افتتح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، فعاليات الدورة رقم (93) بعنوان " استراتيجيات الأمن القومي "، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تقام الدورة في النقابة الفرعية للمعلمين ببني سويف؛ وذلك في إطار بروتوكول التعاون المثمر بين نقابة المعلمين والأكاديمية العسكرية العليا للتدريب.

 

بحضور مصطفى الديب رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببني سويف، وهاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف.

 

استراتيجيات الأمن القومي

 

وأكد نقيب المعلمين ، أهمية الاستفادة من دورة " استراتيجيات الأمن القومي" كونها ضرورة ملحة في تعميق الوعى بمفهوم الأمن القومى وآليات التعامل مع التهديدات الخارجية، التي تسعى لتقسيم المنطقة العربية.

نقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" ببني سويفنقيب المعلمين يفتتح دورة "استراتيجيات الأمن القومي" ببني سويف

وأشار الزناتي إلى أن هذه الدورة تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية وتأثيرها على الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية تضم 220 متدرب من معلمي محافظة بني سويف، على أن تستمر لمدة أسبوعين خلال الفترة من 19 إلى 29 مايو الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلمين نقيب المعلمين المعلمين العرب الأمن القومي الفيديو كونفرانس النقابة الفرعية بني سويف نقیب المعلمین ببنی سویف

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، تنفيذ قافلة طبية بقرية الفقيرة بمركز ببا، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1385 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنًا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 7 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية بقرية الفقيرة بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان

كما استهدفت القافلة إجراء 38 تحليلاً بمعمل الدم، و34 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 17 حالات أشعة، وتحويل حالة للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 55حالة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 18 محضرًا في حملة للجنة حماية المستهلك ببني سويف
  • إزالة 27 حالة تعدٍ في المرحلة الأولى من الموجة الـ23 ببني سويف
  • إزالة 27 حالة تعد ضمن الموجة الـ23 ببني سويف
  • حل عدد من شكاوى أهالي حي الجزيرة ببني سويف
  • محلية الفشن ببني سويف: رفع أكثر من 60 طن قمامة ومخلفات بشوارع المدينة
  • الكشف على 1385 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • السيطرة على حريق في حشائش الغاب بجوار المنطقة الصناعية ببني سويف
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببني سويف
  • الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان الكيمياء سهل