فرحة وترقب: استعدادات المصريين لاستقبال عيد الأضحى في عام 2024.. فرحة انتظار عيد الأضحى في مصر تتجلى في الروح المعتادة للتجمعات العائلية والاستعدادات للاحتفال، حيث يتم تبادل التهاني والزيارات بين الأقارب والأصدقاء. كما تشهد الشوارع الحركة النشطة للتسوق وشراء الأضاحي، مع انتشار البسمة على وجوه الناس والتفاؤل بالأيام القادمة.

إجازة عيد الأضحى 2024فرحة وترقب: استعدادات المصريين لاستقبال عيد الأضحى في عام 2024

في التقرير التالي نوضح عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 وكذلك العطلات التي يحصل عليها العاملون خلال شهر يونيو بخلاف الاجازة الرسمية للعيد وذلك وفق الحسابات الفلكية فإن عيد الاضحى يكون موعده فلكيًا الأحد 16 يونيو 2024  وبالتالي يكون موعد وقفة عرفة السبت 15 يونيو، وحتى الآن لم يتحدد الموعد الرسمي لموعد عيد الأضحى.

ومن هذا المنطلق يعلن مجلس الوزراء عدد ايام اجازة العيد مع اقتراب موعده بحيث تكون اجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال يعقبها إعلان وزير العمل عن اجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص والتي تكون إلى حد ما مشابهها  لاجازة القطاع العام إن لم تك مثلها.

تبدأ إجازة عيد الاضحى من الاحد 16 يونيو 2024 في حالة كان اول يوم لعيد الأضحى وتكون وقفة عرفة الموافقة يوم السبت 15 يونيو عطلة اسبوعية بالفعل.

وفي حالة كان عيد الأضحى الاثنين 17 يونيو 2024 كاول يوم للعيد فتكون الاجازة من نفس الموعد السابق بحيث تكون وقفة عرفة اجازة كذلك، وتستمر اجازة عيد الاضحى حتى الخميس 20 يونيو 2024.

ومع العطلات الاسبوعية تكون إجازة عيد الأضحى 9 ايام تبدأ من الجمعة 14 يونيو 2024 وهو عطلة اسبوعية وتنتهي السبت 22 يونيو 2024 وهو عطلة اسبوعية ايضا. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى عید الأضحى فی إجازة عید یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء 30 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني.

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم

برج الجوزاء 

 

توقعات برج الجوزاء ليوم 30 يونيو 2024 قد تكون كالتالي:

- الحب والعلاقات: اليوم مناسب للتواصل المفتوح والصريح مع الشريك. قد تكون هناك فرص لتعميق العلاقة وفهم أعمق بينكما. إذا كنت أعزب، قد تصادف شخصًا يثير اهتمامك في دائرة اجتماعية جديدة.
- العمل: قد تواجه بعض التحديات في العمل، لكنك بفضل قدرتك على التكيف وسرعة البديهة ستتمكن من التعامل معها بنجاح. قد تتلقى دعمًا من زملائك أو رؤسائك.
- الصحة: الانتباه لصحتك مهم اليوم. حاول تجنب الإجهاد والاهتمام بنظام غذائي صحي. ممارسة الرياضة أو القيام بنشاط مريح قد يكون مفيدًا.

تذكر أن هذه التوقعات عامة وقد تختلف من شخص لآخر.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • بعد 30 يونيو.. اعرف الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟
  • اليوم.. اجازة رسمية بالبنوك بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • حظك اليوم.. توقعات برج الأسد 30 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء 30 يونيو 2024
  • حظك اليوم.. توقعات برج السرطان 30 يونيو 2024
  • بدء فرز الأصوات برئاسيات موريتانيا وترقب للنتائج الأولية
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • الإجازات المتبقية في عام 2024