البحيرة الاجازة الصيفية اجازة الصيف الحاسب الآلی

إقرأ أيضاً:

«شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة

دبي: «الخليج»
بالتزامن مع انعقاد الدورة الرابعة ل«دبي بودفست»، أعلنت شركة الوسائط الصوتية الرقمية الرائدة «صوت» بالتعاون مع نادي دبي للصحافة، عن إطلاق بودكاست «شمندر» وهي قناة تقدم تجربة مغايرة تماماً عما هو مألوف، حيث خصصت هذه القناة المبتكرة باللغة العربية لشريحة الأطفال.
وتأتي هذه الخطوة إيماناً من نادي دبي للصحافة وشركائها الإقليمين والدوليين بضرورة مواكبة التوجهات الرقمية المستقبلية، وإنتاج محتوى صوتي عالي الجودة يركز على الجماهير الناطقة باللغة العربية بمختلف فئاتهم الاجتماعية.
وقال رمزي تسدل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة صوت: «ندعو العائلات العربية لاستكشاف مجموعتنا المبتكرة من البرامج والقصص الملهمة للأطفال، والمصممة للترفيه والتثقيف وتعزيز ارتباط أعمق باللغة والثقافة والتراث العربي».
بدورها قالت مريم الملا، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة: «فخورون أن تكون دبي بودفست منصة عربية ودولية لإطلاق عشرات المبادرات المبتكرة والداعمة لصناعة البودكاست العربي، ويسعدنا إعلان إطلاق أول بودكاست من نوعه مخصص للأطفال».
إلى جانب المحتوى الأصلي الذي تقدمه شمندر، ستشمل العروض المبتكرة تعاوناً مع مبدعين مقربين من الأطفال مثل: آدم ومشمش، وهي منصة للأطفال تجمع بين الموسيقى والتعليم، ودار السلوى، وهي دار نشر مستقلة حائزة على جوائز مخصصة لنشر كتب الأطفال والشباب العربية.

مقالات مشابهة

  • القومي للإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور بعدد من الفاعليات
  • "القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • افتتاح الدورة السابعة لمعرض دمنهور للكتاب ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف
  • تطبيقات تساعد طفلك على تعلم البرمجة.. تعرفي عليها
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The