شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن السفير اليمني الزنداني لـ عكاظ الدعم السعودي سخي وانفراجة كبيرة في الموازنة العامة للدولة، أكد السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير اليمن لدى المملكة لـ عكاظ أن الدعم الأخوي المقدم من حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفير اليمني الزنداني لـ«عكاظ»: الدعم السعودي سخي.

. وانفراجة كبيرة في الموازنة العامة للدولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفير اليمني الزنداني لـ«عكاظ»: الدعم السعودي سخي.....

أكد السفير الدكتور شائع محسن الزنداني سفير اليمن لدى المملكة لـ«عكاظ» أن الدعم الأخوي المقدم من حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بقيمة 1.2 مليار دولار، يأتي امتداداً لمراحل عديدة من دعم المملكة ووقوفها مع أشقائها في اليمن ويمثل انفراجة كبيرة في الموازنة العامة للدولة التي تراجعت إيراداتها بنسبة 65٪ نتيجة العدوان الحوثي على مضخات تصدير النفط في ميناء الضبة العام الماضي.

وثمّن السفير الزنداني الدعم السعودي لليمن قائلاً: إن هذه الالتفاتة الأخوية ستنعكس إيجاباً على عدد من القطاعات الحيوية في اليمن، ورافعة مهمة تسهم في تمكين الحكومة اليمنية في مواجهة التحديات الماثلة أمامها في مجالات عده كتأمين الأمن الغذائي ودفع المرتبات وتوفير المشتقات النفطية واستقرار العملة اليمنية.

ونوّه في الوقت ذاته بالمنح والقروض المالية الميسرة ومنح المشتقات النفطية المقدمة للحكومة الشرعية التي مثلت رافداً مهماً لدعم الاقتصاد الوطني ورفعت كفاءة القطاعات الحيوية والإنتاجية والخدمية في اليمن.

45.195.74.214



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السفير اليمني الزنداني لـ«عكاظ»: الدعم السعودي سخي.. وانفراجة كبيرة في الموازنة العامة للدولة وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين الاعتداء على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم

الأناضول

أدانت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، الاعتداء على مقر السفير الإماراتي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وقالت في بيان، إن تركيا تدين هذا الاعتداء "باعتباره انتهاكا واضحا للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية".

البيان دعا "جميع الأطراف إلى احترام القانون الدولي"، مؤكدا أهمية حصانة البعثات الدبلوماسية وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

واختتم بالتأكيد أن تركيا "ستواصل جهودها بكل عزم لتحقيق وقف إطلاق النار وإحلال السلام الدائم في السودان".

ومساء الأحد، أعلنت الخارجية الإماراتية في بيان، تعرض مقر رئيس بعثتها في الخرطوم حمد محمد حميد سالم الجنيبي، لـ "اعتداء"، متهمة الجيش السوداني بالوقوف وراء ذلك، وهو ما نفاه الأخير.

وشهدت الخرطوم قبل أيام مواجهات شرسة بين الجيش وقوات "الدعم السريع" التي تسيطر على مناطق عديدة بالعاصمة السودانية، ولاسيما وسطها.

ويشهد السودان منذ منتصف أبريل/ نيسان 2023 حربا بين الجيش وقوات "الدعم السريع"، خلّفت حوالي 21 ألف قتيل ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتزداد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.  

مقالات مشابهة

  • تراجع جديد للريال اليمني أمام السعودي والدولار اليوم.. تحديث مباشر
  • برلمانى: وصول الدعم لمستحقيه يوفر مليارات الجنيهات للدولة
  • تركيا تدين الاعتداء على مقر السفير الإماراتي بالخرطوم
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • مصر.. الحكومة تنتظر مقترحات الحوار الوطني بشأن الدعم النقدي.. وخبراء يعلقون
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة