استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية روبيرتو إيبرت السفير التشيلى بالقاهرة وجوليو فريدمان رئيس شركة إيناب سيبترول التشيلية ودينيس أبو دينين بوتو الرئيس التنفيذي للشركة فى مصر ، حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مصر وخططها المستقبلية فى مناطق عملياتها بالصحراوين الغربية والشرقية.

 

بث مباشر |مشاهدة مباراة لزمالك ونهضة بركان ON SPORT

 

وخلال اللقاء أكد الملا على الشراكة الناجحة بين قطاع البترول والشركة فى استهداف إطلاق إمكانات موارد البترول فى مصر والتعاون القائم والذى يمثل نموذجاً للتعاون الجاد المثمر ، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية المتاحة والامكانات التى تتمتع بها مصر فى مجال البترول والغاز والمجالات التى يمكن توسعة هذا التعاون بها بما يحقق أهداف الجانبين.

وأشاد الوزير برغبة الشركة فى الاستحواذ على مناطق امتياز جديدة وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وزيادة الانتاج وضخ استثمارات اضافية فى قطاع البترول المصرى.

 

ومن جانبه أوضح رئيس الشركة أنها تعمل فى مصر منذ عام 1998 ولديها حالياً عمليات في الصحراء الغربية في امتياز شرق رأس القطارة وفي الصحراء الشرقية في امتياز غرب عامر، مشيراً إلى التزام الشركة بالعمل فى مصر وزيادة الانتاج وأن خطة الشركة الإستراتيجية تهدف إلى توسعة محفظة أعمالها في مصر وتعزيز استثماراتها فى ضوء النتائج الجيدة التي حققتها.

ولفت إلى الخبرات الواسعة التى تتمتع بها الشركة والتكنولوجيا المتقدمة التى تمتلكها فى مجال البحث والاستكشاف، مشيراً إلى رغبة الشركة فى المساهمة فى النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة وتعزيز مكانتها كشريك استراتيجى فى قطاع البترول فى مصر، وأشار إلى أنشطة المساهمة الإجتماعية للشركة فى مناطق عملها من خلال توفير برامج تدريبية وورش عمل لسكان المناطق المجاورة وعمليات ترميم للمدارس والمبانى السكنية فضلاً عن توفير معدات ومستلزمات طبية للمستشفيات.

يذكر أن شركة إيناب حالياً تقوم بتشغيل امتياز شرق رأس القطارة بالصحراء الغربية بحصة مشاركة تبلغ ٥ر٥٠%  وتمتلك نسبة تبلغ ١٠٠% في منطقة غرب عامر بالصحراء الشرقية ويبلغ إجمالى استثماراتها فى مصر حتى الآن ٥٨١ مليون دولار ويبلغ اجمالى انتاجها الحالى حوالى ١٠ آلاف برميل يومياً.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول طارق الملا البترول والثروة المعدنية الشرکة فى فى مصر

إقرأ أيضاً:

الحكومة تصادق على إحداث دوائر وقيادات جديدة في هذه المدن

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع المرسوم رقم 2.24.461 بإحداث دوائر وقيادات جديدة، قدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وأوضح الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن مشروع هذا المرسوم يهدف إلى إحداث وحدات إدارية جديدة من خلال إدخال التعديلات اللازمة على الجدول الملحق بالمرسوم رقم 2.15.402.

وأضاف بايتاس أن هذا المشروع يتوخى الرفع من القدرات التدبيرية للإدارة الترابية في العمالتين والإقليمين المعنيين ودعم التأطير الإداري بها ومسايرة التحولات الديموغرافية والاجتماعية والعمرانية التي تعرفها، وذلك في كل من عمالتي فاس ومكناس، وإقليمي خنيفرة وزاكورة، لينتقل بذلك عدد الدوائر من 212 إلى 213 دائرة وعدد القيادات من 727 إلى 729 قيادة على الصعيد الوطني.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • وزير الدفاع لا سلام إلا بهزيمة ميليشيا الحوثيوإخضاعها بالقوة لكي تجنح للسلم
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • الحكومة تصادق على إحداث دوائر وقيادات جديدة في هذه المدن
  • بالأسماء.. وزير البترول يصدر حركة تكليفات إدارية جديدة
  • "وزير البترول" يصدر تكليفات وترقيات بعدة مواقع بالقطاع
  • الملا يعتمد حركة ترقيات واسعة لتدعيم قطاع البترول بالكفاءات والخبرات المهنية
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • النائب العام يلتقي السفير القطري لبحث سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية
  • النائب العام يلتقي يبحث مع السفير القطري سبل التعاون في المجالات العدلية والقضائية