أعلن التلفزيون الإيراني، أن مروحية في قافلة تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرضت لحادث، بينما أشارت التقارير الأولية إلى أن المروحية تقل الرئيس الإيراني وتعرضت لهبوط صعب.

وأكد التلفزيون الإيراني، أن فرق الإنقاذ تسعى للوصول إلى موقع حادث طائرة مروحية في موكب الرئيس الإيراني، وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أنّ أحد مرافقي الرئيس الإيراني أفاد بأن الآمال الكبيرة في انتهاء الحادث دون خسائر في الأرواح.

صعوبة البحث عن المروحية 

بعد ذلك، أكدت وسائل إعلام إيرانية، أنّ وزير الخارجية وعدد من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني، وأعلن التلفزيون الإيراني، أنّ الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف تجعل جهود فرق الإنقاذ صعبة.

ونفذت مجموعة كبيرة من فرق الإغاثة أعمال بحث عن المروحية التي تقل الرئيس الإيراني، بينما أفادت وسائل إعلام إيرانية، أنّ وضع المروحية لا يزال مجهولا بسبب الضباب وسوء الأحوال الجوية.

وأوضح وزير الداخلية الإيراني: فرق الإنقاذ لا تزال في الطريق بسبب الظروف الجوية الصعبة، مشيرًا إلى أنّ طائرة مروحية بموكب الرئيس إبراهيم رئيسي عانت من هبوط صعب، وأنّ هناك صعوبة في الاتصال مع فريق الرئيس إبراهيم رئيسي بسبب طبيعة المكان الجغرافية، وأنّ الظروف الجوية سيئة وننتظر وصول فرق الإنقاذ من أجل نقل المعلومات الدقيقة حول الحادث.

وأشارت وسائل إعلام إيرانية إلى إرسال مسيرات تابعة للهلال الأحمر إلى موقع حادث طائرة مروحية في موكب الرئيس الإيراني.

أما التلفزيون الإيراني، أعلن عدم العثور على المروحية التي تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ولا معلومات عن وضعه، وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أنّ فرق الإنقاذ وصلت إلى مكان حادث مروحية الرئيس الإيراني في ورزغان وبدأت عمليات البحث.

وأشارت وكالة رويترز للأنباء إلى أن وكالة فارس الإيرانية تدعو الإيرانيين للدعاء للرئيس إبراهيم رئيسي عقب تقارير عن سقوط مروحية.

وأوضحت وكالة إرنا الإيرانية، أنّ ظروف الطقس الصعبة والضباب الكثيف عقد جهود الإنقاذ عقب حادث الطائرة المروحية التي تقل الرئيس رئيسي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أنه جرى إرسال 20 فريق إنقاذ ومسيرات للمنطقة وعمليات الإنقاذ ستستغرق وقتا.

رئيس الهلال الأحمر يشارك في البحث عن الرئيس الإيراني 

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيرانية غادر إلى تبريز للمشاركة في عملية البحث عن مروحية الرئيس رئيسي، وأنه جرى إرسال مروحية بحث وإنقاذ إلى موقع حادث مروحية الرئيس رئيسي لكنها لم تتمكن من البحث بسبب الظروف الجوية الصعبة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، أنّ أعضاء في مجلس الوزراء غادروا إلى تبريز لمتابعة عمليات البحث عن مروحية الرئيس رئيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الهلال الأحمر وسائل إعلام إیرانیة التلفزیون الإیرانی الرئیس الإیرانی إبراهیم رئیسی الظروف الجویة مروحیة الرئیس الرئیس رئیسی فرق الإنقاذ تقل الرئیس البحث عن

إقرأ أيضاً:

“انتهت اللعبة”.. وسائل إعلام أمريكية تعلن فوز ترامب في المناظرة بعد أداء بايدن “الكارثي”

الولايات المتحدة – أجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء الرئيس جو بايدن في المناظرة التي جمعته بالرئيس السابق دونالد ترامب كان “كارثيا”، وأنه يجب على الحزب الديمقراطي أن يدق ناقوس الخطر.

المناظرة التي أدارتها شبكة CNN والتي استمرت لـ90 دقيقة سلطت الضوء على بايدن الذي بدا السن عليه واضحا، ومحاولته لإثبات العكس باءت بالفشل، فما كان من وسائل الإعلام إلا أن أعلنت فوز ترامب بناء على الأداء وقبل صدور نتائج استطلاعات الرأي.

ونستعرض تاليا أبرز ما أوردته الصحف والشبكات التلفزيونية الأمريكية حول هذا الموضوع:

صحيفة “نيويورك بوست”

قالت: “لقد شهد الملايين للتو نهاية فترة رئاسة جو بايدن على الهواء مباشرة على شاشة التلفزيون. كان أداء بايدن خلال المناظرة محرجا… لم يبدو كبيرا في السن، بدا فارغا”.

وأضافت: “لا يستطيع بايدن النجاة من هذا. ومن سوء الممارسة السياسية السماح له بمواصلة الترشح لإعادة انتخابه. ومن سوء التصرف الوطني السماح له بالاستمرار. لقد أمضى بايدن أسبوعا كاملا في التحضير لهذه المناظرة، وهذا أفضل ما يمكنه فعله. هذا أمر ينبغي أن يرعب الجميع”.

شبكة CNN

رأت أن أداء الرئيس جو بايدن في المناظرة أثار أجراس الإنذار بين كبار الديمقراطيين، مما ترك البعض يتساءلون علانية عما إذا كان بايدن يستطيع البقاء على قمة القائمة الديمقراطية.

وأشارت إلى أن المناظرة الرئاسية قدمت اختبارا رئيسيا لبايدن لإظهار النشاط والطاقة، لكن مصادر ديمقراطية قالت إنها “تشعر بالذعر بشأن أكبر نقاط ضعف بايدن”.

وكالة “بلومبيرغ”

اعتبرت أنه ينبغي على الحزب الديمقراطي أن “يضغط على زر الذعر في المناظرة الكارثية لبايدن”، مشيرة إلى أن أداء الرئيس تخلل تعثرات، وتكرار للكلام، وسعال، وبيانات كاذبة، كما أنه تجمد لوقت طويل ما من شأنه أن يثير مخاوف تتعلق بلياقته البدنية والعقلية.

وأضافت: “مقامرة بايدن فشلت.. رئيس مرهق بدا عمره الـ81 واضحا عليه.. بدلا من أن يثبت للناخبين أنه يتمتع بالقدرة على التحمل لولاية أخرى في البيت الأبيض، حصل كل ما يمكن أن يثبت العكس”.

شبكة NBC

رأت أن أداء بايدن في المناظرة وضع الديمقراطيين في حالة من الذعر.

ونقلت عن أحد الاستراتيجيين الذين عملوا في الحملات الرئاسية قوله إن “الديمقراطيين ارتكبوا عملية انتحار جماعية.. بدا بايدن متعبا وقام بالثرثرة.. الرئيس بايدن لا يستطيع الفوز. وهذه المناظرة كانت مسمار في نعش السياسة”.

شبكة CNBC

كشفت أن العديد من كبار جامعي التبرعات في الحزب الديمقراطي دقوا ناقوس الخطر بشكل خاص بعد الأداء المخيب للآمال لبايدن في المناظرة.

وقال أحد المتبرعين لبايدن الذي يعتزم حضور حملة لجمع التبرعات مع الرئيس يوم السبت في هامبتونز: “كارثة.. هذا مريع وأسوأ مما اعتقدت. كل من أتحدث معه يعتقد أن بايدن يجب أن ينسحب”.

وقال أحد مستشاري الحملة الديمقراطية، والذي كان يجمع الأموال لقادة الكونغرس لأكثر من عقد من الزمن وساعد في جمع الأموال لحملة بايدن عام 2020: “انتهت اللعبة”.

صحيفة “نيويورك تايمز”

قالت إنه يجب على بايدن أن يرفض المشاركة في الانتخابات الرئاسية إذا كان لا يريد السماح لترامب بالفوز، مشيرة إلى أن الرئيس الذي يبلغ من العمر 81 عاما ظهر بعد أسبوع من الاستعدادات للمناظرة بصوت أجش وعقل عائم بالحقائق والأرقام وعاجز عن فهم الموقف، وعاجز عن احتواء تهديد خصمه دونالد ترامب الذي يحرف الواقع.

ولفتت إلى أنه خلال معظم المناظرة، نظر بايدن إلى الأسفل، أو بدا واسع العينين وفكه مترهلا، مستوعبا ما كان يحدث، غاضبا لكنه غير قادر على الرد. وفي بعض الأحيان كان يتحدث عبر ميكروفون تم قطعه وفقا لقواعد المناظرة التي حددها فريقه.

موقع “أكسيوس”

أشار إلى أن الديمقراطيين في الكونغرس في “حالة من الصدمة” من أداء بايدن في المناظرة، لافتا إلى أن الأداء المهتز للرئيس بايدن قوبل بالصدمة والفزع من حلفائه الديمقراطيين في الكونغرس.

وقال أحد الديمقراطيين في مجلس النواب: “سنخسر 20 مقعدا في مجلس النواب إذا كان هذا هو ما يحدث”.

وقالت إحدى النائبات الديمقراطيات في مجلس النواب إن “الوقت قد حان لكي تنقذ المرأة هذين الرجلين من بؤسهما… الرئيسة لها تأثير قوي على ذلك”، في إشارة إلى حاكمة ميشيغان، غريتشين ويتمر.

 

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • هبوط مروحية إسرائيلية بمستشفى هداسا لنقل جنود مصابين فى غزة
  • هبوط مروحية إسرائيلية في مستشفى بالقدس المحتلة لنقل جنود مصابين
  • شهود عيان: هبوط مروحية عسكرية إسرائيلية في مستشفى هداسا بالقدس لنقل جنود مصابين
  • المناظرة في وسائل إعلام أميركية: بايدن يُقلق الديمقراطيين وترامب يثير المخاوف
  • الانتخابات الإيرانية طهران على مفترق طرق عقب وفاة إبراهيم رئيسي
  • “انتهت اللعبة”.. وسائل إعلام أمريكية تعلن فوز ترامب في المناظرة بعد أداء بايدن “الكارثي”
  • حسن نصر الله: إيران هي السد المنيع أمام كل المستعمرين
  • التفاصيل الكاملة حول محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا
  • ‏انسحاب المرشح المحافظ علي رضا زاكاني من السباق الرئاسي في إيران
  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا