شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن نهاية شهر العسل بين أوكرانيا وبولندا تبادلا استدعاء السفراء، وقال برزيداتش إن الحكومة البولندية يتعين أن تدافع عن مصالح .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نهاية شهر العسل بين أوكرانيا وبولندا.. تبادلا استدعاء السفراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نهاية شهر العسل بين أوكرانيا وبولندا.. تبادلا...

وقال برزيداتش إن الحكومة البولندية يتعين أن تدافع عن مصالح المزارعين في البلاد في إشارة إلى حظر استيراد السلع الأولية الأوكرانية الذي سينتهي الشهر المقبل.

وكانت كييف ووارسو حليفين وثيقين طوال الصراع الذي أطلق شرارته الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.

أوكرانيا تحتج لدى بولندا والاتحاد الأوروبي بشأن حظر استيراد الحبوب

وورد في بيان أوكراني: "نحن مقتنعون بأن الصداقة الأوكرانية البولندية أعمق بكثير من النفعية السياسية. يجب ألا تثير السياسة الشكوك في التفاهم المتبادل وقوة العلاقات بين شعبينا".

وكانت وسائل إعلام بولندية قد نقلت الاثنين عن برزيداتش قوله المتعلق بالتمديد المحتمل لحظر بولندا استيراد المنتجات الزراعية الأوكرانية: "الأهم اليوم هو الدفاع عن مصلحة المزارع البولندي".

سمح الاتحاد الأوروبي في مايو لبولندا وبلغاريا والمجر ورومانيا وسلوفاكيا بحظر المبيعات المحلية للقمح الأوكراني والذرة وبذور اللفت وبذور دوار الشمس.

وتريد الدول الخمس تمديد الحظر على واردات الحبوب على الأقل حتى نهاية العام. ومن المقرر أن تنتهي مدة الحظر في 15 سبتمبر .

ووصفت كييف القرار البولندي بأنه "غير ودي"، وحثت شركاء أوكرانيا والمفوضية الأوروبية على ضمان تصدير جميع المنتجات الزراعية الأوكرانية دون عوائق إلى الاتحاد الأوروبي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نهاية شهر العسل بين أوكرانيا وبولندا.. تبادلا استدعاء السفراء وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو

كشف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان مبرر زيارته غير المعلنة إلى روسيا بالإشارة إلى التأثير الاقتصادي للحرب الأوكرانية على الاتحاد الأوروبي.

وقال "أوربان" في التقرير المؤرخ بـ5 يوليو والموجه إلى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل وزعماء الاتحاد الأوروبي، "إن الآثار الاقتصادية السلبية للحرب تضع عبئًا كبيرًا على الحياة اليومية لمواطنينا وعلى القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي".

كان "أوربان" زار موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباشرة بعد زيارته الأولى لأوكرانيا منذ بداية الحرب، وفقًا لوكالة وكالة الأنباء الألمانية.

وينظر الاتحاد الأوروبي إلى المجر على أنها مقربة من روسيا، وأن تقرير أوربان القصير تبنى وجهة نظر بوتين بشكل كامل بشأن حرب أوكرانيا وشارك التقديرات الروسية المرتفعة بشكل غير واقعي للخسائر الأوكرانية.

وقال "أوربان"، إن بوتين يعتقد أن الوقت في هذا الصراع لصالح روسيا، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي شعر بالدهشة لعدم قبول أوكرانيا العروض الأخيرة لوقف إطلاق النار ومفاوضات السلام.

وكرر "أوربان" توقعات بوتين بانهيار سريع لأوكرانيا في الأشهر المقبلة، ويأتي هذا على الرغم من توقف العمليات الروسي الكبير على خاركيف والانتصارات الأوكرانية الأوسع في شبه جزيرة القرم.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأميركي: طائرات F-16 التي ستستخدمها أوكرانيا ستتمركز في الأراضي الأوكرانية
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى في شرق أوكرانيا
  • بولندا: لن نسقط صواريخ فوق الأراضي الأوكرانية الواقعة تحت السيطرة الروسية
  • صحيفة: أوربان يرجح بدء مفاوضات السلام حول أوكرانيا نهاية العام
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي لـ 554 ألفا و510 جنود
  • روسيا والهند تؤكدان ضرورة حل الأزمة الأوكرانية عبر الحوار والدبلوماسية
  • الخارجية الأمريكية: زيلينسكي يجب أن يشارك في أي حل سلمي للأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء المجر يبرر سبب زيارته لموسكو
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 553 ألفا و410 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • أوكرانيا وبولندا توقعان اتفاقا عسكريا