صحافة العرب:
2024-07-09@18:37:59 GMT

ما سرعة المشي المفيدة للقلب؟ صحة

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

ما سرعة المشي المفيدة للقلب؟ صحة

صحة، ما سرعة المشي المفيدة للقلب؟،يعتبر المشي أحد أكثر أشكال التمارين شيوعاً وفائدة للجسم، فهو لا يتطلب زيارة صالة .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما سرعة المشي المفيدة للقلب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما سرعة المشي المفيدة للقلب؟
يعتبر المشي أحد أكثر أشكال التمارين شيوعاً وفائدة للجسم، فهو لا يتطلب زيارة صالة رياضية، وهو مجاني، ويمكنك المشي أثناء التنزه في حديقة أو داخل مركز تسوق خلال الطقس الحار.

لكن يتطلب المشي الذي يقلل مخاطر أمراض القلب أن يكون مكثفاً، ويعني ذلك المشي بسرعة 3 أميال في الساعة، وقد يصعب تحديد السرعة التي تسير بها من دون جهاز المشي، أو تطبيق لحساب السرعة.

ووفق "فري ويل هيلث"، هناك طريقة غير حسابية لتحديد ما إذا كان نشاطك البدني قوياً بدرجة كافية وهي اختبار التحدث.

فيجب أن يتيح لك المشي معتدل الشدة إجراء محادثة، ولكن لا يمكنك الغناء. وعند المستوى القوي من النشاط، لا يزال بإمكانك التحدث بضع كلمات في كل مرة دون التوقف لالتقاط أنفاسك.

أما إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس لدرجة لا تسمح لك بالتحدث، فقد يكون مستوى شدتك مرتفعاً جداً. وقد تلاحظ أن وتيرتك تختلف من يوم لآخر. فإذا كنت تشعر بالتعب أو الألم من النشاط القوي في اليوم السابق، فلا بأس من تقليل وتيرتك في اليوم التالي.

إذا كنت تستخدم جهاز المشي في الصالة الرياضية، لأقصى معدل لضربات القلب أثناء التمرين ابدأ بـ 220، واطرح عمرك. مثلاً، سيحصل الشخص البالغ من العمر 50 عاماً على 170. ويجب أن يكون هذا هو الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب أثناء التمرين.

يحتاج الإنسان إلى 150 دقيقة من التمارين المعتدلة أسبوعياً أو 75 دقيقة من التمارين المكثفة. ويُنصح بالمشي 30 دقيقة في اليوم، أو تقسيمها إلى فترتين مدة كل منهما 15 دقيقة.

ويساعد صعود المنحدرات على زيادة الكثافة والشدة، لكن تنبغي أن تكون الزيادة تدريجية، بمعدل دقيقة أو اثنتين، حتى لا تشعر بالإرهاق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ما سرعة المشي المفيدة للقلب؟ وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يعاهد المواطنين على سرعة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الجميع لامس معاناة المواطنين من مشكلة انقطاع الكهرباء معاهدا المواطنين أن تعمل الحكومة بكل عزم وإصرار للقضاء على هذه المشكلة نهائيا.

وأضاف مدبولي خلال عرضه برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، أن الحكومة لامست معاناة المواطنين في ارتفاع الأسعار وبذلت جهودا كبيرة لضبط الأسواق وسارعنا بضخ المزيد من الكميات من السلع لضمان توافرها وأسفرت تلك الجهود عن تراجع معدلات التضخم ونستهدف مزيدا من التراجع.  

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف عن أفضل التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن
  • كيف نتخلص من دهون البطن بالتمارين الرياضية؟
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • عضو بـ«النواب»: اللجنة البرلمانية ستقوم بدراسة دقيقة وعميقة لبرنامج الحكومة
  • رئيس الوزراء يعاهد المواطنين على سرعة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • التمارين الرياضية.. أحدث ظهور لـ ياسمين عبدالعزيز
  • عشرات الحرائق تلتهم الأراضي السورية (صور)
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • لحرق أكبر قدر من الدهون.. تعرف على معدل ضربات القلب المناسب وفقاً لعمرك